آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

التلاوي لـ الاردن24: تعديلات الضريبة تعاقب الملتزم.. وتؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس جمعية مدققي الحسابات الأردنية، عمران التلاوي، إن مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل سيؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية، اضافة إلى تأثيره على الاستثمار بشكل عام في المملكة.

وأضاف التلاوي لـ الاردن24 إن القانون يكافئ المتهربين ضريبيا ويعاقب الملتزمين من خلال الغاء الاعفاءات على التعليم والعلاج الصحي، مشيرا إلى أن المطلوب هو قانون يدفع الاستثمار في المملكة إلى الأمام.

ولفت إلى فرض ضرائب على القطاع الصناعي بنسبة 20% وفرض ضرائب على القطاع الزراعي ابتداء من 25 ألف دينار، الأمر الذي لم يكن موجودا في القانون السابق، إلى جانب رفع الضرائب على شركات التأجير التمويلي من 24 -30% علما بأنها تدفع ضريبة مبيعات 16% ، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة تحت مسمى التكافل الاجتماعي ونسبتها 1% على الشركات الملتزمة بالرغم من كون الدولة هي المعنية بمواطنيها من خلال الجهات المختصة بالأسر المحتاجة.

وعبّر التلاوي عن أمله في أن تحافظ الحكومة على القطاعات الاقتصادية التي تعاني من صعوبات مالية، متسائلا عما ستفعله تلك الشركات اذا ما تم تطبيق القانون الجديد عليها.

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه







 
 
Developed By : VERTEX Technologies