آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: خاطبنا سبع دول لزيادة عدد البعثات الخارجية النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا

التعليم العالي تعلق على نبأ سحب الكويت الاعتراف بخمس عشرة جامعة أردنية

الاردن 24 -  
قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إنها اطلعت، الخميس، على خبر متداول على منصات التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية الكويتية منها والاردنية يفيد بسحب وزارة التربية والتعليم العالي الكويتية الاعتراف بخمسة عشر جامعة أردنية واقتصار الاعتراف على خمس جامعات أردنية فقط.
 

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي وصل الاردن24 لم تتلق أي تأكيد رسمي يتعلق بهذا الأمر، وقد قام وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني بالاتصال مع السفير الأردني في دولة الكويت صقر ابو شتال والطلب منه مقابلة معالي وزير التربية والتعليم العالي الكويتي والاستفسار منه عن حيثيات هذا القرار ان كان صحيحا. كما تم الاتصال بالملحق الثقافي الكويتي في سفارة دولة الكويت الشقيقة في عمان ودعوته للاجتماع بوزير التعليم العالي في الوزارة للإستفسار من سعادته عن هذا الموضوع حيث تعذر حضوره بسبب الارتباط بمواعيد مسبقة.

وشددت الوزارة على أنها لن تعلق على هذا الأمر قبل استيضاحه بشكل كامل والحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة التي تبين الأسباب التي أدت إلى اتخاذ الجانب الكويتي الشقيق لمثل هذا القرار، مؤكدة في ذات السياق على أن التعليم العالي الأردني بخير في مجمله وأنه في حال تبين للوزارة أن هناك تقصيرا من أي جانب أدى أو يؤدي إلى الإساءة لمنظومة التعليم العالي الأردني فإن الجهات الرقابية في الوزارة وفي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردني وضمان جودتها ستقومان باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأمور.
 
Developed By : VERTEX Technologies