آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

التربية: رصدنا محاولات للتقليل من انجازاتنا الكبيرة.. وسنلاحق مروجي الشائعات قضائيا

الاردن 24 -  
اكدت وزارة التربية والتعليم تقبلها لكل نقد بناء لنهجها، لكنها في الوقت ذاته لن تتهاون مع أية محاولة للعبث بمصلحة الطلبة واستغلال الظرف الدقيق خلال تقدمهم لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي).

وشددت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد على اتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية الكفيلة بملاحقة مروجي الإشاعات والأخبار الزائفة التي من شأنها التشويش على الطلبة في هذه المرحلة المهمة والحرجة وهم يستشرفون أمامهم مستقبلهم المشرق.

واشارت الوزارة إلى أن بعض حملات التشويش على سير امتحان التوجيهي في نظرة ضيقة تهدف إلى تقويض جهود الوزارة، إنما اغفلت الانجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة بكوادرها الفنية والإدارية خدمة للعملية التربوية ومصلحة الطلبة وبكل مسؤولية والتزام.

وقالت الوزارة "تابعنا باهتمام بالغ حملات التشويه المغرضة منذ بدء جلسات امتحان التوجيهي من قبل بعض الجهات والأفراد، واستغلال ظروف انعقاده في محاولة للتقليل من الإنجازات الكبيرة التي حققتها الوزارة في مرحلة استثنائية مر بها الوطن، وشككت بقدرة الوزارة على المضي في عملية التعليم عن بُعد".

واوضحت أن النجاح الذي حققته لخدمة مصلحة الطلبة وحرصا منها على حقهم في التعليم، لم يرق لبعض من بدأوا حملات النقد والتشويه، في ضوء استمرار الوزارة بتحقيق المزيد من النجاح في عقد امتحان التوجيهي الذي شهد هذا العام إجراءات استثنائية بكل محاوره، رافقها ايضا استعداد وتعاون من مختلف أجهزة الدولة في حالة وطنية فريدة.

واعربت الوزارة عن شكرها لكل القائمين على امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من معلمين وإداريين ومشرفين تربويين على اختلاف مواقعهم، مشيدة كذلك بالجهود الكبيرة للمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة في إدارة الامتحان بما يحقق مصلحة أبنائنا الطلبة.


(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies