آخر المستجدات
الطباع وطوقان يسألان عن عدم تمثيل القطاعات الحيوية في مجلس امانة عمان ؟ كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

الجيش يمنع منتسبيه ومستخدميه المدنيين من المشاركة في انتخابات البلديات واللامركزية

الأردن 24 -  

منعت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي على منتسبيها ومستخدميها المدنيين كافة من المشاركة في انتخابات البلديات واللامركزية .

وأوضح تعميم صدر عن مديرية شؤون الأفراد في القيادة العامة ، انه ونظرا لقرب اجراء الانتخابات البلدية لهذا العام، وحرصا مخن القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي على الالتزام بمبدأ الشفافية والنزاهة بخصوص عدم مشاركة منتسبي القوات المسلحة بالانتخابات تتخذ التدابير والاجراءت التالية:

يحظر على منتسبي القوات المسلحة ( عسكريين ومستخدمين مدنيين) الاشتراك باية دعيات او حضور اية اجتماعات انتخابية ، وعدم التدخل بشكل مباشر او غير مباشر بسير العملية الانتخابية، وعدم التوسط بكل ما يتعلق بشؤون مرتبات القوات المسلحة لغايات الدعاية الانتخابية.

كما يمنع استخدام المركبات العسكرية لصلاح اي من المرشحين في الدوائر الانتخابية المختلفة.

ومنعت التعليمات مرتبات القوات المسلحة ( عسكريين ومدنيين) كافة المشاركة في الانتخابات سواء في البلدية او اللامركزية.

كما منعت الاجازات للعسكريين والمستخدميين المدنيين وعمال المياومة من مرتبات وحدات الميدان اعتبارا من الساعة 7:30 صباح يوم الإثنين الموافق 14-8 ولغاية الساعة 7:30 من صباح يوم الاربعاء الموافق 16-8.

كذلك منعت التعليمات الاجازات للعسكريين والمستخدمين المدنيين وعمال المياومة من الوحدات المركزية ( التي لا يتوفر لديها امكانيات المبيت لمرتباتها) اعتبارا من الساعة 6:30 صباح الثلاثاء الموافق 15-8 من نفس يوم الانتخابات ولغاية اغلاق الصناديق والانتهاء من عملية الاقتراع.

واكدت التعليمات ان جميع الاجازات الممنوحة سابقا خلال الفترة المحددة أعلاه تعتبر لاغية بما في ذلك الإجازات المرضية والسنوية ،وبما فيها اجازة الامومة وتوقع الولادة.

وطلبت التعليمات من الضباط والرتب الاخرى والمستخدمين المدنيين وعمال المياومة العودة الى وحداتهم .