آخر المستجدات
الرزاز: لا تعليق لدوام المدارس ولا نشاطات ليوم الاثنين.. وهذا ليس النموذج المعتمد من الوزارة الازمات المرورية تخنق العاصمة عمان.. والامانة: 2018 عام النقل الخارجية تعلن ارتفاع حصيلة وفيات حادث السعودية هيومن رايتس تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه حريق كبير في واندا للملابس -شارع المدينة المنورة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 2-3% الشهر المقبل مواطنون في الاغوار: قطعوا المياه عنا لتزويد فنادق البحر الميت.. والوزارة: سنعاود الضخ الاحد مالية النواب توصي بإحالة 90 مخالفة اوردها تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد جامعات تفتخر بالاكتشافات والاختراعات وجامعاتنا تتباهى بالإنذارات والعقوبات اغلاقات مرورية في عمان الأحد والاثنين بعد جريمة اربد المروعة.. هل يوقف الاردن استقدام العاملات من بنغلاديش؟ وفاة طفلين اثر حادث غرق في العاصمة شركة الفا تؤكد: سقوط هاتف سائق الحافلة وراء حادث السعودية الطعاني يدعو الحكومة لتزويد لجنة الطاقة بنسخة عن اتفاقيتها مع رياح الاردن اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري الكلالدة: القرعة ستحسم تساوي المرشحين للبلدية.. والتعليمات التنفيذية خلال اسبوع أسماء الوفيات والجرحى في حادث حافلة المعتمرين تنظيم النقل: تعليمات جديدة للحافلات.. والاخطاء في حوادث السير "بشرية" الحنيفات لجو24: ندرس وقف استيراد اللحوم من البرازيل.. ورفضنا 8 ارساليات خلال شهر التربية لجو24: 1600 معلم لتدريس مادة المال والأعمال في المدارس

التنمية: ارتفاع عدد المتسولين في عام 2016 بنسبة 30 بالمئة.. وتشريع جديد يغلظ العقوبات

JO24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط أن الوزارة تعكف على وضع تشريعات جديدة للحدّ من ظاهرة التسول واعتبارها جريمة بعد ان اصبحت تتزايد خلال السنوات الاخيرة.

وأضاف الرطروط لجو24 ان التشريعات الجديدة ستحد من هذه الظاهرة التي اصبحت أشبه بالمهنة، وستغلظ العقوبة على ممتهنيها، لافتا أن ظاهرة الاعتداء على فرق المكافحة واطلاق الرصاص عليهم اثناء قيامهم بعملهم الرسمي هي تطور خطير في الاردن. 

وقال الرطروط إن المعتدين على فريق المكافحة المذكور قد تحولوا إلى القضاء بتهمة مقاومة موظف عام اثناء عمله وفق المادة 389 من القانون والقضاء سيكون الفصل في هذه القضية.

ولفت الرطروط الى ان عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في عام 2016 بلغ 6500 شخص بزيادة كبيرة عن العام 2015 حيث بلغ عدد الذين تم ضبطهم 5000 شخص يمتهنون التسول في حين كانت نسبة الوافدين 1500 من 12 جنسية مختلفه اغلبهم من الجنسية السورية.