آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

التربية لـ الاردن24: تحديد الدروس الملغاة من منهاج التوجيهي الجديدة نهاية حزيران

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مديرة ادارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، خولة أبو الهيجاء، أن الوزارة تنتظر قرار مجلس التربية حول الخطة الدراسية لطلبة الثانوية العامة والتي من المتوقع أن يجتمع الاسبوع القادم لتعميمها على المدارس التابعة للوزارة لاحقا.

وأضافت أبو الهيجاء لـ الاردن 24 إن الادارة أخذت موافقة وزير التربية والتعليم لتشكيل اللجان الخاصة بإعادة النظر بكتب الثانوية العامة من حيث الغاء بعض الدروس التي لا تؤثر على المنهاج، والحفاظ على المنهاج مترابطا من ناحية علمية وعدم التأثير على البنية المعرفية للطالب، وأن لا يؤثر على البنية المعرفية للطالب، مرجحة أن تنهي اللجنة أعمالها في شهر حزيران القادم، وأن تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد.


وقالت أبو الهيجاء إن الطالب سيستفيد اكثر على نظام الامتحان الجديد من ناحية التركيز على المادة أكثر، مشيرة إلى أن الطالب مثلا كان يأخذ 5 حصص فيزياء في الأسبوع الواحد ولفصل واحد، وحسب النظام الجديد فإن الطالب سيدرس مادة الفيزياء "ثلاث حصص في الأسبوع، وعلى مدار الفصلين"، وهو ما يضمن الراحة للمعلم والطالب من ناحية عامل الوقت بحيث يدرس الطالب بأريحية ويبتعد عن الدروس الخصوصية.


وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بتخفيف المناهج الدراسية من حيث الابقاء على المادة العلمية كما هي والابتعاد عن الحشو الزائد وعدم تحميل الطلبة اعباء غير مقنعة.