آخر المستجدات
الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار
عـاجـل :

الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية: باب للفساد وضياع الأجيال

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - فتح النائب صداح الحباشنة النار على ديوان الخدمة المدنية واصفا إياه بأنه أصبح جزءً من منظومة الفساد بدلا من أن يكون نصيرا للمواطنين وحافظا لحقوقهم.

وقال الحباشنة لـ الاردن24 إن الديوان أصبح سببا في ضياع الأجيال من خلال استبعاد من يبلغ 48 عاما من المنافسة على التعيين ومعاقبتهم، معتبرا هذا القرار دليلا على فشل الحكومات المتعاقبة في ايجاد حلول لمشكلة البطالة.

وأضاف إن التعيين عبر الاعلان المفتوح كما ورد بنظام الخدمة المدنية الجديد بأنه مدخل للفساد والواسطة والمحسوبية، مشيرا إلى أن الديوان كان سببا في ضياع الأجيال بسبب التعيين على الواسطات.

وأكد أن الامتحان التنافسي خديعة كبرى، فلا يعقل أن يتم استدعاء 15 ألف مواطن لتقديم الامتحان، متسائلا "كيف سيتم اختيار المتقدمين للوظيفة إذا تساوت العلامات مثلا؟".

وشدد على أن الأصل بالديوان تعيين كلّ من يحمل شهادة علمية دون أي امتحانات أو مسابقات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies