آخر المستجدات
موظفو التقاعد المدني يسألون عن مصيرهم.. والحكومة: لن نحيلهم على التقاعد الآن المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات

التهتموني لـ الاردن24: بدء تنفيذ النقل الحضري وميناء معان ومطار ماركا العام القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - كشفت امين عام وزارة النقل وسام التهتموني عن ان خطة الوزارة لتطوير قطاع النقل العام في المملكة سيبدأ تنفيذها بالعام 2020 وتتضمن ثلاث محاور رئيسة.

واضافت التهتموني لـ الاردن24 ان المحور الاول يتضمن بدء تنفيذ مشروع النقل الحضري بالتعاون مع البلديات وعلى ثلاث مراحل ستبدأ في اربد ومادبا والزرقاء بعد استكمال البلديات تأسيس الشركات والمحور الثاني سيكون وصلة الربط السككي وميناء معان البري الذي سيتم تنفيذه من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمحور الثالث البدء بالعمل بمطار ماركا بعد طرح العطاءات للشركات الراغبة بالاستثمار.

وقالت ان الوزارة ستعمل على اعادة هيكلة الخطوط التي تعمل عليها حافلات النقل العام ودمج المشغلين في شركات كما نص على ذلك القانون، وفي حال لم يلتزم أي مشغل سيفقد حقه بالخط مشيرة الى ان الفترة الممنوحة للمشغلين شارفت على الانتهاء.