آخر المستجدات
العمل تؤكد استمرار تعاقد دولة قطر مع اردنيين.. وتنتظر التقرير الأول الشهر القادم اعتماد البطاقة الامنية للطلبة السوريين في الجامعات الاردنية مرضى العيون في مستشفى البشير.. معاناة مستمرة مع انقطاع الحقن.. والوزارة تطلب أسبوعين! الوفيات 18/11/2018 ترجيح اقرار قانون ضريبة الدخل اليوم وسط تحذيرات من تعديلات شكلية على الشرائح بيان المالية يناقض نفسه اسعار المركبات سترتفع (1500 - 2500) دينار العام القادم.. والتجار يطالبون الرزاز بالتراجع المياه لـ الاردن24: المياه لن تنقطع بشكل كامل عن عمان والزرقاء.. لكنها ستنخفض كثيرا الداوود: موافقة على توصيات جديدة بشأن مخالفات تقرير ديوان المحاسبة الزواهرة لـ الاردن24: المياه قُطعت عن بلدية الزرقاء.. وشكلنا لجان تدقيق مالي وتحقيق عمار الصفدي رئيسا تنفيذيا لبنك الاسكان القدس العربي: «مؤمنون بلا حدود».. فضيحة إماراتية في الأردن؟ ابو العز لـ الاردن24: لا بدّ من اعادة اعفاءات الافراد والاسر في قانون الضريبة الى ما كانت عليه تفاصيل حول استقالة مدير عام دائرة الموازنة.. ومصادر رسمية توضح فيديو | اعتصام في موقع تصوير فيلم يظهر عمان على أنها "تل أبيب" تفاصيل برنامج خدمة العلم الجديد: سيشمل 20 ألف شاب وشابة الحكومة توافق على بيع اراضي الخزينة للساكنين عليها قبل 16 أيلول.. وازالة ما بعد ذلك مصادر حكومية: لا رفع على اسعار السلع والخدمات العام القادم فيلم يصوّر عمان على أنها تل أبيب.. والخطيب لـ الاردن24: سنخاطب الهيئة الملكية لوقف تصويره الكباريتي لـ الاردن٢٤: عام ٢٠١٨ سجل أكبر نسبة تراجع في مبيعات التجار
عـاجـل :

التلهوني ينفقد مدارس في قصبة عمان

الاردن 24 -  
تفقد وزير العدل وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني يرافقه أمين عام وزارة التربية سامي السلايطة في زيارة مفاجئة لمدارس موسى بن نصير الأساسية للبنين و يوسف بن تاشفين الثانوية للبنين و نسيبة بنت كعب الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

واطمأن الدكتور التلهوني على توفر متطلبات سير العملية التعليمية في المدارس التي شملتها الزيارة ؛ لاسيما الكتب و المقاعد و الهيئات التدريسية ، وأعمال الصيانة في مدرسة نسيبة بنت كعب واجراءات السلامة العامة ,داعيا الإدارات المدرسية لرفع مستوى التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم لتوفير احتياجات ومتطلبات مدارسهم.

و أبدى الدكتور التلهوني توجيهاته بدراسة واقع الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال بالتنسيق مع المؤسسات المعنية .

و شدد على ضرورة تفعيل دور الإرشاد التربوي و توفير البيئة المدرسية الآمنة في المدارس ؛ وتفقد خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية ، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.
واستمع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة ومعلميهم و الإدارات المدرسية ، وموعزاً بدراستها ومتابعتها من خلال فرق الوزارة الرقابية و الاشرافية وفتح أبوابها لأي ملاحظة ترد من الميدان والمواطنين.
من جهته بين السلايطة أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الممولة والمنفذة لعطاء أعمال صيانة ساحات و مرافق مدرسة نسيبة بنت كعب للانتهاء منها بالسرعة الممكنة و توفير متطلبات السلامة العامة للطالبات أثناء العمل بأعمال الصيانة خاصة فيما يتعلق بالممرات و مداخل المدرسة.
وأشار إلى أنه سيتم متابعة الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال مع الجهات المعنية بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها ، مؤكدا إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع هذه الجهات لضمان متطلبات السلامة في مدارسها.
وبين حرص الوزارة على الإفادة من نتائج تقارير الزيارات الميدانية والتفقدية لغايات التطوير ، والتحسين ، وتصويب الملاحظات ،و تعزيز الإيجابيات ، ضمن نهج مؤسسي ينسجم وخطط الوزارة في المتابعة والتقييم والمساءلة.