آخر المستجدات
غاز العدو احتلال: الأردن وقّع اتفاقيّة تدعم الاستيطان مباشرة رغم الاستنكار الرسمي! طاقم أمريكي يرافق نتنياهو في إجراءات عمليّة لتنفيذ صفقة القرن التربية تحدد موعد الامتحانات التحصيلية.. والتوجيهي في 1 تموز الإصلاح النيابيّة تسلم خطابا لرئيس مجلس النواب من أجل طرح الثقة بحكومة الرزاز الأرصاد: أمطار غزيرة وتساقط لزخات البرد.. وثلوج على المرتفعات الثلاثاء الشحاحدة لـ الاردن24: لم يدخل أي من أسراب الجراد إلى المملكة.. ونعمل بجاهزية عالية طاقة النواب تطالب بتغيير أسس إيصال التيار الكهرباء لمواطنين خارج التنظيم الفلاحات يطالب بوقف الإعتقال السياسي وإسقاط صفقة الغاز 100 مليون دينار سنويا لصندوق ضمان التربية لا تنعكس على واقع المعلمين! اعتصام حاشد أمام قصر العدل بالتزامن مع عرض الرواشدة على المحكمة.. والقاضي يؤجل الجلسة - صور العمل توضح حول العشرة آلاف فرصة عمل قطرية - رابط من البترا إلى عمّان.. استثمار الذاكرة ومستقبل الدولة الأردنيّة أمير قطر: زيارتي إلى الأردن ستزيد التعاون في مجالات "الاستثمار والرياضة والطاقة" التعليم العالي لـ الاردن24: نراجع أسس القبول في الجامعات.. ولا رفع للمعدلات الجبور لـ الاردن24: ترخيص شركة جديدة للاتصالات عبر الانترنت.. وسنوقف منح التراخيص المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار

الجمارك توضح حول استجواب موظف لم يتبادل التهاني بعيد الفطر

الاردن 24 -  
أصدرت دائرة الجمارك العامة توضيحا حول اخضاع أحد موظفيها للاستجواب نتيجة عدم مشاركته في تبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر.

وتاليا نصّ الردّ كما ورد الاردن24:

اصحاب السعادة
رؤساء تحرير المواقع الالكترونية المحترمين تحية طيبة وبعد،،،
بالاشارة الى ما تردد في العديد من وسائل الاعلام تحت عنوان"بالوثيقة..استجواب موظف بالجمارك لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر"، وحيث ان دائرة الجمارك تؤكد ان الاعلام شريك اساسي وفاعل في الجهود التي تبذلها الدائرة في كافة ميادين العمل الجمركي ومن باب حرية الرأي والرأي الاخر وكما اعتدنا على الانفتاح على وسائل الاعلام لتوضيح كافة القضايا ووضع الامور في نصابها الصحيح وعليه ارجو التكرم بنشر الرد التالي على مواقعكم الاخبارية ومن باب حق الرد
١.دأبت دائرة الجمارك وعلى مدار السنوات السابقة على اصدار تعميم مسبق لتنظيم عملية تبادل التهاني ما بين الموظفين من خلال تحديد مكان وموعد تبادل التهاني في فترة زمنية لا تتجاوز نصف ساعة منذ بدء الدوام الرسمي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد وعيد الاضحى المبارك حيث توفر مساحة ليتمكن الموظفين من تبادل التهاني ومن ثم العودة الى مكاتبهم وتقديم الخدمات للمواطنين.
٢. يأتي هذا التنظيم حرصا من الدائرة على عدم هدر الوقت وضمان التزام الموظفين في اماكن عملهم وعدم اضاعة الوقت بتهنئة زملائهم على حساب وقت متلقي الخدمة والذي هو حق لهم يجب صونه واحترامه.
٣.يعتبر هذا الاجراء من الامور التنظيمية التي تختص باصدارها الادارة وفقا للصلاحيات المحددة وبما يحقق اهداف الدائرة وعلى كافة الموظفين الالتزام بها وتنفيذها طالما انها لا تخالف القوانين والانظمة النافذة وبدلالة احكام المادة (٧/أ/٣) من دليل سلوك واخلاقيات موظفي الضابطة الجمركية النافذة.
٤.تقوم المديرية المعنية باستجواب الموظفين في حال عدم التزامهم بالتعميم الصادر بهذا الخصوص ويقصد من هذا الاجراء لفت نظر الموظفين الى ضرورة الالتزام بالتعليمات تحقيقا لمصلحة العمل ومتلقي الخدمات الجمركية والتي تحرص الدائرة على تلبية احتياجاتهم باسرع وقت ممكن وبدون تأخير.

نشكركم على التواصل المستمر فيما بيننا لخدمة وطننا الغالي ولكم منا فائق الاحترام والتقدير.