آخر المستجدات
عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب العرموطي يصف الحكومة التي وقعت اتفاقية الغاز بأنها ارهابية.. وولايتنا فوق المحكمة الدستورية مجلس النواب يحيل تقرير الملكية إلى مكافحة الفساد انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google) الرزاز يعلن استعداد الحكومة لتحويل اتفاقية الغاز إلى المحكمة الدستورية النواب يناقش اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ومطالبات بالغائها وتحويل الموقعين عليها للنائب العام الرزاز يعلن تمديد فترة الاعفاء من غرامات الضريبة والجمارك اعتصام أمام النواب ومنع المواطنين من حضور جلسة اتفاقية الغاز.. وأمانة المجلس: هناك بث مباشر 236 ألف دينار من زين لصناديق أسر الشهداء وأفراد القوات المسلحة والمسؤولية الاجتماعية “الضمان” يشتري 6.3 مليون سهم للحريري في “العربي” الحباشنة: مجلس النواب أمام الفرصة الأخيرة.. ومن العار أن لا يتخذ قرارا حاسما بشأن اتفاقية الغاز عكرمة صبري من عمان: بوصلة العرب انحرفت عن القدس ولم يبقَ غير الأردن رزوق: تمرير اتفاقية الغاز رهن لمصير الأردن بيد عصابة الاحتلال العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة
عـاجـل :

"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

الاردن 24 -  
- أقر مجلس الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم، في اجتماع اليوم الخميس، عقد الدورة التكميلية لامتحانات التوجيهي بعد إعلان نتائج امتحانات الدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ "الامتحانات" يوم 15 حزيران المقبل. وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، إن هذا القرار يشكل فرصة للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح او الراغبين في رفع معدلاتهم، من الالتحاق بالجامعات دون أن يضطروا للانتظار لفصل دراسي كامل.
وأضاف المعاني في تصريح تلفزيوني مساء اليوم الخميس، ان المجلس أقر أيضاً عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل خلال الدورة المقبلة للامتحان. وبين انه سيكون هناك مساحة زمنية خلال الدورة المقبلة للامتحان بين هذه الجلسات في جدول الامتحان الذي سيعلن بوقت لاحق، وذلك بهدف التخفيف على الطلبة. وأشار إلى أن علامة النجاح في ورقتي الامتحان لهذه المباحث ستكون من خلال مجموع العلامات التي يحققها الطالب في الجلستين، وذلك في ضوء تعليمات النجاح في امتحان التوجيهي والتي تتطلب من الطالب أن يحقق الطالب حد ادنى بواقع 40 بالمائة لكل مبحث، و50 بالمائة لغايات الدخول للجامعات. وقال إن الوزارة قررت ايضا تخفيض العديد من الرسوم المتعلقة بامتحان الثانوية العامة بهدف التخفيف على الطلبة واولياء الامور، حيث سيشمل التخفيض رسوم امتحان التحصيلي والقدرات ليصبح 10 دنانير لكل منها، ورسوم المبحث الواحد لطلبة الدراسة الخاصة ليصبح أيضا 10 دنانير لكل مبحث بدلا من 30 دينار. وحول طلبة المسارين الصحي والإدارة المعلوماتية، اوضح الدكتور المعاني ان الدورة المقبلة لامتحان التوجيهي ستكون اخر فرصة للطلبة في هذين المسارين والبالغ عددهم نحو الفي طالب وطالبة، مبينا أن الوزارة ستنظر في منح هؤلاء الطلبة فرصة جديدة في ضوء نتائجهم في الدورة المقبلة للامتحان. وحول المناهج الدراسية وبخاصة منهاج التربية الإسلامية، أكد انه لا تغيير عليها ولا مس بمنهاج التربية الإسلامية كما يشيع البعض. --(بترا)