آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

الجامعة الأردنية تؤبن رئيسها الأسبق السمرة

الاردن 24 -  
  أقامت الجامعة الأردنية، اليوم الاثنين، حفلاً تأبينياً لرئيسها الأسبق المرحوم الدكتور محمود السمرة، الذي حمل رسالتها وأجزل لها العطاء قرابة أربعين عاماً.
وخلال الحفل التأبيني الذي حضره نخبة من القيادات السياسية والأكاديمية والثقافية، استذكر رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة السيرة الطيبة للراحل السمرة، وحضوره الوطني ودوره الكبير في إنارة دروب أبناء الجيل من خلال جهوده المخلصة وعطائه في ميادين التعليم والبحث والإدارة الجامعية.
وأشار نائب رئيس جامعة البترا الدكتور تيسير أبو عرجة إلى الفضل الكبير للفقيد السمرة في دفع مسيرة جامعة البترا لتكون صرحاً علمياً بارزاً خلال فترة رئاسته للجامعة وإسهاماته في ترسخ التقاليد الأكاديمية الرفيعة.
وشهد الحفل إلقاء قصيدة شعرية للشاعر حيدر محمود، أكد أنها ليست قصيدة رثاء بل بوح حزين، وحملت إضاءات وأشواقاً لبلدة الطنطورة الفلسطينية التي ولد وترعرع فيها الفقيد بدايات حياته، فيما قدم أيضاً الشاعر محمود الشلبي قصيدة شعرية معبرة سجل خلالها اعتزازه بمناقب الفقيد الراحل، وإنجازاته العلمية والثقافية والأدبية، ووفائه لأمته العربية.
وأعرب نجل الفقيد الدكتور رائد السمرة عن تقدير وامتنان عائلته للجامعة الأردنية على إقامة هذا الحفل التأبيني، مؤكداً فخره بإنجازات والده خلال مسيرته العلمية الحافلة بالعطاء والإنجاز.
يشار إلى أن الفقيد تقلد مناصب رفيعة، أبرزها وزير الثقافة، ورئيس الجامعتين الأردنية والبترا، ونائب ومؤسس مجمع اللغة العربية الأردني، وعضو مجامع في عواصم عربية، وله مؤلفات ودراسات وترجمات لكتب أجنبية، وتقلد أوسمة رفيعة، وحاز على جوائز تقديرية.
--(بترا)