آخر المستجدات
شحادة يوضح ل الاردن 24 حول صفقة المطار نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات "الأردنية" الاتصالات لـ الاردن24: تسلّمنا قرار حجب تطبيق كريم.. وملتزمون بالقانون مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "مالية النواب" تناقش الاجراءات الأمنية على البنوك توقيف سارق البنك التجاري الأردني 15 يوماً على ذمة التحقيق الطراونة يدعو الرزاز الى احداث ثورة ادارية في وزارة التربية.. والتخلص من قوى الشد العكسي المومني يرفض التعليق على "تحالف عربي عسكري" في سوريا.. ويرد على تغريدة ترامب طالع تفاصيل قرار المحكمة بحظر تطبيق "كريم" للنقل - وثائق بني هاني: شلل تام في بلدية اربد.. وتراجع ملحوظ في الايرادات! الصيادلة تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات الوزير القضاة: يتهموننا بعدم التشاركية وهم المنكفئون، ولسنا ملزمين بالاقتراحات المتناقضة قانون الضريبة امام النواب في الاستثنائية.. والانتخاب بعد الموازنة القادمة من سيخلف العلي بعد انتهاء عقدها في 5/5 ؟ طهبوب تسأل عن صمت سهير العلي المريب.. وتكشف عن زيارة نيابية لأراضي الباقورة الحكومة تسترضي عدد من نواب "رفع الاسعار" بتعيين 7 اشخاص مخالفة رأي ديوان الخدمة - وثائق حالة الملقي الصحية تجذب انتباه الاردنيين وتثير تساؤلات حول امكانية استمرار الحكومة قرار بحظر تطبيقات النقل الذكية.. وشويكة لـ الاردن24: لم نتسلّمه بعد النقابات تتحفظ على "الخدمة المدنية".. والحتاملة: لدنيا رأي مقنع سنطرحه على رئيس الديوان الرقب يسأل عن مؤهلات سهير العلي ورواتبها - وثيقة
عـاجـل :

الجمارك ترد على نقابة تجار الالبسة

الاردن 24 -  
أكدت دائرة الجمارك الاردنية على انها لم تقم بإجراء اية تعديلات على القائمة الاسترشادية لتخمين البضائع، مبينة أن تلك القائمة تم العمل بها منذ عام 2009 ولا زالت كما هي حتى الآن.

وأضافت الدائرة في بيان صادر عنها أن القائمة استرشادية وليست إلزامية، والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي صادر عن دائرة الجمارك الأردنية
بخصوص مدى التزام الدائرة بالقائمة الاسترشادية لتخمين البضائع

إشارةً إلى ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بخصوص مدى التزام دائرة الجمارك بالقائمة الاسترشادية لدى القيام بتخمين الألبسة في المراكز الجمركية.... ومن باب حرية إبداء الرأي والرأي الآخر، ولتوضيح الحقائق بكل أمانة وموضوعية، فإننا نودّ أن نبيّن ما يلي:
1.إن القائمة الاسترشادية الحالية تم بدء العمل بها منذ عام (2009) ولم تقم دائرة الجمارك بإجراء أية تعديلات عليها منذ تاريخه؛ وذلك حتى لا تضطر إلى رفع قيمة التخمين على الملابس، نظراً للأوضاع الاقتصادية للتجار والمواطنين.
2.إن هذه القائمة تم إعدادها في حينه من خلال اجتماعات مع نقابة تجار الألبسة وهناك ملاحظات تم إلحاقها بهذه القائمة ومن أهمها أنه يمكن لرئيس الوحدة المختصة تعديل الأسعار بما يتفق وواقع البضاعة.
3.إن هذه القائمة استرشادية وليست إلزامية لدائرة الجمارك والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

4.لم ترد أية شكوى لدائرة الجمارك بخصوص حالات تتعلق بالخروج عن القائمة الاسترشادية.

وأخيراً فإننا نؤكد على ضرورة التحلي بالشفافية وبالموضوعية عند طرح أية قضايا تهم الوطن والمواطن.
مع فائق الاحترام والتقدير

عــــــقيد جـــمارك عـــماد نـــصير الناطق الرسمي باسم الجمارك الأردنية

وكان العديد من التجار شكوا من أن بضائعهم المعنونه إلى جمرك العقبة والتي غالبا ما تكون ذات منشأ تركي يتم تحويلها عنوة إلى جمرك عمان و من ثم يتم تخمينها بأعلى من قيمتها الحقيقية و يستغل حاجة التاجر للبضائع في موسم رمضان وعيد الفطر.

وشددوا على أن واقع التخمين و التشدد في المعاينه قد الحق بهم خسائر لا طاقة لهم بها وأن التشدد في المعاينه و كثرة المخالفات و الغرامات ارهقت القطاع كما ارهقه عدم قناعة دائرة الجمارك بأن هناك انخفاض عالمي في اسعار الملابس والأحذية.