آخر المستجدات
الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين
عـاجـل :

التصديـر عبــر «طريبيـل» محــدود بسبب المنافسة الشديدة

الاردن 24 -  

قال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية الأردنية سليمان الحياري، إن حركة التصدير للعراق عبر معبر طريبيل تتم بصورة يومية بيد أنها محدودة، كونها لا تتجاوز 3 برادات يومياً كحد أقصى.
وبين الحياري لـ «الدستور» أن سبب محدودية التصدير عبر معبر طريبيل مرده المنافسة الشديدة مع الدول الأخرى التي تستورد منها العراق منتجات زراعية، مثل: سوريا وإيران، وبأسعار زهيدة مقارنة مع أسعار المنتجات الأردنية؛ ما جعل حجم الاستيراد من الأردن يقتصر على 3 برادات في أحسن الأحوال، غالبيتها من منتج البندورة.
وحسب الحياري فإن حركة التصدير عبر المعبر تتم بصورة مرنة دون أي عقبات أو معوقات منذ منح الحكومة العراقية رخص الاستيراد للمتسوردين العراقيين والسماح لهم بالاستيراد من الأردن في العشرين من شهر آذار الماضي وحتى حينه.
وأشار إلى أن كمية التصدير للعراق انخفضت مع وجود المنافسة الشديدة والأسعار الزهيدة، بعد أن كانت تصل الشحنة إلى 70 براداً في الأيام الأولى من السماح بالاستيراد ومنح الرخص من الجانب العراقي.الدستور