آخر المستجدات
اصابة مساعد محافظ العاصمة بعيار ناري طائش في بطنه الرياطي يدعو لاجتماع عاجل لبحث دخول شحنة قمح فيها تجاوزات كبيرة.. وبني هاني: لم اتسلم شيئا مطالب للإسراع بتفعيل عمل الشركة الأمريكية لتأمين طريق "العراق – الأردن" تغليظ العقوبات على المعتدين على شبكات الكهرباء وفاة فتاة تفحما وإصابة أخرى إثر احتراق منزلهما في الرمثا وفاة و4 اصابات بحريق في رئاسة الوزراء - تحديث اصابة 14 طالبا من سلحوب بتسمم غذائي بعد تناول الكباب الغذاء والدواء تتجاوز تقريرا قطعيا بعدم صلاحية شحنة القمح الجديدة.. وبيان حكومي يبرر الاجراء مقتل مطلوب أمني واصابة اخر في مرج الحمام الشريدة: استمرار التعذيب في مراكز امنية.. ونحذر من حماية المعتدين الوحش يطالب بحلّ لجنة الاسعار: مضى 3 أسابيع ولم ينتهِ أسبوع القيسي! احتراق حافلة معتمرين اردنية في السعودية.. والقضاة: تفعيل نقطة فحص فني قبل رمضان قوات حرس الحدود تحبط محاولة تسلل من الاراضي السورية الصحة: الاعلان عن اجراءات صارمة لضبط التقارير الطبية القضائية قريبا مدعوون للامتحان التنافسي في مختلف الوزارات والمؤسسات - أسماء عمال المياومة في جامعة اليرموك يعلقون اعتصامهم اثر وعود من الوزير الطويسي ذنيبات: التطبيقات الذكية لا تحتاج ترخيصا.. ومحاسبة المركبات المخالفة ليس مهمة الاتصالات الشواربة: خطط لتلافي ازمات السير في الصيف ورمضان.. ولا مانع من اعادة النظر بأي قرار العمل: العطلة تشمل القطاع الخاص ضمنيا.. ونتعامل مع الشكاوى على الشركات بسرية تامة وفاة سيدة وإصابة طفلين بحريق منزل في الهاشمي

التنمية: ارتفاع عدد المتسولين في عام 2016 بنسبة 30 بالمئة.. وتشريع جديد يغلظ العقوبات

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط أن الوزارة تعكف على وضع تشريعات جديدة للحدّ من ظاهرة التسول واعتبارها جريمة بعد ان اصبحت تتزايد خلال السنوات الاخيرة.

وأضاف الرطروط لجو24 ان التشريعات الجديدة ستحد من هذه الظاهرة التي اصبحت أشبه بالمهنة، وستغلظ العقوبة على ممتهنيها، لافتا أن ظاهرة الاعتداء على فرق المكافحة واطلاق الرصاص عليهم اثناء قيامهم بعملهم الرسمي هي تطور خطير في الاردن. 

وقال الرطروط إن المعتدين على فريق المكافحة المذكور قد تحولوا إلى القضاء بتهمة مقاومة موظف عام اثناء عمله وفق المادة 389 من القانون والقضاء سيكون الفصل في هذه القضية.

ولفت الرطروط الى ان عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في عام 2016 بلغ 6500 شخص بزيادة كبيرة عن العام 2015 حيث بلغ عدد الذين تم ضبطهم 5000 شخص يمتهنون التسول في حين كانت نسبة الوافدين 1500 من 12 جنسية مختلفه اغلبهم من الجنسية السورية.