آخر المستجدات
المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد
عـاجـل :

"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

الاردن 24 -  
- أقر مجلس الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم، في اجتماع اليوم الخميس، عقد الدورة التكميلية لامتحانات التوجيهي بعد إعلان نتائج امتحانات الدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ "الامتحانات" يوم 15 حزيران المقبل. وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، إن هذا القرار يشكل فرصة للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح او الراغبين في رفع معدلاتهم، من الالتحاق بالجامعات دون أن يضطروا للانتظار لفصل دراسي كامل.
وأضاف المعاني في تصريح تلفزيوني مساء اليوم الخميس، ان المجلس أقر أيضاً عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل خلال الدورة المقبلة للامتحان. وبين انه سيكون هناك مساحة زمنية خلال الدورة المقبلة للامتحان بين هذه الجلسات في جدول الامتحان الذي سيعلن بوقت لاحق، وذلك بهدف التخفيف على الطلبة. وأشار إلى أن علامة النجاح في ورقتي الامتحان لهذه المباحث ستكون من خلال مجموع العلامات التي يحققها الطالب في الجلستين، وذلك في ضوء تعليمات النجاح في امتحان التوجيهي والتي تتطلب من الطالب أن يحقق الطالب حد ادنى بواقع 40 بالمائة لكل مبحث، و50 بالمائة لغايات الدخول للجامعات. وقال إن الوزارة قررت ايضا تخفيض العديد من الرسوم المتعلقة بامتحان الثانوية العامة بهدف التخفيف على الطلبة واولياء الامور، حيث سيشمل التخفيض رسوم امتحان التحصيلي والقدرات ليصبح 10 دنانير لكل منها، ورسوم المبحث الواحد لطلبة الدراسة الخاصة ليصبح أيضا 10 دنانير لكل مبحث بدلا من 30 دينار. وحول طلبة المسارين الصحي والإدارة المعلوماتية، اوضح الدكتور المعاني ان الدورة المقبلة لامتحان التوجيهي ستكون اخر فرصة للطلبة في هذين المسارين والبالغ عددهم نحو الفي طالب وطالبة، مبينا أن الوزارة ستنظر في منح هؤلاء الطلبة فرصة جديدة في ضوء نتائجهم في الدورة المقبلة للامتحان. وحول المناهج الدراسية وبخاصة منهاج التربية الإسلامية، أكد انه لا تغيير عليها ولا مس بمنهاج التربية الإسلامية كما يشيع البعض. --(بترا)