آخر المستجدات
ميركل تعلن عن قرض ميسر للأردن لدعم متطلبات البنك الدولي النائب بني هاني: الرزاز جعل الحليم حيرانا.. الاميرة غيداء: من العار أن يصدر عن أي شخص تصريح يدعي بأن مرضى السرطان محكومون بالموت الطيطي معتذرا: مقطع الفيديو مجتزأ.. ولم أقصد ما فهمه الناس - فيديو الحنيفات: سنخاطب اسرائيل لتعويض المزارعين المتضررين.. واجواء ايجابية حول الضرائب على القطاع التربية تنهي استعداداتها للتوجيهي.. ومحافظة يؤكد استمرارية خطط الرزاز الاردن٢٤ تنشر اسماء رؤساء وأعضاء مجالس امناء جميع الجامعات الرسمية "الجيش" يحبط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سوريا الشواربة لـ الأردن24: تجميد نظام الابنية بيد الحكومة فقط.. وننتظر عروضا جدية لمدينة الالعاب علا الفارس تثير جدلا جديدا في السعودية بسبب المونديال وفيات الخميس 21/6/2018 الصحة تتحضر لاصدار بطاقات خاصة لمرضى السرطان عطية يرد على منتقدي مذكرة العفو النيابية: اقراوها وافهموها قبل الاتهام حريق كبير يمتد من الأراضي المحتلة إلى بلدة الرياحنة بالاغوار الشمالية (فيديو) تجار المركبات: مقترح الحكومة غير مجد.. ومطالبنا خفض الضريبة كما السابق والغاء ضريبة الوزن أعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية (أسماء) الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر الصفدي يبحث ومسؤول أميركي قضايا المنطقة والعلاقات الثنائية إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في التاسع من تموز القادم هل مذكرة العفو العام النيابية ملزمة للحكومة؟!
عـاجـل :

الحاج توفيق يستهجن تجميد اتفاقية التجارة مع تركيا ويسأل عن الاسباب

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قرار الحكومة بتجميد اتفاقية التجارة مع تركيا داعيا الحكومة الى الكشف عن الاسباب الحقيقية لهذا القرار وفيما اذا كانت خلفه دوافع سياسية تمس المصالح الوطنية العليا.

وقال الحاج توفيق لـ الاردن 24 لا اعتقد ان الغاء او تجميد الاتفاقية لدعم الصناعة الوطنية او حمايته كما تدعي الحكومة في ظل فرض الرسوم والضرائب التي تنتهجها وكذلك رفع اسعار الكهرباء المتتالي اضافة الى القرارات الاخرى التي تمس القطاعات المختلفة .

وقال ان الحكومة وقعت عدة اتفاقيات مع دول مختلفة ومنها امريكا والاتحاد الاوروبي ودول عربية اخرى وتصل نسبة الاعفاءات الى 100% مشيرا الى ان غياب الشفافية والتخبط في اتخاذ القرارات سيربك عمل القطاع الخاص .

ولفت الى ان القطاع التجاري لم يطلب توقيع هذه الاتفاقية فباي حق تقوم الحكومة بالغاء هذه الاتفاقية في ظل وجود ترتيبات لعقود استيراد من قبل المستثمرين في القطاع وباي حق تلغي الاتفاقية دون الرجوع للقطاع الخاص مشيرا الى ان الحكومة ستقوم بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع كينيا ودول اخرى كيف سنقوم بالبناء على هذه الاتفاقيات ولها سوابق في ذلك.