آخر المستجدات
الأمن يوضح تفاصيل الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة درجة الحرارة قد تزيد عن 45 درجة مئوية غدا قرارات الحكومة الاقتصادية تنذر بما لا يحمد عقباه.. والبستنجي لـ الاردن24: وصلنا مرحلة خطيرة الاطباء لـ الاردن24: خياراتنا مفتوحة لمواجهة تراجع الصحة عن تعهداتها.. والحوافز كانت منقوصة لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد

التصديـر عبــر «طريبيـل» محــدود بسبب المنافسة الشديدة

الاردن 24 -  

قال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية الأردنية سليمان الحياري، إن حركة التصدير للعراق عبر معبر طريبيل تتم بصورة يومية بيد أنها محدودة، كونها لا تتجاوز 3 برادات يومياً كحد أقصى.
وبين الحياري لـ «الدستور» أن سبب محدودية التصدير عبر معبر طريبيل مرده المنافسة الشديدة مع الدول الأخرى التي تستورد منها العراق منتجات زراعية، مثل: سوريا وإيران، وبأسعار زهيدة مقارنة مع أسعار المنتجات الأردنية؛ ما جعل حجم الاستيراد من الأردن يقتصر على 3 برادات في أحسن الأحوال، غالبيتها من منتج البندورة.
وحسب الحياري فإن حركة التصدير عبر المعبر تتم بصورة مرنة دون أي عقبات أو معوقات منذ منح الحكومة العراقية رخص الاستيراد للمتسوردين العراقيين والسماح لهم بالاستيراد من الأردن في العشرين من شهر آذار الماضي وحتى حينه.
وأشار إلى أن كمية التصدير للعراق انخفضت مع وجود المنافسة الشديدة والأسعار الزهيدة، بعد أن كانت تصل الشحنة إلى 70 براداً في الأيام الأولى من السماح بالاستيراد ومنح الرخص من الجانب العراقي.الدستور