آخر المستجدات
الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب الحجايا يدعو المعلمين لاعتصام الخميس 5/ 9.. ويقول: من يقف ضد المعلم فهو ضد الوطن - مباشر مخلد المناصير نائبا لأمين عمان متفوقا على حازم النعيمات الفرجات ينفي اطلاق النار على حافلة في البترا: اعتداء على حافلة فارغة تتبع سلطة البترا
عـاجـل :

التربية تعلن التقويم المدرسي للعام الدراسي 2020

الاردن 24 -  
اعلنت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني التقويم المدرسي للعام الدراسي المقبل 2020/2019.
ويتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين متساويين ينتهي كل منهما باختبارات تحصيلية مدتها 17يوما للفصل الدراسي الأول و 19 يوما للفصل الدراسي الثاني.
وحسب اعلان الوزارة، فإن دوام الهيئات التدريسية للعام الدراسي الجديد يبدأ يوم الاحد الخامس والعشرين من الشهر الحالي، بحيث سيتم اعتماد نتائج الاختبارات التحصيلية لإكمال العام الدراسي الماضي، وتسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل المنقولين منهم، فيما يبدأ التدريس الفعلي للفصل الدراسي الأول من شهر أيلول المقبل.
كما تبدأ الاختبارات التحصيلية للفصل الدراسي الأول يوم الاحد 29 كانون الأول 2019 و تنتهي يوم السبت 18 كانون الثاني 2020، تليها عطلة الشتاء التي تستمر حتى يوم الخميس 30 من الشهر ذاته.
ويبدأ الدوام المدرسي للفصل الدراسي الثاني في الثاني من شهر شباط 2020، على أن تبدأ الاختبارات التحصيلية لذات الفصل يوم السبت 2 ايار 2020 وتنتهي يوم السبت 23 من الشهر ذاته، تليها عطلة الصيف.
وحسب التقويم المدرسي، يبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في المدارس للعام الدراسي المقبل، 195يوما بواقع 106 أيام للفصل الدراسي الأول، و 89 يوما للفصل الدراسي الثاني، فيما يبلغ عدد الأيام الدراسية لطلبة المرحلة الثانوية في فروع التعليم الثانوي الشامل المهني في السنة الثانية (التوجيهي) 221 يوما بما فيها أيام التدريب العملي الصيفي.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعتمد في تحديد عدد أيام الدراسة الفعلية في السنة على ما ورد في المادة 40 من قانون التربية والتعليم رقم 3 لسنة 1994وتعديلاته، التي تنص على أن تترواح ايام الدراسة الفعلية خلال السنة الدراسية ما بين 195-200 يوم كحد أدنى للمدارس التي تعطل يومين في الاسبوع، حيث قررت الوزارة أن يكون عدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسى المقبل 195 يوما للفصلين الدراسيين.
--(بترا)