آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون تحذر من مخاطر الزيت المهرب

الاردن 24 -  
-حذرت الجمعية الأردنية لمصدري منتجات الزيتون (جوبيا) من مخاطر زيت الزيتون المهرب داعية الى تضافر جهود جميع الجهات المعنية في القطاع لمحاربته لما يحمله من مخاطر على صحة وسلامة المواطنين.
وقالت الجمعية في بيان اليوم السبت ان زيت الزيتون المهرب لا يخضع للفحوصات المخبرية اللازمة للتأكد من سلامته وصلاحيته للاستهلاك البشري وقد يحتوي على أصباغ ومواد مسرطنة ومتبقيات للمبيدات الحشرية.
وكانت كوادر مديرية التراخيص والحدود في وزارة الزراعة ضبطت اول امس الخميس كميات من زيت الزيتون المخالفة عبر مركز جابر الحدودي واتلفتها لعدم صلاحيتها وحذرت من نوعية وجودة زيت الزيتون الداخل عبر الحدود.
وقالت الجمعية ان زيت الزيتون الأردني اكتسب سمعة عالمية طيبة نتيجة جودته العالية ،حيث يصدر للعديد من دول العالم، مشيدة بدور وزارة الزراعة ودائرة الجمارك العامة ومؤسستي الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس في رقابة زيت الزيتون الداخل عبر الحدود واتلاف المهرب منه.
ودعت الجمعية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر عند شراء مادة زيت الزيتون والتأكد من مصدره ووجود ملصق عليه يوضح اسم المعصرة وعنوان رقم هاتف صحيح في حال الرغبة في الاستفسار.
--(بترا)