آخر المستجدات
الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني منح 3 شركات نقل وفق التطبيقات الذكية موافقة مبدئية.. والنقل تدرس قدرة السوق على استيعاب شركات جديدة تكليفات لرؤساء أقسام وتعيينات لأطباء وصيادلة وإداريين في الصحة - أسماء القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك امس ويعيد معظم المبلغ المسلوب ايران تواصل احتجاز ثلاثة أردنيين.. والخارجية لـ الاردن24: محامي السفارة يتابع الاجراءات القضائية بعد استئناف ضخه من مصر.. هل يحتاج الأردن الغاز الإسرائيلي؟ ارتفاع الدين العام لـ 6ر28 مليار دينار النواب يقرّ الجرائم المشمولة بالعفو العام.. ويرفض شمول جرائم الشيك المقترنة بالادعاء بالحق الشخصي وقضايا دعم المقاومة - تفاصيل المعشر لـ النائب الدميسي: لا تعود ابناءك على السلاحف تجار وصناعيون ومسؤولون.. يؤيديون العفو العام ما دام لا يأتي على مصالحهم! العتايقة يطالب بشمول الجندي معارك ابو تايه بالعفو العام الحكومة: ابلغنا منظمة الطيران الدولي اعتراضنا الشديد على مطار تمناع.. ونحتفظ بحقّ حماية مصالحنا العموش لـ الاردن24: خزينة الدولة ستتحمل كلف زيادة مسرب على الصحراوي.. والجسور أولويتنا وزارة التربية تردّ على ذبحتونا.. وتستهجن الاتهامات الموجهة لها موظفون في وزارة الاتصالات يضربون عن العمل احتجاجا على الغاء مكافآت.. والغرايبة لا يجيب - صور عاطف الطراونة يطالب بسرعة البتّ في قضية مصنع الدخان الشحاحدة ل الاردن٢٤: ندرس توسيع مظلة صندوق المخاطر الزراعية المعشر لـ الاردن24: (15) مليون الأثر المالي لقرار خفض ضريبة المبيعات.. وندرس خفضها على الألبان الصايغ لـ الاردن24: تلقينا آلاف الطلبات لتملك الغزيين مساكن.. ونخضعها للتدقيق الامني
عـاجـل :

الحاج توفيق: التراجع عن "ضريبة الدخل" قبل فتح الحوار

الاردن 24 -  
دعا نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق الى تعليق اية لقاءات حوارية حول مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل واعلان رفضه بالكامل كما جاء من الحكومة .


وقال الحاج توفيق في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان مثل هذه اللقاءات ستعطي شرعية لمشروع القانون على اعتبار انه جيد وبحاجة الى بعض الرتوش مشيرا الى ان الحكومة يجب ان تحترم القطاعات الاقتصادية والنقابات المهنية والعمالية وغيرها وتفتح حوارا وطنيا حقيقيا حول مشروع القانون الذي يعتبر الاهم بالنسبة ل الاردنيين وليس للاستهلاك الاعلامي .

واشار الى ان المؤشرات تدل على ان القانون سيمر مرور الكرام مع اجراء بعض التعديلات البسيطة ويجب ان نوصل رساله الى الحكومة اننا لسنا موظفين لديها والاستماع لنا واجب.

وتاليا ما كتبه الحاج توفيق:

التراجع عن القرار قبل فتح الحوار

لقد تلقيت حتى هذه اللحظة دعوتين لحضور لقاءات حوارية وتشاورية حول مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل واحدة من نقابة مهنية والأخرى من غرفة تجارية ووجهة نظري الشخصية ان مثل هذه اللقاءات ستعطي شرعية لمشروع القانون على اعتبار انه جيد ولكن بحاجة لبعض الرتوش .

كان على الحكومة ان تحترم كافة القطاعات الاقتصادية والنقابات المهنية والعمالية وغيرها وتفتح معهم حوارا وطنيا حول مشروع قانون يعتبر الأهم بالنسبة لكل الاردنيين قبل إقراره من مجلس الوزراء والقيام بإعلان تفاصيله بمؤتمر صحفي وعلى صفحة رئاسة الوزراء بطريقة اوحت للجميع بانه اصبح أمرا واقعاً ولا يحتاج حتى الى موافقة مجلس الأمة .

اتمنى على جميع الزملاء تعليق أية لقاءات حوارية حول مشروع قانون الضريبة المعدل وإعلان رفضه بالكامل كما جاء من الحكومة وتوجيه رسالة موحدة للحكومة بضرورة التراجع عن قرارها وان عليها فتح حوار وطني حقيقي وليس للاستهلاك الاعلامي لإخراج قانون يمنع التهرب الضريبي بطريقة تحفظ حق الخزينة ولكنها في نفس الوقت تحافظ على الاستثمار وتضمن العدالة وحماية المكلفين من الظلم والابتزاز والمزاجية في التطبيق وان لا تمس التعديلات رواتب الموظفين و دخول الطبقة الوسطى والقطاع الصناعي والزراعي .

الأمور تشير الى ان القانون سيمر مرور الكرام مع بعض التعديلات البسيطة لكن المهم يجب إيصال رسالة واضحة الى الحكومة هي اننا لسنا موظفين لديها وان احترامنا والاستماع لنا واجب عليها ولن نقبل منها مزيداً من التهميش والانفراد بقرارات تتبنى وجهة احد الوزراء فقط تسببت في افلاس تجار وإغلاق مصانع وهروب مستثمرين وافقار مواطنين .

ما يدعم وجهة نظري هذه أن وزير المالية قطع الطريق عالجميع وأعلن أن مشروع القانون سيكون عند مجلس النواب خلال ايام...ما يؤشر أن الحكومة ماضية بما أعدت للقانون .