آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

التربية لجو24: الازمة السورية أوقفت بناء 500 مدرسة جديدة

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم، سامي السلايطة، أن الاردن بحاجة إلى بناء 500 مدرسة في كافة المحافظات للتخلص من الأبنية القديمة والاكتظاظ في الغرف الصفية، مشيرا إلى أن موازنة الوزارة لا تسمح بذلك.

وقال السلايطة لجو24 إن الوزارة اعتمدت سابقا خطة للتخلص من الأبنية القديمة وزيادة أعداد الغرف الصفية وبناء مدارس جديدة وفقا لعمليات المسح التي قامت بها فرقها، إلا أن قدوم الأزمة السورية أوقف تلك الخطة وزاد الأمور تعقيدا من خلال رفد المدارس بأعداد اضافية من الطلبة.

ولفت السلايطة إلى أن المفاوضات بين وزارة التربية والجهات المانحة كالوكالة الكورية وغيرها، ما زالت مستمرة لبناء عدد من المدارس الجديدة، مبينا أن البنك الالماني قدم تمويلا لبناء 13 مدرسة جديدة، كما قامت الوكالة الامريكية ببناء واضافة غرف صفية ورياض اطفال لـ100 مدرسة اخرى تحت اشراف وزارة الاشغال العامة والاسكان.