آخر المستجدات
مدعي عام أمن الدولة يسند تهم القيام بأعمال ارهابية لموقوفي السلط العمل : تسفير (4987)عامل وافد خلال 7 شهور هنطش يطالب الحكومة بالغاء بند فرق أسعار الوقود.. والربضي: المبلغ متغيّر اقتصاديون لـ الاردن24: استبيان الحكومة "رفع عتب".. ومحاولة لتجميل الوجه القبيح! الحسين للسرطان ينفي حاجته أي نوع من أنواع الدم - صورة اعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية لعام 2018 - رابط هميسات: متمسك بالقانون.. ولا تعيين لمعلمين دون اجتياز امتحان الكفاية في اللغة العربية الطراونة يطالب "أمناء الأردنية" بتحديد المعايير قبل ترشيح ٣ أسماء لرئاسة الجامعة كناكرية ل الاردن٢٤: نريد قانون ضريبة يراعي التصاعدية ويعالج التهرب وفد كتلة الإصلاح النيابية يزور جرحى عمليتي الفحيص والسلط العاملين في "الاونروا" يحضرون لتنفيذ اعتصامات.. والرقب يحذر من تداعيات الأزمة "العدل" تتجه لتعيين محاسبين في الاقاليم لقضايا التنفيذ لقضائي نواب: حكومة الرزاز تفوقت على سابقاتها باطلاق "الوعود" الزعبي: نقابة المهندسين لن تتخلى عن مطالب اعضائها في صندوق التكافل بلدية المزار تؤجر مركزا بـ 1 دينار سنويا..والشرمان يوضح هل تتجاوب حكومة الرزاز "الاصلاحية" مع رسالة المنسق الحكومي لحقوق الانسان؟! الوحش يدعو الحكومة للمساهمة بوقف نزف "الليرة التركية" بإعادة اتفاقية التجارة الحرة معهم الحكومة تدعو الاردنيين للمشاركة في استبيان حول تعديلات قانون ضريبة الدخل طهبوب: إذا كانت "السياحة" تحذر من المكاتب غير المرخصة فمن الذي سيغلقها؟! الخدمة المدنية يقرر تأجيل امتحان الكفاية باللغة العربية
عـاجـل :

الحاج توفيق: التراجع عن "ضريبة الدخل" قبل فتح الحوار

الاردن 24 -  
دعا نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق الى تعليق اية لقاءات حوارية حول مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل واعلان رفضه بالكامل كما جاء من الحكومة .


وقال الحاج توفيق في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ان مثل هذه اللقاءات ستعطي شرعية لمشروع القانون على اعتبار انه جيد وبحاجة الى بعض الرتوش مشيرا الى ان الحكومة يجب ان تحترم القطاعات الاقتصادية والنقابات المهنية والعمالية وغيرها وتفتح حوارا وطنيا حقيقيا حول مشروع القانون الذي يعتبر الاهم بالنسبة ل الاردنيين وليس للاستهلاك الاعلامي .

واشار الى ان المؤشرات تدل على ان القانون سيمر مرور الكرام مع اجراء بعض التعديلات البسيطة ويجب ان نوصل رساله الى الحكومة اننا لسنا موظفين لديها والاستماع لنا واجب.

وتاليا ما كتبه الحاج توفيق:

التراجع عن القرار قبل فتح الحوار

لقد تلقيت حتى هذه اللحظة دعوتين لحضور لقاءات حوارية وتشاورية حول مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل واحدة من نقابة مهنية والأخرى من غرفة تجارية ووجهة نظري الشخصية ان مثل هذه اللقاءات ستعطي شرعية لمشروع القانون على اعتبار انه جيد ولكن بحاجة لبعض الرتوش .

كان على الحكومة ان تحترم كافة القطاعات الاقتصادية والنقابات المهنية والعمالية وغيرها وتفتح معهم حوارا وطنيا حول مشروع قانون يعتبر الأهم بالنسبة لكل الاردنيين قبل إقراره من مجلس الوزراء والقيام بإعلان تفاصيله بمؤتمر صحفي وعلى صفحة رئاسة الوزراء بطريقة اوحت للجميع بانه اصبح أمرا واقعاً ولا يحتاج حتى الى موافقة مجلس الأمة .

اتمنى على جميع الزملاء تعليق أية لقاءات حوارية حول مشروع قانون الضريبة المعدل وإعلان رفضه بالكامل كما جاء من الحكومة وتوجيه رسالة موحدة للحكومة بضرورة التراجع عن قرارها وان عليها فتح حوار وطني حقيقي وليس للاستهلاك الاعلامي لإخراج قانون يمنع التهرب الضريبي بطريقة تحفظ حق الخزينة ولكنها في نفس الوقت تحافظ على الاستثمار وتضمن العدالة وحماية المكلفين من الظلم والابتزاز والمزاجية في التطبيق وان لا تمس التعديلات رواتب الموظفين و دخول الطبقة الوسطى والقطاع الصناعي والزراعي .

الأمور تشير الى ان القانون سيمر مرور الكرام مع بعض التعديلات البسيطة لكن المهم يجب إيصال رسالة واضحة الى الحكومة هي اننا لسنا موظفين لديها وان احترامنا والاستماع لنا واجب عليها ولن نقبل منها مزيداً من التهميش والانفراد بقرارات تتبنى وجهة احد الوزراء فقط تسببت في افلاس تجار وإغلاق مصانع وهروب مستثمرين وافقار مواطنين .

ما يدعم وجهة نظري هذه أن وزير المالية قطع الطريق عالجميع وأعلن أن مشروع القانون سيكون عند مجلس النواب خلال ايام...ما يؤشر أن الحكومة ماضية بما أعدت للقانون .