آخر المستجدات
تسجيل (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ اثنتان منها محليّتان 6ر50 % نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمان التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي عاطف الطراونة يهاتف الغانم والغنوشي وبري والزعنون رؤساء لدعم موقف الملك برفض خطة الضم ارتفاع عدد المصابين بالاختناق في مصنع “الغور الشمالي” إلى 100 وزير إسرائيلي يحدد موعدا أخيرا لتنفيذ "الضم" التنمية: رفع نسبة استقبال الأطفال في دور الحضانات إلى 75 بالمئة فتح وحماس تتفقان على خطة مشتركة لمواجهة الضم المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام
عـاجـل :

التعليم العالي تتخذ اجراءات للوقاية من كورونا.. وتخفض نسبة موظفي الوزارة

الاردن 24 -  
 تماشياً مع قرارات الحكومة الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن تطبيق سلسلة من الإجراءات الهامة
1) تطبيق الدوام المرن لموظفي الوزارة وتفعيل نظام العمل عن بعد بحيث لا تقل نسبة الموظفين الذين سيعملون من مركز الوزارة عن نسبة (20%)، وبحيث يستمر إنجاز العمل وفق ما هو مخطط له وإنجاز معاملات متلقي الخدمة وفق الزمن المحدد لتقديم كل خدمة، ويستثنى من العمل في مركز الوزارة الموظفات الحوامل، وأمهات الأطفال دون (12) سنة.
2) إيقاف إستقبال المعاملات الورقية، والتأكيد على ضرورة استخدام الطلبات الإلكترونية لجميع الخدمات التي تقدمها الوزارة، باستثناء عملية تصديق الوثائق الرسمية، وإستلام وثيقة المعادلة عند إنجازها، وعليه تهيب الوزارة بجميع الإخوة المواطنين الالتزام بذلك وعدم مراجعة الوزارة شخصياً.
3) تفعيل عقد جميع اللجان في الوزارة إلكترونياً (عن بعد)، ويشمل ذلك لجنة الإعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية، ولجنة معادلة الشهادات غير الأردنية، ولجان صندوق دعم البحث العلمي.
4) تزويد كافة الموظفين الأساسين بأجهزة حاسوب محمولة لاستخدامها في العمل إلكترونياً وإمكانية تنظيم إجتماعات موظفي الوزارة إلكترونياً.
5) ستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمخاطبة كل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وشركات الاتصالات، وذلك بهدف الموافقة على السماح لطلبة الجامعات الأردنية بالدخول إلى شبكات التعلم الإلكتروني على أي منصة ضمن نطاق (edu.jo).
6) السير بالإجراءات الرسمية لتفعيل منصة التعليم عن بعد (التعليم المفتوح) الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي تعول عليها الوزارة في تقديم الدعم للجامعات في تفعيل التعليم عن بعد.

 
Developed By : VERTEX Technologies