آخر المستجدات
الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية للتوجيهي قبل نهاية العام.. واعلان موعدها بعد النتائج

التعليم العالي يتخذ قرارات هامة بخصوص طلبة الثانوية العامة الأجنبية

الاردن 24 -  
قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، إن مجلس التعليم العالي وبعد الاطلاع على كتاب وزير التربية والتعليم بشأن عدم تمكن بعض الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية في العام (2020) من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم الأردنية نظراً للظروف التي مروا بها هذا العام نتيجة جائحة الكورونا، وحرصاً على مصلحة الطلبة فقد قرر مجلس التعليم العالي ما يلي:

أولاً: يطبق على الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي فقط، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بقبول طلبة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية للعام(2020)، والذين سيتم قبولهم من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الأردنية الحكومية بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 / 2021 بعد أن يتم حصر أعداد المتقدمين منهم عند إنتهاء فترة تقديم الطلبات.

ثانياً: الموافقة للطلبة الحاصلين على شهادات الدراسة الثانوية العامة الأجنبية للعام الحالي فقط، والذين لم يتمكنوا من استكمال إجراءات معادلة شهاداتهم من وزارة التربية والتعليم على الالتحاق في الجامعات الأردنية الخاصة بداية العام الجامعي 2020 / 2021 شريطة إحضار الطالب وثيقة قيد معادلة لشهادته من وزارة التربية والتعليم الأردنية وتوقيعه تعهد خطي يتضمن التزامه بإستكمال متطلبات المعادلة، وذلك قبل نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 / 2021 ، وتحقيق الحد الأدنى لمعدل القبول في التخصص الذي قبل فيه حسب ما ورد في السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية، وبخلاف ذلك يعتبر قبوله لاغياً.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies