آخر المستجدات
الخصاونة لـ الاردن24: اجراءات لحجب المركبات غير المرخصة للنقل الذكي.. وشركة جديدة للسيدات سمير الرفاعي: حكومتي لم تقدم على خصخصة أي مؤسسة عامة.. وأتحفظ على تعديل قانون الضريبة الحكومة تؤكد وقوفها الى جانب الشقيقة السعودية البدور: 4 مطالب للقطاع الصحي نشكر الوزير على تلبية بعضها ونطالب بتحقيق البقية أمانة النواب: جلسات النواب غدا خارج القبة وشاشات بث وقاعة للصحفيين إغلاق صناديق الاقتراع في الموقر وبدء عملية الفرز جمال خاشقجي: أبرز ردود الفعل عقب إقرار السعودية بمقتل الصحفي داخل قنصليتها نسبة الاقتراع في الموقر لغاية الساعة السادسة مساء 51,53 ‎%‎ الاردن: اعادة فتح الحدود مع سوريا لادخال الاردنيين العالقين اعتصام على الرابع يطالب باجراء اصلاحات سياسية - صور السماح لجامعات الأطراف بقبول طلبة التوجيهي الحاصلين على 60% في البرنامج الموازي الصحة تقرر تعطيل المستشفيات يوم السبت اعتبارا من العام القادم السعودي لـ الاردن24: بيع أكثر من مليار ليرة سورية للأردنيين خلال الأيام الماضية مسؤول تركي: يجري الحصول على عينات الحمض النووي لـ جمال خاشقجي.. وتعهد بكشف كل التفاصيل اطباء يكشفون ممارسات تثير الريبة لفرق تفتيش على تراخيصهم تحويلات مرورية واغلاق شوارع في وسط البلد الإثنين - تفاصيل الزبن لـ الاردن24: سنلبي مطالب النقابات الصحية الادارية ونرفع حوافز الاطباء.. وتعيين كوادر صحية قريبا النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي تأجيل اضراب تجار الذهب أسبوعا.. والنقابة: مهلة أخيرة الحكومة تعد خطة عمل بعنوان "أولويات الأردن" لتكون برنامج عملها
عـاجـل :

التربية لـ الاردن24: تحديد الدروس الملغاة من منهاج التوجيهي الجديدة نهاية حزيران

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكدت مديرة ادارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، خولة أبو الهيجاء، أن الوزارة تنتظر قرار مجلس التربية حول الخطة الدراسية لطلبة الثانوية العامة والتي من المتوقع أن يجتمع الاسبوع القادم لتعميمها على المدارس التابعة للوزارة لاحقا.

وأضافت أبو الهيجاء لـ الاردن 24 إن الادارة أخذت موافقة وزير التربية والتعليم لتشكيل اللجان الخاصة بإعادة النظر بكتب الثانوية العامة من حيث الغاء بعض الدروس التي لا تؤثر على المنهاج، والحفاظ على المنهاج مترابطا من ناحية علمية وعدم التأثير على البنية المعرفية للطالب، وأن لا يؤثر على البنية المعرفية للطالب، مرجحة أن تنهي اللجنة أعمالها في شهر حزيران القادم، وأن تكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد.


وقالت أبو الهيجاء إن الطالب سيستفيد اكثر على نظام الامتحان الجديد من ناحية التركيز على المادة أكثر، مشيرة إلى أن الطالب مثلا كان يأخذ 5 حصص فيزياء في الأسبوع الواحد ولفصل واحد، وحسب النظام الجديد فإن الطالب سيدرس مادة الفيزياء "ثلاث حصص في الأسبوع، وعلى مدار الفصلين"، وهو ما يضمن الراحة للمعلم والطالب من ناحية عامل الوقت بحيث يدرس الطالب بأريحية ويبتعد عن الدروس الخصوصية.


وأشارت إلى أن الوزارة ستقوم بتخفيف المناهج الدراسية من حيث الابقاء على المادة العلمية كما هي والابتعاد عن الحشو الزائد وعدم تحميل الطلبة اعباء غير مقنعة.