آخر المستجدات
التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي د. توقه يكتب عن مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور
عـاجـل :

الثقة «الزائفة»

أحمد حسن الزعبي
لا يحق لنا أن ننزعج من قدر الله لا والله.. وليس من حقنا أن نغضب على ما جرى من مصيبة هنا أو تلف هناك.. لكن والله إننا لنغضب، ونغضب كثيراً من الثقة التي يرتديها بعض المسؤولين وهي أكبر بكثير منهم..فليس من الــ«فطحلة» أن يصف أمين عمان ما جرى يوم الخميس بالأمطار المفاجئة وغير المتوقعة، ففي فصل الشتاء لن تمطر السماء «توفي» أو.. علينا أن نتوقّع كل شيء.. سيولاً وفيضانات وثلوجاً وانجرافات، وبالتأكيد لن يتقدّم المنخفض الجوي -على غرار المعتصمين- بطلب لمحافظ العاصمة او معالي الأمين ليتم الموافقة عليه، كما أنه لا يمكننا ان نرسم شكل المطر على كيفنا؛ هنا نريده رذاذاً ناعماً وهنا نريده غزيراً ومتواصلاً.. نحن لسنا طارئين على هكذا مناخ منذ أن بسط الله الأرض وشتاء الأردن على هذا الشكل.. فعندما يقول «الأمين» نحن على «كامل الاستعداد» ونحن في كامل الاسترخاء يجب ان نكون عند الكلمة بما تحمله من معنى يجب ألا نضحك على أنفسنا وعلى وطننا ودافعي الضرائب ونخسر نتيجة التراخي والترهل أرواح بشر وممتلكات ناس وسمعة وطن..
قبل اقل من اسبوع من «شتوة الخميس».. حضرت مقابلة أمين عمان على التلفزيون الأردني في برنامج وسط البلد للزميل هاني البدري -أنا لا أظلم الرجل- سأله عن جاهزية الأمانة فقال «الجاهزية عالية» ومستعدون لفصل الشتاء.. هذه الثقة (...) هي التي تغضبنا وتتعالى علينا وتزيدنا حنقاً.
لا يحق لنا ان ننزعج من قدر الله لا والله.. لكننا ننزعج عندما نرى شرطي المرور يفتح مناهل ويزيل أتربة وهذه ليست مهمته.. ننزعج عندما يتم كل الميل على شباب الأمن العام والدفاع المدني بينما «يبرطع» غيرهم بالدلال (...) والمكافآت وحضور الأمسيات الموسيقية وأفلام الموسم.. لا يحق لنا ان ننزعج من قدر الله.. لكننا نزعج عندما يقف مسؤول بأمانة عمان ويحمل السائقين مسؤولية غرقهم في النفق قائلاً.. «ومين قال لكم تدخلوا النفق»..! وننزعج عندما لا يراعي «الأمين» مشاعر «الأب المكلوم» بولديه ويلومه على طريقة سكناه.. وننزعج وننزعج عندما تقول وزيرة لمواطن: «مين قلك تسكن بالطابق» السفلي..؟ ترى ألم تتعلموا كيف يكون «الكلام» مع الناس..؟!
في الشارقة، حدث حريق في برج سكني.. بعد أن أخلاهم الدفاع المدني، استأجر لهم شققاً مفروشة ووفر لهم ثلاث وجبات طعام يومياً ومصروف جيب لكل عائلة لحين عودتهم الى شققهم بعد ان يتفرغ المالك من أعمال الصيانة.. وهنا تقول الوزيرة: «مين قلك تسكن بالطابق السفلي»..؟ المسألة لا علاقة لها بالغنى والفقر.. المسألة لها علاقة بالطبقة الاجتماعية..
لا يحق لنا أن ننزعج من قدر الله.. لكننا ننزعج عندما يقوم مسؤول بتحميل خطأه لأي جهة حتى الى السماء، ولا يقبل ان يشار اليه ببنان التقصير..
لا يحق لنا ان ننزعج من قدر الله لا والله.. لكننا ننزعج عندما يصبح المنصب «تنفيع» والمسؤولية «تشريف» والوطن مجرد «....».


(الرأي)