آخر المستجدات
حاخامات بريطانيون: التاريخ سيحاكم إسرائيل واليهود إذا ما تمت عملية الضم اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء يقلقنا زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي

الجمارك الأردنية و"الشرق الأوسط " تبحثان سبل تعزيز الريادة الوطنية

الاردن 24 -  
 عمان – أكد مدير عام دائرة الجمارك الأردنية اللواء عبدالمجيد الرحامنة على الشراكة الدائمة مع جامعة الشرق الأوسط بما يحقق أهداف مستقبلية تسهم في خدمة الوطن وتلبية احتياجات أبنائه.
جاء ذلك خلال استضافة مدير عام دائرة الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة. لرئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصرالدين، و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ووفد أكاديمي من الجامعة.
ويأتي هذا اللقاء في اطار تنفيذ بنود الاتفاقية التي أبرمها الجانبين وبلورتها على أرض الواقع والتي نصت على التعاون المشترك في الاستخدام الأمثل للبيانات المتاحة، وتبادل المعلومات لتصميم حلول مبتكرة ما بين الجانبين، ، اضافة لإعداد وتوفير البرامج التدريبية والتثقيفية الملائمة والمتخصصة لبناء وتعزيز القدرات التنافسية، لخلق مشاريع ابتكارية تساعد في ايجاد حلول جمركية في المملكة والمنطقة عقد دورات تدريبية عن طريق خبراء محليين ودوليين بهدف تنمية القدرات الريادية والتمكين من الإلمام بكافة الإجراءات التي من شأنها تحويل الأفكار إلى مشاريع قائمة.
واشاد اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بسمعة جامعة الشرق الاوسط الاكاديمية، ودعمها المتواصل لمؤسسات الوطن وأبنائه، مشيرًا أن هذه اللقاءات تهدف الى بلورة الشراكة الحقيقة بين الدائرة ومؤسسات الوطن وتكريسها لمفهوم التعاون والتبادل والتشارك بالخبرات المتوافرة ما بين القطاعين الخاص والحكومي .
من جانبه اشاد الدكتور ناصرالدين بدائرة الجمارك ومدى التطور الذي وصلت في مختلف ميادين العمل الجمركي ،وانفتاحها على كافة القطاعات الحكومية والخاصة واتباعها سياسة مرنة في كافة مجالات العمل الجمركي ، مثننا كل ما تقوم به من حماية جمركية وبوابة أمنية للوطن والمواطنين.
كا أكد الدكتور ناصرالدين أن جامعة الشرق الأوسط تتبع سياسة الباب المفتوح مع كافة مؤسسات الوطن انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية ستبدأ بتفعيل الشراكة بدراسات احتياجات دائرة الجمارك من دورات وورش عمل وتأهيل منتسبيها على أيدي أكاديميين مخضرمين من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة ، وتجنيد كافة مرافق الجامعة ومراكزها خدمة لدائرة الجمارك ومنتسبيها.
وتخلل الزيارة جولة في دائرة الجمارك والاطلاع على أبرز الانجازات التي قامت بها الدائرة في السنوات الاخيرة ومدى التطور الذي واكبها في العمل الجمركي والاطلاع على التجهيزات الحديثة المواكبة للمستجدات وامتلاكها لتقنيات وأنظمة أتمتة متطورة وحديثة جعلت منها انموذجًا متميزا بين مثيلاتها أقليميا وعربيا.
.

 
Developed By : VERTEX Technologies