آخر المستجدات
الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون ريقهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى أسماء الفائزين بالمجلس الـ33 لنقابة الأطباء الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل

الجامعة الأردنية تؤبن رئيسها الأسبق السمرة

الاردن 24 -  
  أقامت الجامعة الأردنية، اليوم الاثنين، حفلاً تأبينياً لرئيسها الأسبق المرحوم الدكتور محمود السمرة، الذي حمل رسالتها وأجزل لها العطاء قرابة أربعين عاماً.
وخلال الحفل التأبيني الذي حضره نخبة من القيادات السياسية والأكاديمية والثقافية، استذكر رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة السيرة الطيبة للراحل السمرة، وحضوره الوطني ودوره الكبير في إنارة دروب أبناء الجيل من خلال جهوده المخلصة وعطائه في ميادين التعليم والبحث والإدارة الجامعية.
وأشار نائب رئيس جامعة البترا الدكتور تيسير أبو عرجة إلى الفضل الكبير للفقيد السمرة في دفع مسيرة جامعة البترا لتكون صرحاً علمياً بارزاً خلال فترة رئاسته للجامعة وإسهاماته في ترسخ التقاليد الأكاديمية الرفيعة.
وشهد الحفل إلقاء قصيدة شعرية للشاعر حيدر محمود، أكد أنها ليست قصيدة رثاء بل بوح حزين، وحملت إضاءات وأشواقاً لبلدة الطنطورة الفلسطينية التي ولد وترعرع فيها الفقيد بدايات حياته، فيما قدم أيضاً الشاعر محمود الشلبي قصيدة شعرية معبرة سجل خلالها اعتزازه بمناقب الفقيد الراحل، وإنجازاته العلمية والثقافية والأدبية، ووفائه لأمته العربية.
وأعرب نجل الفقيد الدكتور رائد السمرة عن تقدير وامتنان عائلته للجامعة الأردنية على إقامة هذا الحفل التأبيني، مؤكداً فخره بإنجازات والده خلال مسيرته العلمية الحافلة بالعطاء والإنجاز.
يشار إلى أن الفقيد تقلد مناصب رفيعة، أبرزها وزير الثقافة، ورئيس الجامعتين الأردنية والبترا، ونائب ومؤسس مجمع اللغة العربية الأردني، وعضو مجامع في عواصم عربية، وله مؤلفات ودراسات وترجمات لكتب أجنبية، وتقلد أوسمة رفيعة، وحاز على جوائز تقديرية.
--(بترا)