آخر المستجدات
المعشر: اقرار قانون الضريبة صلاحية النواب.. وصندوق النقد طلب عدم التعديل عليه الوحش يهاجم رجائي المعشر.. ويقول ان الحكومة تغامر بسمعة المجلس الرواشدة يكتب: رسائل "حوار المحافظات" ..! الحياري يوضح اسباب ارتفاع قيم بند فرق اسعار المحروقات.. ويقول إنها ستستقر في الايام القادمة العمل ل الاردن24: كثفنا الجولات على المنشآت والمطاعم لضبط العمالة المخالفة ابو الراغب: فرض الجانب السوري رسوما اضافية على الصادرات الاردنية يفقدها تنافسيتها الاردن: لا نمنع أي لاجئ سوري يرغب بالعودة.. وهناك جهات تنظّم هذا الملف العساف يطالب الرزاز بالكشف عن اسماء كبار المتورطين في قضية الدخان مواطنون في الازرق يتحدثون عن "نفط يتدفق من الارض".. ومحافظ الزرقاء يوضح - فيديو الشياب لـ الاردن24: قانون الرزاز أكثر جورا من "الملقي".. والمعشر تحيّز للبنوك لعلاقته بها مجلس الوزراء يوافق على نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الرسمية أمن الدولة تنفي تكفيل الذراع الأيمن للمتهم الرئيس بقضية الدخان الاجهزة الامنية تفرج عن الزميل الكفاوين بعد اعتقاله اثناء اداء واجبه.. والحباشنة: تعامل قمعي الرزاز: إنجازات الأردن فاقت عمر الدولة الانتربول يسلم الأردن فاسدا هاربا.. والمدعي العام يقرر توقيفه 15 يوما هنطش يسأل عن اتفاقية الغاز: لو طلبناها من الاحتلال لوصلتنا.. الحمود يقرر اشراك ضباط ببرامج الماجستير - اسماء الخزاعلة لـ الاردن24: رسالة الاردنيين للرزاز واضحة.. جيب المواطن لم يعد يحتمل الملك: لا بد من تطوير قانون الانتخاب.. ونواجه تحديات اقتصادية يمكننا تجاوزها رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: ننحاز إلى الشارع.. وعلى الحكومة سماع رأي المحافظات
عـاجـل :

الحاج توفيق يستهجن تجميد اتفاقية التجارة مع تركيا ويسأل عن الاسباب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قرار الحكومة بتجميد اتفاقية التجارة مع تركيا داعيا الحكومة الى الكشف عن الاسباب الحقيقية لهذا القرار وفيما اذا كانت خلفه دوافع سياسية تمس المصالح الوطنية العليا.

وقال الحاج توفيق لـ الاردن 24 لا اعتقد ان الغاء او تجميد الاتفاقية لدعم الصناعة الوطنية او حمايته كما تدعي الحكومة في ظل فرض الرسوم والضرائب التي تنتهجها وكذلك رفع اسعار الكهرباء المتتالي اضافة الى القرارات الاخرى التي تمس القطاعات المختلفة .

وقال ان الحكومة وقعت عدة اتفاقيات مع دول مختلفة ومنها امريكا والاتحاد الاوروبي ودول عربية اخرى وتصل نسبة الاعفاءات الى 100% مشيرا الى ان غياب الشفافية والتخبط في اتخاذ القرارات سيربك عمل القطاع الخاص .

ولفت الى ان القطاع التجاري لم يطلب توقيع هذه الاتفاقية فباي حق تقوم الحكومة بالغاء هذه الاتفاقية في ظل وجود ترتيبات لعقود استيراد من قبل المستثمرين في القطاع وباي حق تلغي الاتفاقية دون الرجوع للقطاع الخاص مشيرا الى ان الحكومة ستقوم بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع كينيا ودول اخرى كيف سنقوم بالبناء على هذه الاتفاقيات ولها سوابق في ذلك.