آخر المستجدات
صمت وضاح الحمود .. فتكلم الاسرائيلي كوهين طهبوب تدعو كل من يمتلك اي معلومات موثقة حول الفساد أن يسلمها قرار قضائي قطعي باخلاء حي جناعة من ساكنيه نقيب المهندسين: نحترم القضاء الاردني وندعو لتمييز القرار لآثاره السلبية نواب قانونيون: قضية مصنع الدخان المزور ليست جمركية.. والاصل احالتها الى أمن الدولة سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر..واطلاق مرتقب لمنصة التقديم وزير الصناعة لـ الاردن٢٤: المملكة تمر بظروف استثنائية.. وندرس كافة الملفات قضية العاملين في "دار الدواء" تتدحرج : الشركة تمنع العاملين من الدخول .. و مراد لا يرد كشف ملابسات سرقة قاصة حديدية تحوي ٢٠ الف دينار من محطة وقود.. والقبض على ٥ متورطين مصنع الدخان المزور.. اسئلة محددة تنتظر اجابة حكومية قبل اتهام الناس بـ "اغتيال الشخصية" ذوو طالب في الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير.. وابو كركي: سأتابع القضية الأردنية تبلغ اتحاد الطلبة بالتراجع عن قرار رفع رسوم التسجيل إرادة ملكية بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة هنطش يسأل الرزاز عن "شركة بترول العقبة".. ويطالب باعلان المبالغ التي تتقاضاها كناكرية لا يُجيب.. وملحس لـ الاردن24: لا علم لي بأي تسوية مع صاحب مصنع الدخان - وثيقة غنيمات لـ الاردن24: سنحاسبهم مهما كانت مواقعهم.. وسنكشف كافة التفاصيل الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول د. البراري يكتب: الدولة القومية في إسرائيل وما يجري في الأردن وفيات الأحد 22-7-2018 توجه نيابي لاعادة النظر بالاتفاقيات مع اسرائيل.. والخزاعلة: نمارس ضغطا كبيرا على الرزاز بخصوص "الباقورة والغمر"
عـاجـل :

التربية لـ الاردن24: تحديد الدروس الملغاة من منهاج التوجيهي الجديدة نهاية حزيران

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مديرة ادارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، خولة أبو الهيجاء، أن الوزارة تنتظر قرار مجلس التربية حول الخطة الدراسية لطلبة الثانوية العامة والتي من المتوقع أن يجتمع الاسبوع القادم لتعميمها على المدارس التابعة للوزارة لاحقا.

وأضافت أبو الهيجاء لـ الاردن 24 إن الادارة أخذت موافقة وزير التربية والتعليم لتشكيل اللجان الخاصة بإعادة النظر بكتب الثانوية العامة من حيث الغاء بعض الدروس التي لا تؤثر على المنهاج، والحفاظ على المنهاج مترابطا من ناحية علمية وعدم التأثير على البنية المعرفية للطالب، وأن لا يؤثر على البنية المعرفية للطالب، مرجحة أن تنهي اللجنة أعمالها في شهر حزيران القادم، وأن تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد.


وقالت أبو الهيجاء إن الطالب سيستفيد اكثر على نظام الامتحان الجديد من ناحية التركيز على المادة أكثر، مشيرة إلى أن الطالب مثلا كان يأخذ 5 حصص فيزياء في الأسبوع الواحد ولفصل واحد، وحسب النظام الجديد فإن الطالب سيدرس مادة الفيزياء "ثلاث حصص في الأسبوع، وعلى مدار الفصلين"، وهو ما يضمن الراحة للمعلم والطالب من ناحية عامل الوقت بحيث يدرس الطالب بأريحية ويبتعد عن الدروس الخصوصية.


وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بتخفيف المناهج الدراسية من حيث الابقاء على المادة العلمية كما هي والابتعاد عن الحشو الزائد وعدم تحميل الطلبة اعباء غير مقنعة.