آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: قرار مجلس الوزراء بترحيل التعيينات إلى العام القادم.. ولن يفقد أحد حقّه النواب يحذرون من فتح المقاهي وصالات الرياضة توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! عيادات المستشفيات الحكومية تبدأ استقبال المرضى الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم الكباريتي لـ الاردن24: القطاع الخاص يئن تحت وطأة القرارات الحكومية.. والبطالة سترتفع الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد

التصديـر عبــر «طريبيـل» محــدود بسبب المنافسة الشديدة

الاردن 24 -  

قال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية الأردنية سليمان الحياري، إن حركة التصدير للعراق عبر معبر طريبيل تتم بصورة يومية بيد أنها محدودة، كونها لا تتجاوز 3 برادات يومياً كحد أقصى.
وبين الحياري لـ «الدستور» أن سبب محدودية التصدير عبر معبر طريبيل مرده المنافسة الشديدة مع الدول الأخرى التي تستورد منها العراق منتجات زراعية، مثل: سوريا وإيران، وبأسعار زهيدة مقارنة مع أسعار المنتجات الأردنية؛ ما جعل حجم الاستيراد من الأردن يقتصر على 3 برادات في أحسن الأحوال، غالبيتها من منتج البندورة.
وحسب الحياري فإن حركة التصدير عبر المعبر تتم بصورة مرنة دون أي عقبات أو معوقات منذ منح الحكومة العراقية رخص الاستيراد للمتسوردين العراقيين والسماح لهم بالاستيراد من الأردن في العشرين من شهر آذار الماضي وحتى حينه.
وأشار إلى أن كمية التصدير للعراق انخفضت مع وجود المنافسة الشديدة والأسعار الزهيدة، بعد أن كانت تصل الشحنة إلى 70 براداً في الأيام الأولى من السماح بالاستيراد ومنح الرخص من الجانب العراقي.الدستور

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies