آخر المستجدات
توافق فيصلاوي وحداتي على وضع حد لهتاف الجماهير المثير للنزعات الاقليمية معلمو المعلوماتية والصحي يطالبون الرزاز بايجاد حل جذري لمشكلتهم دراسة اسعار المطاعم الاسبوع المقبل.. واضافة 5 قروش على علبة الحمص و4 قروش على اللبن فريق طبي في "الملك المؤسس" يجري عملية قص معدة بالمنظار المومني: أهمية سياسية واقتصادية كبيرة لقمة عمان العربية حظر استخدام مواقع التواصل في وزارة الاوقاف.. وموظفون: قرارات متخبطة "الخارجية" تتواصل مع السلطات الاماراتية للوقوف على حيثيات مقتل مواطنة اردنية إدراج بند اللاجئين والنازحين على "القمة" بناء على طلب الأردن معروف البخيت: ملفات اللاجئين والقدس والحدود والمياه قد تصبح محل مساومة بين قوى عديدة الاعتداء على كوادر الرقابة في وزارة الصحة اثناء محاولة اغلاق عيادة طبيب اسنان النائب العتوم تفتح ملف شركة تطوير معان وتطلب كشفا مفصلا للرواتب والمستشارين الزراعة: اللحوم الواردة للأردن تخضع لفحوصات مشددة.. ولا تساهل بمنح تصاريح الاستيراد زيادين لجو24: سنطلب اتفاقية شراء الكهرباء من رياح الاردن.. ولا بد من اثارة القضية تحت القبة هميسات: اتحدى ان يثبت احد وجود محسوبيات في امتحانات ديوان الخدمة مقتل أردنية وإصابة أطفالها على يد باكستاني في الإمارات التربية لجو24: تعيين 400 موظف خلال ايام.. وارجاء الهيكلة حتى أيلول القادم التربية: خطة لحل مشكلة اكتظاظ الصفوف في مدارس الزرقاء توجه لتعديل تعرفة الكهرباء نهاية الشهر الحالي الطاقة النيابية: سنطلب من الحكومة اتفاقية شراء الكهرباء من شركة رياح الاردن الجامعة الاردنية تحيل رئيس اتحاد الطلبة الى التحقيق

التربية لجو24: الازمة السورية أوقفت بناء 500 مدرسة جديدة

JO24 -  
مالك عبيدات - كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم، سامي السلايطة، أن الاردن بحاجة إلى بناء 500 مدرسة في كافة المحافظات للتخلص من الأبنية القديمة والاكتظاظ في الغرف الصفية، مشيرا إلى أن موازنة الوزارة لا تسمح بذلك.

وقال السلايطة لجو24 إن الوزارة اعتمدت سابقا خطة للتخلص من الأبنية القديمة وزيادة أعداد الغرف الصفية وبناء مدارس جديدة وفقا لعمليات المسح التي قامت بها فرقها، إلا أن قدوم الأزمة السورية أوقف تلك الخطة وزاد الأمور تعقيدا من خلال رفد المدارس بأعداد اضافية من الطلبة.

ولفت السلايطة إلى أن المفاوضات بين وزارة التربية والجهات المانحة كالوكالة الكورية وغيرها، ما زالت مستمرة لبناء عدد من المدارس الجديدة، مبينا أن البنك الالماني قدم تمويلا لبناء 13 مدرسة جديدة، كما قامت الوكالة الامريكية ببناء واضافة غرف صفية ورياض اطفال لـ100 مدرسة اخرى تحت اشراف وزارة الاشغال العامة والاسكان.