آخر المستجدات
بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن الفلاحات يطالب الحكومة بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين: تتطاولون على الدستور الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنة أردنية.. والخارجية: نتابع القضية ناشطون يحتجون على الرابع: يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بيني وبينك الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة!
عـاجـل :

الجمارك الأردنية و"الشرق الأوسط " تبحثان سبل تعزيز الريادة الوطنية

الاردن 24 -  
 عمان – أكد مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء عبدالمجيد الرحامنة على الشراكة الدائمة مع جامعة الشرق الأوسط بما يحقق أهداف مستقبلية تسهم في خدمة الوطن وتلبية احتياجات أبنائه.
جاء ذلك خلال استضافة مدير عام دائرة الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة. لرئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصرالدين، و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ووفد أكاديمي من الجامعة.
ويأتي هذا اللقاء في اطار تنفيذ بنود الاتفاقية التي أبرمها الجانبين وبلورتها على أرض الواقع والتي نصت على التعاون المشترك في الاستخدام الأمثل للبيانات المتاحة، وتبادل المعلومات لتصميم حلول مبتكرة ما بين الجانبين، ، اضافة لإعداد وتوفير البرامج التدريبية والتثقيفية الملائمة والمتخصصة لبناء وتعزيز القدرات التنافسية، لخلق مشاريع ابتكارية تساعد في ايجاد حلول جمركية في المملكة والمنطقة عقد دورات تدريبية عن طريق خبراء محليين ودوليين بهدف تنمية القدرات الريادية والتمكين من الإلمام بكافة الإجراءات التي من شأنها تحويل الأفكار إلى مشاريع قائمة.
واشاد اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بسمعة جامعة الشرق الاوسط الاكاديمية، ودعمها المتواصل لمؤسسات الوطن وأبنائه، مشيرًا أن هذه اللقاءات تهدف الى بلورة الشراكة الحقيقة بين الدائرة ومؤسسات الوطن وتكريسها لمفهوم التعاون والتبادل والتشارك بالخبرات المتوافرة ما بين القطاعين الخاص والحكومي .
من جانبه اشاد الدكتور ناصرالدين بدائرة الجمارك ومدى التطور الذي وصلت في مختلف ميادين العمل الجمركي ،وانفتاحها على كافة القطاعات الحكومية والخاصة واتباعها سياسة مرنة في كافة مجالات العمل الجمركي ، مثننا كل ما تقوم به من حماية جمركية وبوابة أمنية للوطن والمواطنين.
كا أكد الدكتور ناصرالدين أن جامعة الشرق الأوسط تتبع سياسة الباب المفتوح مع كافة مؤسسات الوطن انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية ستبدأ بتفعيل الشراكة بدراسات احتياجات دائرة الجمارك من دورات وورش عمل وتأهيل منتسبيها على أيدي أكاديميين مخضرمين من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة ، وتجنيد كافة مرافق الجامعة ومراكزها خدمة لدائرة الجمارك ومنتسبيها.
وتخلل الزيارة جولة في دائرة الجمارك والاطلاع على أبرز الانجازات التي قامت بها الدائرة في السنوات الاخيرة ومدى التطور الذي واكبها في العمل الجمركي والاطلاع على التجهيزات الحديثة المواكبة للمستجدات وامتلاكها لتقنيات وأنظمة أتمتة متطورة وحديثة جعلت منها انموذجًا متميزا بين مثيلاتها أقليميا وعربيا.
.