آخر المستجدات
المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن الهياجنة ينفي التوصية بإعادة فتح صالات الأفراح وتجمعات العزاء مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي الملك: سنخرج من أزمة “كورونا” أقوى مما دخلناها

الجغبير يدعو الحكومة للتفاعل الايجابي مع القطاع الصناعي: سيتحول الوباء إلى فرصة للنهوض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس غرفة صناعة الأردن، فتحي الجغبير، إن الصناعة الوطنية أثبتت قدرتها على تحمل المسؤولية، مشيرا إلى أن بعض الصناعات الحيوية عادت إلى الانتاج؛ مثل الأدوية والأغذية والتعبئة والتغليف لتأمين احتياجات السوق المحلي.

وأضاف الجغبير لـ الاردن24 إن المصانع عادت إلى الانتاج ضمن أقصى شروط السلامة العامة وبالحد الأدنى من العمال، مع ضمان عدم الاحتكاك والاختلاط بين العمال داخل المنشآت.

وقال إنه إذا تفاعلت الحكومة مع القطاع الصناعي سريعا فسيصبح وباء كورونا فرصة للنهوض بالاقتصاد الوطني، نظرا لانشغال العالم في مكافحة الوباء، وذلك من خلال عودة التصنيع والانتاج والتصدير ضمن شروط السلامة العامة.

ولفت إلى أن جميع المصانع ستبقى ملتزمة بمسؤوليتها الوطنية بعدم رفع الأسعار ومدّ السوق بما يحتاج من كافة المستلزمات الصحية والأغذية، مشيرا إلى أن العودة للعمل كما كان سابقا قريبة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies