آخر المستجدات
ابوحسان: مزيد من الضرائب سيزيد من حالة الركود التي تعاني منها الاسواق ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات ابومحفوظ: سياسات رفع الضرائب والرسوم طاردة للاستثمار ومستفزة لمشاعر الأردنيين ديوان المحاسبة يكشف تلاعب محاسب في الغذاء والدواء بسندات قبض.. ومخالفة عبيدات للنظام لليوم الثامن على التوالي الأردنيون يواصلون اعتصامهم أمام السفارة الأميركية العتوم تطالب بتدريس القضية الفلسطينية في المدارس تشكيلات ادارية جديدة واسعة في وزارة التربية - اسماء مجلس التعليم العالي يقرّ شروط التقدم لشغل رئاسة (اليرموك، التكنو، والحسين) - تفاصيل إربد: فك لغز اختفاء شخص منذ أسبوع.. عشريني قتله ودفن جثته باسل العكور يكتب: انيروا شمعداناتكم وانشدوا تراتيلكم في بيتكم الاسود كما يحلو لكم ..فالقدس عربية مصادر: النواب قد يرفض استقالة النائب صداح الحباشنة.. إلا إذا..! لليوم الرابع على التوالي.. بحارة الرمثا يحتجون أمام المتصرفية التربية تبدأ توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي المركزي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية اللوزي لـ الاردن24: لن نقوم باصدار "طبع تكسي" للشركات العاملة وفق التطبيقات الذكية الاردن: الحكومة ستنظر بالمذكرة النيابية التي تطلب اغلاق السفارة لدى اسرائيل ترامب يحتفل باعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي - فيديو وصور الرقب يدعو لاعطاء "اتفاقية وادي عربة" صفة الاستعجال.. واعادة الممنوعين من الخطابة الى المنابر
عـاجـل :

التنمية: ارتفاع عدد المتسولين في عام 2016 بنسبة 30 بالمئة.. وتشريع جديد يغلظ العقوبات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط أن الوزارة تعكف على وضع تشريعات جديدة للحدّ من ظاهرة التسول واعتبارها جريمة بعد ان اصبحت تتزايد خلال السنوات الاخيرة.

وأضاف الرطروط لجو24 ان التشريعات الجديدة ستحد من هذه الظاهرة التي اصبحت أشبه بالمهنة، وستغلظ العقوبة على ممتهنيها، لافتا أن ظاهرة الاعتداء على فرق المكافحة واطلاق الرصاص عليهم اثناء قيامهم بعملهم الرسمي هي تطور خطير في الاردن. 

وقال الرطروط إن المعتدين على فريق المكافحة المذكور قد تحولوا إلى القضاء بتهمة مقاومة موظف عام اثناء عمله وفق المادة 389 من القانون والقضاء سيكون الفصل في هذه القضية.

ولفت الرطروط الى ان عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في عام 2016 بلغ 6500 شخص بزيادة كبيرة عن العام 2015 حيث بلغ عدد الذين تم ضبطهم 5000 شخص يمتهنون التسول في حين كانت نسبة الوافدين 1500 من 12 جنسية مختلفه اغلبهم من الجنسية السورية.