آخر المستجدات
الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار
عـاجـل :

الحديد: تأجير دورات مياه المساجد اجراء سليم مقابل تنظيفها وصيانتها

الاردن 24 -  

قال مدير دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود بدر الحديد إن تأجير دورات مياه المساجد التي تقع في الأسواق، إجراء مطبق منذ زمن، يسمح به استخدام هذه الحمامات مقابل مبلغ زهيد، يقوم المستأجر بالمقابل بتنظيفها وصيانتها وتوفير مستلزماتها، على أن يُترك المجال للمصلين استخدامها بلا مقابل قبل ساعة من إقامة الصلاة، في الصلوات الخمس.

وجاء رد الحديد في بيان اليوم الجمعة، على ما تداولته بعض وسائل الاعلام عن تأجير دورات مياه المساجد بالمزاد العلني، مشيرا إلى انه ليس كل مستعملي دورات المياه من المصلين، وبعض هؤلاء لا يحسن استخدامها ويتركها غير نظيفة، ومؤكدا أن اغلب المصلين وغير المصلين الذين يستخدمون هذه الدورات يعرفون أهمية هذا الإجراء، ويقدرون الفارق بالنظافة ووجود الاحتياجات المطلوبة فيها على مدار الساعة.

وأشار إلى أن هذا الإجراء نعتبره بالأوقاف، إجراء صحيح، يتم تطبيقه من خلال دائرة تنمية أموال الأوقاف، بناء على طلب من لجنة المسجد وبتنسيب من مدير الأوقاف المختص. ولفت الحديد إلى أن عوائد الإيجار تعود إلى المسجد من خلال لجنته، للإنفاق على صيانته وتلبية احتياجاته.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies