آخر المستجدات
اتساع دائرة الاتهام لتطال شقيق مسؤول امني بقضية توقيف احد نواب اربد عشرة احزاب يشكلون ائتلافا اصلاحيا مجلس التعليم العالي يقرر تعديل الاطار العام لاستحداث التخصصات مخالفات تحرر فجرا لمركبات أصحابها بالخارج الدبيس ل الاردن ٢٤: اعتصامنا بميناء العقبة في موعده فيديو يوثق الاعتداءات على المعتصمين في البوليتكنيك حكومة الملقي ..عن المازوخية والجعجعة وفي أي معصم ترتبط خيوط اتخاذ القرار؟ الإحصاءات: 13 مليون نسمة سكان الأردن في 2030 ارديسات ل الاردن ٢٤ : مخيم الركبان تهديد متعاظم للامن الاردني.. المهيدات ل الاردن ٢٤ : باشرنا بتعبيد الطرق في اربد بقيمة ٤ ملايين دينار الناجحون بالامتحان التنافسي في مختلف الوزارات- أسماء بريطانيا: عشرات القتلى والجرحى بتفجير في مدينة مانشستر الخارجية تتابع الأحداث في مانشستر تفاصيل ليل مانشستر الدامي.. ولقطات ترصد لحظة الهجوم الخلايلة: اتفاقية الغاز لن تعرض على المجلس خلال استثنائية النواب فتاة تقضي غرقا في الأغوار الشمالية سلسلة بشرية في عمان تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام - صور العمل الاسلامي: تصريحات ترامب ضد حماس أمام العرب شرعنة للعدوان الصهيوني الموافقة على تكفيل نائب حالي بعد قرار بتوقيفه في قضية تزوير اختام رسمية الملك يستقبل وفد اللجنة الاستشارية الدولية لبرنامج الطاقة النووية
عـاجـل :

التربية لجو24: الازمة السورية أوقفت بناء 500 مدرسة جديدة

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - كشف أمين عام وزارة التربية والتعليم، سامي السلايطة، أن الاردن بحاجة إلى بناء 500 مدرسة في كافة المحافظات للتخلص من الأبنية القديمة والاكتظاظ في الغرف الصفية، مشيرا إلى أن موازنة الوزارة لا تسمح بذلك.

وقال السلايطة لجو24 إن الوزارة اعتمدت سابقا خطة للتخلص من الأبنية القديمة وزيادة أعداد الغرف الصفية وبناء مدارس جديدة وفقا لعمليات المسح التي قامت بها فرقها، إلا أن قدوم الأزمة السورية أوقف تلك الخطة وزاد الأمور تعقيدا من خلال رفد المدارس بأعداد اضافية من الطلبة.

ولفت السلايطة إلى أن المفاوضات بين وزارة التربية والجهات المانحة كالوكالة الكورية وغيرها، ما زالت مستمرة لبناء عدد من المدارس الجديدة، مبينا أن البنك الالماني قدم تمويلا لبناء 13 مدرسة جديدة، كما قامت الوكالة الامريكية ببناء واضافة غرف صفية ورياض اطفال لـ100 مدرسة اخرى تحت اشراف وزارة الاشغال العامة والاسكان.