آخر المستجدات
الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين القادمين ويتعهد بتنفيذها اعتصام في ذيبان للمطالبة بالافراج عن المشاعلة والمعتقلين النواب يضرب بهموم الناس عرض الحائط .. ويتجاهل الاثار السلبية لقانون الضريبة وفاة عامل بانهيار اتربة في مشروع بمنطقة مرج الحمام وزير الصحة لـ الاردن24: الوزارة أصبحت طاردة للأطباء.. ووقف برنامج التدريب ألحق الظلم بهم راصد ينشر اسماء النواب المصوتين مع قانون الضريبة والمعارضين "مستثمري المناطق الحرة" تبحث استقالتها احتجاجا على اقرار قانون الضريبة اليوم ترمب يبحث تفاصيل "صفقة القرن" الأخيرة الأسبوع المقبل التربية لـ الاردن24: اعداد قوائم الترفيع الوجوبي والجوازي الاسبوع القادم.. والاعلان بعد شهر تساقط أمطار غزيرة في منطقة جرف الدراويش وتحذير من تشكل السيول سعيدات يدعو الحكومة لتخفيض أسعار المحروقات: انخفضت بشكل كبير اغلاق طريق الصوامع الدولي بالاطارات المشتعلة تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها فستق حلبي مسموم وقهوة غير صالحة .. كيف دخلت المملكة؟! ذوو شهيد بحادث البحر الميت يقاضون وزارات ومؤسسات حكومية.. والمعلمين تعقد اجتماعا نتنياهو يعلن توليه حقيبة الدفاع وتنفيذ خطة أمنية في المكان والوقت المناسبين صداح الحباشنة: الحكومة حشدت نوابها "السحيجة".. ورفضنا المشاركة في مسرحية ضريبة الدخل احالة قضايا جديدة إلى "مكافحة الفساد" والقضاء والادّعاء العام اسعد البعيجات يكتب ردا على فهد الخيطان اعتصام امام مجلس النواب احتجاجا على تعديلات ضريبة الدخل - صور
عـاجـل :

التلاوي لـ الاردن24: تعديلات الضريبة تعاقب الملتزم.. وتؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال رئيس جمعية مدققي الحسابات الأردنية، عمران التلاوي، إن مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل سيؤثر بشكل مباشر على القطاعات الصناعية والزراعية والعقارية، اضافة إلى تأثيره على الاستثمار بشكل عام في المملكة.

وأضاف التلاوي لـ الاردن24 إن القانون يكافئ المتهربين ضريبيا ويعاقب الملتزمين من خلال الغاء الاعفاءات على التعليم والعلاج الصحي، مشيرا إلى أن المطلوب هو قانون يدفع الاستثمار في المملكة إلى الأمام.

ولفت إلى فرض ضرائب على القطاع الصناعي بنسبة 20% وفرض ضرائب على القطاع الزراعي ابتداء من 25 ألف دينار، الأمر الذي لم يكن موجودا في القانون السابق، إلى جانب رفع الضرائب على شركات التأجير التمويلي من 24 -30% علما بأنها تدفع ضريبة مبيعات 16% ، كما أن الحكومة فرضت ضريبة جديدة تحت مسمى التكافل الاجتماعي ونسبتها 1% على الشركات الملتزمة بالرغم من كون الدولة هي المعنية بمواطنيها من خلال الجهات المختصة بالأسر المحتاجة.

وعبّر التلاوي عن أمله في أن تحافظ الحكومة على القطاعات الاقتصادية التي تعاني من صعوبات مالية، متسائلا عما ستفعله تلك الشركات اذا ما تم تطبيق القانون الجديد عليها.

 


الحكومة: نسعى لتحصيل 290 مليون دينار من تعديلات الضريبة.. وندعو المواطن لابداء رأيه