آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

الجمارك ترد على نقابة تجار الالبسة

الاردن 24 -  
أكدت دائرة الجمارك الاردنية على انها لم تقم بإجراء اية تعديلات على القائمة الاسترشادية لتخمين البضائع، مبينة أن تلك القائمة تم العمل بها منذ عام 2009 ولا زالت كما هي حتى الآن.

وأضافت الدائرة في بيان صادر عنها أن القائمة استرشادية وليست إلزامية، والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي صادر عن دائرة الجمارك الأردنية
بخصوص مدى التزام الدائرة بالقائمة الاسترشادية لتخمين البضائع

إشارةً إلى ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بخصوص مدى التزام دائرة الجمارك بالقائمة الاسترشادية لدى القيام بتخمين الألبسة في المراكز الجمركية.... ومن باب حرية إبداء الرأي والرأي الآخر، ولتوضيح الحقائق بكل أمانة وموضوعية، فإننا نودّ أن نبيّن ما يلي:
1.إن القائمة الاسترشادية الحالية تم بدء العمل بها منذ عام (2009) ولم تقم دائرة الجمارك بإجراء أية تعديلات عليها منذ تاريخه؛ وذلك حتى لا تضطر إلى رفع قيمة التخمين على الملابس، نظراً للأوضاع الاقتصادية للتجار والمواطنين.
2.إن هذه القائمة تم إعدادها في حينه من خلال اجتماعات مع نقابة تجار الألبسة وهناك ملاحظات تم إلحاقها بهذه القائمة ومن أهمها أنه يمكن لرئيس الوحدة المختصة تعديل الأسعار بما يتفق وواقع البضاعة.
3.إن هذه القائمة استرشادية وليست إلزامية لدائرة الجمارك والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

4.لم ترد أية شكوى لدائرة الجمارك بخصوص حالات تتعلق بالخروج عن القائمة الاسترشادية.

وأخيراً فإننا نؤكد على ضرورة التحلي بالشفافية وبالموضوعية عند طرح أية قضايا تهم الوطن والمواطن.
مع فائق الاحترام والتقدير

عــــــقيد جـــمارك عـــماد نـــصير الناطق الرسمي باسم الجمارك الأردنية

وكان العديد من التجار شكوا من أن بضائعهم المعنونه إلى جمرك العقبة والتي غالبا ما تكون ذات منشأ تركي يتم تحويلها عنوة إلى جمرك عمان و من ثم يتم تخمينها بأعلى من قيمتها الحقيقية و يستغل حاجة التاجر للبضائع في موسم رمضان وعيد الفطر.

وشددوا على أن واقع التخمين و التشدد في المعاينه قد الحق بهم خسائر لا طاقة لهم بها وأن التشدد في المعاينه و كثرة المخالفات و الغرامات ارهقت القطاع كما ارهقه عدم قناعة دائرة الجمارك بأن هناك انخفاض عالمي في اسعار الملابس والأحذية.