آخر المستجدات
هياجنة لـ الاردن24: متابعة حثيثة لمخالطي حالتي اربد.. والأمور في الشمال تحت السيطرة النعيمي لـ الاردن24: لن نتهاون مع أي مدرسة خاصة تحجب خدمة التعليم عن الطلبة الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية
عـاجـل :

التربية تلجأ إلى خطة إلكترونية بديلة في حال تعطيل المدارس بسبب الكورونا

الاردن 24 -  
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة ستعمل بالتعاون مع شركائها، على تفعيل منصة التعلم الإلكتروني، لتقدم محتوى إلكترونياً لجميع الصفوف الدراسية للفصل الثاني وبوسائط متعددة.

وقال الدكتور النعيمي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء اليوم الاثنين، إن تفعيل المنصة سيتم في حال تعطيل المدارس، كخطة بديلة أعدتها الوزارة في إطار الجهود الوطنية الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد. وأضاف أن الوزارة قد تلجأ إلى بث الحصص الدراسية من خلال بعض المحطات التلفزيونية للوصول للمناطق التي لا تتوافر فيها خدمة الانترنت.

وعملت وزارة التربية والتعليم على مدار الإسبوعين الماضيين، بحسب الدكتور النعيمي، على حصر كل الموارد الوطنية المتاحة للتعلم الإلكتروني، فيما عملت على تصنيف المواد الدراسية بحسب الصف والمبحث والنوع لإتاحتها على المنصة، وبما يتوافق مع الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

كما أشار الدكتور النعيمي، إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في عملية التثقيف المكثفة للطلبة في المدارس للوقاية من الفيروس، ورفع الوعي الصحي لديهم.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies