آخر المستجدات
الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار

التربية لـ الاردن24: تحديد الدروس الملغاة من منهاج التوجيهي الجديدة نهاية حزيران

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مديرة ادارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، خولة أبو الهيجاء، أن الوزارة تنتظر قرار مجلس التربية حول الخطة الدراسية لطلبة الثانوية العامة والتي من المتوقع أن يجتمع الاسبوع القادم لتعميمها على المدارس التابعة للوزارة لاحقا.

وأضافت أبو الهيجاء لـ الاردن 24 إن الادارة أخذت موافقة وزير التربية والتعليم لتشكيل اللجان الخاصة بإعادة النظر بكتب الثانوية العامة من حيث الغاء بعض الدروس التي لا تؤثر على المنهاج، والحفاظ على المنهاج مترابطا من ناحية علمية وعدم التأثير على البنية المعرفية للطالب، وأن لا يؤثر على البنية المعرفية للطالب، مرجحة أن تنهي اللجنة أعمالها في شهر حزيران القادم، وأن تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد.


وقالت أبو الهيجاء إن الطالب سيستفيد اكثر على نظام الامتحان الجديد من ناحية التركيز على المادة أكثر، مشيرة إلى أن الطالب مثلا كان يأخذ 5 حصص فيزياء في الأسبوع الواحد ولفصل واحد، وحسب النظام الجديد فإن الطالب سيدرس مادة الفيزياء "ثلاث حصص في الأسبوع، وعلى مدار الفصلين"، وهو ما يضمن الراحة للمعلم والطالب من ناحية عامل الوقت بحيث يدرس الطالب بأريحية ويبتعد عن الدروس الخصوصية.


وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بتخفيف المناهج الدراسية من حيث الابقاء على المادة العلمية كما هي والابتعاد عن الحشو الزائد وعدم تحميل الطلبة اعباء غير مقنعة.