آخر المستجدات
في اليوم 22 لاعتصامهم أمام الديوان الملكي.. الطفايلة يصرّون على مطلبهم المشروع سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية الحملة الوطنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز تخوض معركتها الأخيرة.. والكرة في ملعب النوّاب تضامنا مع السجناء السياسيين.. وسم #بكفي_اعتقالات يتصدر تويتر في اليوم العالمي لحقوق الإنسان الطفايلة في مسيرة وسط البلد: إحنا أسسنا عمان.. يلّا نمشي عالديوان على هامش الموازنة.. خبراء اقتصاديّون يحذّرون من الخلل المالي الهيكلي ويدعون لعدم الإعتماد على ضريبة المبيعات

التربية: سنقوم بتعبئة 1000 شاغر للفئة الثالثة خلال 2019

الاردن 24 -  
- بحثت اللجنة الإدارية النيابية عدداً من القضايا المتعلقة بالعاملين على الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة.
وقال الحجاحجة: إن اللجنة بحثت بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، ورئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد الخرابشة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وأمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة عدداً من المطالب المقدمة للجنة من موظفي الفئة الثالثة العاملين في وزارة التربية والتعليم.
وأوضح أن هناك أعباءً وظيفية كبيرة تترتب على عاملي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم، وهو ما يتطلب تحسين ظروفهم الاقتصادية وتلبية عدد من مطالبهم، مثمناً وأعضاء اللجنة الجهود التي قامت بها وزارة التربية والتعليم بالاستجابة لعدد من مطالبهم.
بدوره، قال الدكتور المعاني: إن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات التي حققت عدداً كبيراً من مطالب العاملين على الفئة الثالثة، فيما تم مخاطبة رئيس مجلس الخدمة المدنية بعدد من المطالب.
وأعلن أمين عام الوزارة سامي السلايطة أنه سيتم تعبئة ألف شاغر للفئة الثالثة للعام الجاري 2019، وهذا يتم لأول مرة في وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أنه تم مخاطبة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بشأن إدراج بعض المهن على الفئة الثالثة ضمن المهن الخطرة.
وأكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الديوان يدرس حالياً معالجة ملف العاملين على الفئة الثالثة بجميع الوزارات من حملة المؤهلات العلمية ولم يتم تعديل فئاتهم الوظيفية.
--(بترا)