آخر المستجدات
عودة 5703 لاجئين سوريين منذ إعادة فتح حدود جابر الداود: عبور الشاحنات الاردنية والعراقية ضمن الانشطة التجارية اعتبارا من اذار الحكومة: العفو العام لن يشمل الجرائم المرتكبة قبل 13 كانون اول الحالي ولا مخلفات السير الخطيرة زمزم يدعو منتسبيه للمشاركة في الحراك الشعبي.. والأجهزة الأمنية للتعامل اللائق مع المتظاهرين الصايغ لـ الاردن24: اللجنة المكلفة بحصر املاك الدولة لم تنه اعمالها.. وسنعد تقريرا مفصلا 25 ألف مواطن يؤدون صلاة الجمعة بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الافراج عن الناشط بشار عساف.. واستمرار اعتقال سعد العلاوين انهيار غير مسبوق في قطاع الألبسة.. ودية لـ الاردن24: العام القادم سيكون أكثر سوء غيشان يهاجم توجه الحكومة لانشاء هيئات مستقلة جديدة: تجاوز على مؤسسات الدولة الأم أردوغان: قاتل خاشقجي بالنسبة لي معروف فأعلنوا عنه التربية تستجوب مهندسيها المضربين.. ووعود بالتصعيد عاطف الطراونة: “النواب” سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" مدعوون لمقابلات شخصية ووظائف في مختلف الوزارات - أسماء انتهاء اعتصام الرابع بعد جولات كرّ وفرّ واعتداء على معتصمين ومندوب الاردن24 - صور الزبن لـ الاردن24: سأتابع شكاوى عدم التزام كوادر صحية بالدوام الرسمي.. ونتخذ الاجراءات اللازمة الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية - تفاصيل الطباع لـ الاردن24: سنقاضي وزارة الطاقة لتعويض اصحاب المركبات المتضررة من البنزين السفارة الأميركية تنفي اصدار تحذيرات في الأردن
عـاجـل :

الحاج توفيق يستهجن تجميد اتفاقية التجارة مع تركيا ويسأل عن الاسباب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قرار الحكومة بتجميد اتفاقية التجارة مع تركيا داعيا الحكومة الى الكشف عن الاسباب الحقيقية لهذا القرار وفيما اذا كانت خلفه دوافع سياسية تمس المصالح الوطنية العليا.

وقال الحاج توفيق لـ الاردن 24 لا اعتقد ان الغاء او تجميد الاتفاقية لدعم الصناعة الوطنية او حمايته كما تدعي الحكومة في ظل فرض الرسوم والضرائب التي تنتهجها وكذلك رفع اسعار الكهرباء المتتالي اضافة الى القرارات الاخرى التي تمس القطاعات المختلفة .

وقال ان الحكومة وقعت عدة اتفاقيات مع دول مختلفة ومنها امريكا والاتحاد الاوروبي ودول عربية اخرى وتصل نسبة الاعفاءات الى 100% مشيرا الى ان غياب الشفافية والتخبط في اتخاذ القرارات سيربك عمل القطاع الخاص .

ولفت الى ان القطاع التجاري لم يطلب توقيع هذه الاتفاقية فباي حق تقوم الحكومة بالغاء هذه الاتفاقية في ظل وجود ترتيبات لعقود استيراد من قبل المستثمرين في القطاع وباي حق تلغي الاتفاقية دون الرجوع للقطاع الخاص مشيرا الى ان الحكومة ستقوم بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع كينيا ودول اخرى كيف سنقوم بالبناء على هذه الاتفاقيات ولها سوابق في ذلك.