آخر المستجدات
متحدث باسم إردوغان: امريكا والاردن ستنشران جنودا في درعا الدكتور البراري يكتب عن تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد: قُضي الأمر النقد الدولي يحث الاردن على رفع الاسعار والضرائب من خلال ازالة الاستثناءات طقس معتدل نهارا ولطيف ليلا الجمعة وارتفاع على درجات الحرارة غدا إمهال قطر 10 أيام لتنفيذ مطالب دول المقاطعة - تفاصيل الحكومة تحيل مشروع قانون إلغاء الأعلى للشباب إلى النواب الرزاز يوافق على ترقية معلمين ومنحهم حوافز مالية - اسماء اوبر وكريم تتقدم بطلبات ترخيص.. ومجاهد للشركات: رخّصوا ثمّ ناقشوا الغذاء والدواء ترخص شركة لانتاج الصابون ومواد التجميل من الزيوت المستعملة الخدمة المدنية يطلب دفعة جديدة من خريجي الطب للامتحان الاستباقي - اسماء روسيا: لدينا درجة عالية من الثقة بمقتل البغدادي الامن يكثف انتشاره قبيل عيد الفطر.. وتشديد الرقابة على مخالفات المرور الخطرة الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة شاب في مستشفى الكرك الحكومي الارصاد: درجة الحرارة في العيد ستتجاوز الـ40 مئوية.. ولا تتعرضوا للشمس إرادة ملكية بقبول استقالة لطوف من عضوية الأعيان الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي خلال عطلة العيد التنمية الاجتماعية تعد برنامجا ترفيهيا لنزلائها خلال فترة العيد سعيدات: ترجيح خفض اسعار المحروقات بنسب كبيرة الشهر القادم.. وتثبيت الغاز بينو مبررا كثافة تحرير المخالفات المرورية: لحماية ارواح الناس.. العثور على جثتي طفلين حديثي الولادة بمقبرة قرب مستشفى الرمثا
عـاجـل :

التربية لجو24: الازمة السورية أوقفت بناء 500 مدرسة جديدة

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم، سامي السلايطة، أن الاردن بحاجة إلى بناء 500 مدرسة في كافة المحافظات للتخلص من الأبنية القديمة والاكتظاظ في الغرف الصفية، مشيرا إلى أن موازنة الوزارة لا تسمح بذلك.

وقال السلايطة لجو24 إن الوزارة اعتمدت سابقا خطة للتخلص من الأبنية القديمة وزيادة أعداد الغرف الصفية وبناء مدارس جديدة وفقا لعمليات المسح التي قامت بها فرقها، إلا أن قدوم الأزمة السورية أوقف تلك الخطة وزاد الأمور تعقيدا من خلال رفد المدارس بأعداد اضافية من الطلبة.

ولفت السلايطة إلى أن المفاوضات بين وزارة التربية والجهات المانحة كالوكالة الكورية وغيرها، ما زالت مستمرة لبناء عدد من المدارس الجديدة، مبينا أن البنك الالماني قدم تمويلا لبناء 13 مدرسة جديدة، كما قامت الوكالة الامريكية ببناء واضافة غرف صفية ورياض اطفال لـ100 مدرسة اخرى تحت اشراف وزارة الاشغال العامة والاسكان.