آخر المستجدات
مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها الحكومة تتجاهل خسائر مزارعي الأزرق من السيول: المياه جرفت وأغرقت مزارع كاملة الأشغال تؤجل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان-الزرقاء

الجيش العراقي: "إطلاق 17 صاروخا" قرب قاعدة عسكرية بنينوى "عرضي"

الاردن 24 -  
أعلن الجيش العراقي، السبت، تدمير ثلاث عجلات أطلقت 17 صاروخا على قاعدة "القيارة" العسكرية جنوبي الموصل، مؤكدا أن الحادث "عرضي".

وقال قائد "عمليات نينوى" (إحدى تشكيلات الجيش) اللواء نومان الزوبعي، في تصريح صحفي، إن "حادث إطلاق الصواريخ على قاعدة القيارة العسكرية يوم أمس (الجمعة) عرضي".

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع سقوط 17 صاروخا على مقربة من قاعدة عسكرية يتمركز فيها جنود أمريكيون، شمالي العراق، دون تسجيل خسائر.

وأضاف الزوبعي أن "القوات الأمنية ردت على العناصر الإرهابية التي قامت بإطلاق الصواريخ، ودمرت ثلاث عجلات وصاروخا كان معدا للإطلاق، فضلا عن قتل ثلاثة مسلحين من عناصر داعش".

وأوضح أن "القوات الأمنية ما زالت تلاحق مجموعة أخرى من الخلايا الإرهابية، للقضاء على فلول التنظيم بشكل نهائي في المحافظة".

وأشار أن "تنظيم داعش يحاول إيجاد ثغرة ليرفع معنويات مقاتليه، لكنه واقعيا قد انتهى، وبات لا يشكل خطرا على أمن المحافظة".

و"القيارة" قاعدة جوية يتمركز فيها جنود أمريكيون ضمن التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش"، وتستخدم الطائرات الحربية الأمريكية القاعدة في الحرب ضد التنظيم.

ولا يزال آلاف الجنود الأمريكيين ينتشرون في العراق ضمن جهود التحالف الدولي لمحاربة "داعش" في العراق وسوريا.

وأعلن العراق عام 2017، النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضية من قبضة التنظيم، لكنه لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء البلاد، ويشن هجمات بين فترات متباينة على طريقة حرب العصابات.
اناضول