آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل “القبول الموحد” تعلن أسماء فئة إساءة الاختيار - رابط
عـاجـل :

الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - انتقد نقيب المعلمين الأردنيين أحمد الحجايا إحالة أعداد كبيرة من المعلمين والإداريين في وزارة التربية إلى التقاعد واصفا تلك الخطوة بأنها تفريغ للميدان من الكفاءات دون إيجاد البدائل. 

وأضاف الحجايا ل الأردن 24 أن عامل الوقت داهم الوزارة ولم تقم بتعبئة الشواغر جراء الإحالات على التقاعد بالأعداد الكافية  ما سيؤثر بشكل مباشر على الاستعدادات للعام الدراسي وكذلك لم تنهِ تعبئة شواغر الإداريين ولم تنهِ صيانة المدارس لارتباطها بالمنح الخارجية وكذلك لم تقم بتزويد المدارس بكتب بعض المواد التي لم تنتهِ طباعتها وسيؤثر ذلك على توفر الكتي بين يدي الطالب. 

وقال إن الإرباك الحاصل في الوزارة نظرا لإدارتها من قبل شخص واحد على نظام سياسة القبضة الحديدية وسينعكس كل ذلك على الطلبة وسنشهد آلاف الشكاوى مع بداية العام الدراسي .

وختم نتمنى أن تكون تصريحات الوزارة صحيحة حول الانتهاء من استعدادتها للعام الدراسي الجديد الذي لم يتبقَ عليه سوى أسبوع واحد بالرغم من معرفتنا التامة بما يجري في الميدان والمدارس.