آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

الجيش يمنع منتسبيه ومستخدميه المدنيين من المشاركة في انتخابات البلديات واللامركزية

الاردن 24 -  

منعت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي على منتسبيها ومستخدميها المدنيين كافة من المشاركة في انتخابات البلديات واللامركزية .

وأوضح تعميم صدر عن مديرية شؤون الأفراد في القيادة العامة ، انه ونظرا لقرب اجراء الانتخابات البلدية لهذا العام، وحرصا مخن القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي على الالتزام بمبدأ الشفافية والنزاهة بخصوص عدم مشاركة منتسبي القوات المسلحة بالانتخابات تتخذ التدابير والاجراءت التالية:

يحظر على منتسبي القوات المسلحة ( عسكريين ومستخدمين مدنيين) الاشتراك باية دعيات او حضور اية اجتماعات انتخابية ، وعدم التدخل بشكل مباشر او غير مباشر بسير العملية الانتخابية، وعدم التوسط بكل ما يتعلق بشؤون مرتبات القوات المسلحة لغايات الدعاية الانتخابية.

كما يمنع استخدام المركبات العسكرية لصلاح اي من المرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة.

ومنعت التعليمات مرتبات القوات المسلحة ( عسكريين ومدنيين) كافة المشاركة في الانتخابات سواء في البلدية او اللامركزية.

كما منعت الاجازات للعسكريين والمستخدميين المدنيين وعمال المياومة من مرتبات وحدات الميدان اعتبارا من الساعة 7:30 صباح يوم الإثنين الموافق 14-8 ولغاية الساعة 7:30 من صباح يوم الاربعاء الموافق 16-8.

كذلك منعت التعليمات الاجازات للعسكريين والمستخدمين المدنيين وعمال المياومة من الوحدات المركزية ( التي لا يتوفر لديها امكانيات المبيت لمرتباتها) اعتبارا من الساعة 6:30 صباح الثلاثاء الموافق 15-8 من نفس يوم الانتخابات ولغاية اغلاق الصناديق والانتهاء من عملية الاقتراع.

واكدت التعليمات ان جميع الاجازات الممنوحة سابقا خلال الفترة المحددة أعلاه تعتبر لاغية بما في ذلك الإجازات المرضية والسنوية ،وبما فيها اجازة الامومة وتوقع الولادة.

وطلبت التعليمات من الضباط والرتب الاخرى والمستخدمين المدنيين وعمال المياومة العودة الى وحداتهم .