آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" مصر تعلن وفاة مواطن أردني بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

التعليم العالي تتخذ اجراءات للوقاية من كورونا.. وتخفض نسبة موظفي الوزارة

الاردن 24 -  
 تماشياً مع قرارات الحكومة الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن تطبيق سلسلة من الإجراءات الهامة
1) تطبيق الدوام المرن لموظفي الوزارة وتفعيل نظام العمل عن بعد بحيث لا تقل نسبة الموظفين الذين سيعملون من مركز الوزارة عن نسبة (20%)، وبحيث يستمر إنجاز العمل وفق ما هو مخطط له وإنجاز معاملات متلقي الخدمة وفق الزمن المحدد لتقديم كل خدمة، ويستثنى من العمل في مركز الوزارة الموظفات الحوامل، وأمهات الأطفال دون (12) سنة.
2) إيقاف إستقبال المعاملات الورقية، والتأكيد على ضرورة استخدام الطلبات الإلكترونية لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارة، باستثناء عملية تصديق الوثائق الرسمية، وإستلام وثيقة المعادلة عند إنجازها، وعليه تهيب الوزارة بجميع الإخوة المواطنين الالتزام بذلك وعدم مراجعة الوزارة شخصياً.
3) تفعيل عقد جميع اللجان في الوزارة إلكترونياً (عن بعد)، ويشمل ذلك لجنة الإعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، ولجنة معادلة الشهادات غير الأردنية، ولجان صندوق دعم البحث العلمي.
4) تزويد كافة الموظفين الأساسين بأجهزة حاسوب محمولة لاستخدامها في العمل إلكترونياً وإمكانية تنظيم إجتماعات موظفي الوزارة إلكترونياً.
5) ستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمخاطبة كل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وشركات الاتصالات، وذلك بهدف الموافقة على السماح لطلبة الجامعات الأردنية بالدخول إلى شبكات التعلم الإلكتروني على أي منصة ضمن نطاق (edu.jo).
6) السير بالإجراءات الرسمية لتفعيل منصة التعليم عن بعد (التعليم المفتوح) الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعول عليها الوزارة في تقديم الدعم للجامعات في تفعيل التعليم عن بعد.

 
Developed By : VERTEX Technologies