آخر المستجدات
حملة أمنية على البسطات في وسط البلد هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تقر استمرارية الاعتماد الخاص لبعض التخصصات الجمارك تحبط عملية تهريب بقيمة 100 ألف دولار الرزاز: سنخاطب البنك المركزي لدراسة إمكانية تأجيل دفعات المقترضين الجامعة العربية تطالب بمساءلة الاحتلال الاسرائيلي عن جرائمه ضد الاسرى محكمة التمييز تقرر اعتبار جماعة الأخوان المسلمين منحلة حكما تشكيلات ادارية واسعة في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية - اسماء الرزاز يؤكد عدم المضي بإحالة من أكمل 28 سنة خدمة إلى التقاعد حملة غاز العدو احتلال تطلق عاصفة إلكترونية مساء الجمعة القاضي محمد متروك العجارمة يقرر إحالة نفسه على التقاعد "الأردنية" تنهي خدمات 21 عضو هيئة تدريس العضايلة: ندرس بعناية آليّة فتح المطارات مع الدول الخضراء التي لن تتجاوز 10 دولٍ الحكومة: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. وثلاث حالات شفاء اللوزي لـ الاردن24: طلبنا تخفيض مدة حجر سائقي الشاحنات إلى 7 أيام ممدوح العبادي: المرحلة تستدعي رصّ الصفوف.. وعلينا الحفاظ على استقلالية السلطات وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات
عـاجـل :

الثقة «الزائفة»

أحمد حسن الزعبي
لا يحق لنا أن ننزعج من قدر الله لا والله.. وليس من حقنا أن نغضب على ما جرى من مصيبة هنا أو تلف هناك.. لكن والله إننا لنغضب، ونغضب كثيراً من الثقة التي يرتديها بعض المسؤولين وهي أكبر بكثير منهم..فليس من الــ«فطحلة» أن يصف أمين عمان ما جرى يوم الخميس بالأمطار المفاجئة وغير المتوقعة، ففي فصل الشتاء لن تمطر السماء «توفي» أو.. علينا أن نتوقّع كل شيء.. سيولاً وفيضانات وثلوجاً وانجرافات، وبالتأكيد لن يتقدّم المنخفض الجوي -على غرار المعتصمين- بطلب لمحافظ العاصمة او معالي الأمين ليتم الموافقة عليه، كما أنه لا يمكننا ان نرسم شكل المطر على كيفنا؛ هنا نريده رذاذاً ناعماً وهنا نريده غزيراً ومتواصلاً.. نحن لسنا طارئين على هكذا مناخ منذ أن بسط الله الأرض وشتاء الأردن على هذا الشكل.. فعندما يقول «الأمين» نحن على «كامل الاستعداد» ونحن في كامل الاسترخاء يجب ان نكون عند الكلمة بما تحمله من معنى يجب ألا نضحك على أنفسنا وعلى وطننا ودافعي الضرائب ونخسر نتيجة التراخي والترهل أرواح بشر وممتلكات ناس وسمعة وطن..
قبل اقل من اسبوع من «شتوة الخميس».. حضرت مقابلة أمين عمان على التلفزيون الأردني في برنامج وسط البلد للزميل هاني البدري -أنا لا أظلم الرجل- سأله عن جاهزية الأمانة فقال «الجاهزية عالية» ومستعدون لفصل الشتاء.. هذه الثقة (...) هي التي تغضبنا وتتعالى علينا وتزيدنا حنقاً.
لا يحق لنا ان ننزعج من قدر الله لا والله.. لكننا ننزعج عندما نرى شرطي المرور يفتح مناهل ويزيل أتربة وهذه ليست مهمته.. ننزعج عندما يتم كل الميل على شباب الأمن العام والدفاع المدني بينما «يبرطع» غيرهم بالدلال (...) والمكافآت وحضور الأمسيات الموسيقية وأفلام الموسم.. لا يحق لنا ان ننزعج من قدر الله.. لكننا نزعج عندما يقف مسؤول بأمانة عمان ويحمل السائقين مسؤولية غرقهم في النفق قائلاً.. «ومين قال لكم تدخلوا النفق»..! وننزعج عندما لا يراعي «الأمين» مشاعر «الأب المكلوم» بولديه ويلومه على طريقة سكناه.. وننزعج وننزعج عندما تقول وزيرة لمواطن: «مين قلك تسكن بالطابق» السفلي..؟ ترى ألم تتعلموا كيف يكون «الكلام» مع الناس..؟!
في الشارقة، حدث حريق في برج سكني.. بعد أن أخلاهم الدفاع المدني، استأجر لهم شققاً مفروشة ووفر لهم ثلاث وجبات طعام يومياً ومصروف جيب لكل عائلة لحين عودتهم الى شققهم بعد ان يتفرغ المالك من أعمال الصيانة.. وهنا تقول الوزيرة: «مين قلك تسكن بالطابق السفلي»..؟ المسألة لا علاقة لها بالغنى والفقر.. المسألة لها علاقة بالطبقة الاجتماعية..
لا يحق لنا أن ننزعج من قدر الله.. لكننا ننزعج عندما يقوم مسؤول بتحميل خطأه لأي جهة حتى الى السماء، ولا يقبل ان يشار اليه ببنان التقصير..
لا يحق لنا ان ننزعج من قدر الله لا والله.. لكننا ننزعج عندما يصبح المنصب «تنفيع» والمسؤولية «تشريف» والوطن مجرد «....».


(الرأي)
 
Developed By : VERTEX Technologies