آخر المستجدات
السادة أمانة عمان الكبرى.. من يدق الباب يسمع الجواب اصابات بتصادم زنزانة نقل مساجين وشاحنة كبيرة الرياطي يتوعد الشريدة ومسؤولي العقبة بالقضاء وأشد أنواع الحساب كاميل هولندغ تبيع أسهمها في الفوسفات بأقل من قيمته السوقية والدفترية - تفاصيل القبض على اشخاص ظهروا بمقطع فيديو اثناء اعتدائهم على رقباء سير النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة الصناعيون يطلبون لقاء الملك .. ويقرّون اضرابا جزئيا ومسيرة احتجاجية نقابيون لـ الاردن24: نرفض تعديلات قانون الضريبة.. وسنقف بوجه الحكومة للدفاع عن المواطنين الوحش يطالب باعادة النظر بقرار اعفاء المواطنين من بند فرق الوقود الزعبي لـ الاردن24: لا بيانات حديثة حول دخل الفرد لاحتساب خط الفقر لدى الاحصاءات دور الكتاب المصور في تعزيز مهارة الفهم لدى أطفال الروضة.. رسالة ماجستير في "الشرق الأوسط" وفاتان واصابة شخص اخر اثر حادث سير في الكرك هل بدأت الحكومة خطتها لتمرير تعديلات الضريبة من النواب؟ وزير الطاقة: الاردن ملتزم باتفاقية الغاز الاسرائيلي.. وسنستقبله مطلع 2020 اخلاء 20 معلمة اردنية في عُمان الى مناطق آمنة.. والخارجية تدعو الجالية في السلطنة للتواصل مع غرف العمليات يديعوت: تعديلات جذرية على "صفقة القرن" بعد زيارة نتنياهو لواشنطن سابقة في رمضان.. تعمق حالة الركود في الطلب على المواد الغذائية! للحفاظ على أمنهم.. فيسبوك يطلب من مستخدميه رفع صورٍ عارية لهم!! عماد فراجين يعتذر لجماهير الفيصلي - فيديو المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص
عـاجـل :

التنمية: ارتفاع عدد المتسولين في عام 2016 بنسبة 30 بالمئة.. وتشريع جديد يغلظ العقوبات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط أن الوزارة تعكف على وضع تشريعات جديدة للحدّ من ظاهرة التسول واعتبارها جريمة بعد ان اصبحت تتزايد خلال السنوات الاخيرة.

وأضاف الرطروط لجو24 ان التشريعات الجديدة ستحد من هذه الظاهرة التي اصبحت أشبه بالمهنة، وستغلظ العقوبة على ممتهنيها، لافتا أن ظاهرة الاعتداء على فرق المكافحة واطلاق الرصاص عليهم اثناء قيامهم بعملهم الرسمي هي تطور خطير في الاردن. 

وقال الرطروط إن المعتدين على فريق المكافحة المذكور قد تحولوا إلى القضاء بتهمة مقاومة موظف عام اثناء عمله وفق المادة 389 من القانون والقضاء سيكون الفصل في هذه القضية.

ولفت الرطروط الى ان عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في عام 2016 بلغ 6500 شخص بزيادة كبيرة عن العام 2015 حيث بلغ عدد الذين تم ضبطهم 5000 شخص يمتهنون التسول في حين كانت نسبة الوافدين 1500 من 12 جنسية مختلفه اغلبهم من الجنسية السورية.