آخر المستجدات
المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات

التعليم العالي توجه عدة رسائل للطلبة الأردنيين في الخارج

الاردن 24 -  
وجّهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدة رسائل للطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، مشيرة إلى أن عددهم يتجاوز (40) ألف طالب وطالبة، ما يستلزم جهودا كبيرة على مستوى الدولة للتعامل مع هذا العدد الكبير.

وقالت الوزارة إن مجلس التعليم العالي قرر احتساب مدة تعليق الدراسة لطلبة الدراسات العليا الذين علّقت جامعاتهم الدراسة فيها ضمن مدة الاقامة اللازمة لأغراض معادلة الشهادة.

ودعت الوزارة في الرسائل الطلبة من جميع المراحل للالتزام بتعليمات الدول التي يقيمون فيها.

وتاليا نصّ الرسائل:

1) إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتفهم حالة القلق والخوف التي تعيشونها في الخارج في ظل هذه الظروف الصعبة، وهذه الجائحة الكونية التي تجتاح جميع دول العالم.
2) إن عدد الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج يتجاوز أكثر من (40) ألف طالب وطالبة مما يستلزم وجود جهود كبيرة ومضاعفة للتعامل مع هذا العدد الكبير على مستوى الدولة وليس على مستوى الوزارة فقط.
3) إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقوم بالتنسيق المستمر مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وتبذل كل ما بوسعها للعمل على مساعدتكم ضمن الإمكانات المتاحة خاصة ما يتعلق بضرورة التنسيق والتعاون الثنائي بين الأردن والدول المختلفة والتي أعلن معظمها عن إغلاق معابره الجوية والبحرية والبرية.
4) إن هناك عدداً من الدول التي تقيمون فيها يوجد بها مستشارين ثقافيين يقومون بدورهم على أكمل وجه ويتواصلون مع الطلبة بشكل دائم، أما الدول التي لا يوجد فيها مستشارين ثقافيين فإن السفارات الأردنية تقوم بهذا الدور وتتواصل بشكل دائم مع الطلبة.
5) نتمنى منكم جميعاً الإلتزام بالتعليمات والقرارات التي تصدر من السلطات الرسمية في الدول التي تقيمون فيها وإتباع إجراءات الوقاية الصحية السليمة، والتحلي بالصبر وعكس صورة مشرفة عن الأردن وأهله في تلك الدول.
6) نثمن عالياً جميع الجهود التي تقوم بها سلطات الدول الشقيقة والصديقة، والتي تتضمنها الخطط الوطنية لمساعدة مواطنيها، وتهدف أيضاً من خلالها لمساعدة الطلبة الأردنيين المقيمين في تلك الدول.
7) بالنسبة لطلبة الدراسات العليا الذين علقت جامعاتهم الدراسة فيها لأجل غير معلوم فقد قرر مجلس التعليم العالي احتساب هذه المدة الزمنية لتعليق الدراسة ضمن مدة الإقامة اللازمة لأغراض معادلة شهاداتهم.
8) إن جل اهتمام الوزارة حالياً ينصب على سلامتكم بالدرجة الأولى، ومن المبكر حالياً الحديث عن أي قرارات يمكن إتخاذها لمعالجة أوضاعكم الأكاديمية حيث نتمنى جميعاً من الله تعالى زوال هذه الظروف العصيبة على الجميع وعودة الأمور إلى طبيعتها في القريب العاجل بإذن الله.
حمى الله الأردن وطناً وقيادةً وشعباً

 
 
Developed By : VERTEX Technologies