آخر المستجدات
الخدمة المدنية يستثني مرشحين للتعيين من المقابلات الشخصية.. وهميسات يوضح محافظ العاصمة يدعو لتقديم شكاوى حول مستخدمي وبائعي المفرقعات المخالفين في رمضان الرزاز يوافق على ترقية معلمين واداريين ومنحهم حوافز مالية - اسماء اتلاف 700 كيلو تمر هندي معدة للبيع في اربد القبض على معلم مدرسة يتسول في الصويفية الصحة تحقق بوفاة الطفلة سدين.. وذووها يروون فصول معاناة قاسية مع مستشفيات الوزارة! الصحفيين تقاضي الناطق باسم "المعلمين" وتقاطع اخبار النقابة الاردن يستورد 4000 طن تمور سنويا طلبة من البوليتكنيك يحتجون أمام النواب.. والزبن: ندعم مطالبهم الامن يلقي القبض على 2740 شخصا خلال اسبوع واحد الصحة تشكل لجنة مشتركة لتعديل نظام التأمين الصحي الخاص بالمعلمين كيف يمكن لطلبة التوجيهي استغلال شهر رمضان.. وما هي اصناف الطعام المفضلة لهم؟ الخصاونة: لا مهلة جديدة لـ "اوبر وكريم".. وسنقوم بالاجراءات اللازمة حيال المخالفين استحداث هيئة مستقلة جديدة للتهرب الضريبي.. مزيدا من التنفيعات والاعباء المالية! آلاف الإسرائيليين يتظاهرون تأييدا لحل الدولتين المعايطة: تحديد مكافآت موحدة لأعضاء اللامركزية قريبا تحذيرات من "الأجواء الحارة" خلال اليومين القادمين .. تفاصيل اعلان زين يضرب المسلسلات الرمضانية - فيديو مقتل مواطن اردني بهجوم مسلح في تركيا طلبة صائمون في قاعات الامتحان.. خمول وكسل وضعف في الأداء

الجمارك ترد على نقابة تجار الالبسة

الأردن 24 -  
أكدت دائرة الجمارك الاردنية على انها لم تقم بإجراء اية تعديلات على القائمة الاسترشادية لتخمين البضائع، مبينة أن تلك القائمة تم العمل بها منذ عام 2009 ولا زالت كما هي حتى الآن.

وأضافت الدائرة في بيان صادر عنها أن القائمة استرشادية وليست إلزامية، والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي صادر عن دائرة الجمارك الأردنية
بخصوص مدى التزام الدائرة بالقائمة الاسترشادية لتخمين البضائع

إشارةً إلى ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بخصوص مدى التزام دائرة الجمارك بالقائمة الاسترشادية لدى القيام بتخمين الألبسة في المراكز الجمركية.... ومن باب حرية إبداء الرأي والرأي الآخر، ولتوضيح الحقائق بكل أمانة وموضوعية، فإننا نودّ أن نبيّن ما يلي:
1.إن القائمة الاسترشادية الحالية تم بدء العمل بها منذ عام (2009) ولم تقم دائرة الجمارك بإجراء أية تعديلات عليها منذ تاريخه؛ وذلك حتى لا تضطر إلى رفع قيمة التخمين على الملابس، نظراً للأوضاع الاقتصادية للتجار والمواطنين.
2.إن هذه القائمة تم إعدادها في حينه من خلال اجتماعات مع نقابة تجار الألبسة وهناك ملاحظات تم إلحاقها بهذه القائمة ومن أهمها أنه يمكن لرئيس الوحدة المختصة تعديل الأسعار بما يتفق وواقع البضاعة.
3.إن هذه القائمة استرشادية وليست إلزامية لدائرة الجمارك والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

4.لم ترد أية شكوى لدائرة الجمارك بخصوص حالات تتعلق بالخروج عن القائمة الاسترشادية.

وأخيراً فإننا نؤكد على ضرورة التحلي بالشفافية وبالموضوعية عند طرح أية قضايا تهم الوطن والمواطن.
مع فائق الاحترام والتقدير

عــــــقيد جـــمارك عـــماد نـــصير الناطق الرسمي باسم الجمارك الأردنية

وكان العديد من التجار شكوا من أن بضائعهم المعنونه إلى جمرك العقبة والتي غالبا ما تكون ذات منشأ تركي يتم تحويلها عنوة إلى جمرك عمان و من ثم يتم تخمينها بأعلى من قيمتها الحقيقية و يستغل حاجة التاجر للبضائع في موسم رمضان وعيد الفطر.

وشددوا على أن واقع التخمين و التشدد في المعاينه قد الحق بهم خسائر لا طاقة لهم بها وأن التشدد في المعاينه و كثرة المخالفات و الغرامات ارهقت القطاع كما ارهقه عدم قناعة دائرة الجمارك بأن هناك انخفاض عالمي في اسعار الملابس والأحذية.