آخر المستجدات
الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور دعوات لاعتصام جماهيري أمام السفارة الأمريكية في عمان اليوم الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" قبيل اعلان صفقة القرن.. الاحتلال ينشر كتائب عسكرية في غور الأردن والضفة خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام د. البراري يكتب: صفقة القرن.. تصفية فلسطين والأردن معا
عـاجـل :

التربية تستعد لبدء دوام المدارس الاسبوع القادم.. وتكلف فرقا ميدانية لتفقد المباني

الاردن 24 -  
كلفت وزارة التربية والتعليم فرقاً ميدانية من المركز والميدان لزيارة المدارس والاطلاع على واقعها وتلبية احتياجاتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها، وذلك في ضوء استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

وكانت الوزارة شكلت في وقت مبكر غرف عمليات في المركز والميدان لمتابعة جاهزية واستعدادات المدارس وملاءمتها لبدء العام الدراسي، من حيث تعبئة شواغر الكوادر البشرية وتنفيذ أعمال الصيانة وتوفير المقاعد والكتب المدرسية والأثاث ومستلزمات العملية التعليمية الأخرى.

كما طلبت الوزارة في تعميم وجهته لمديرياتها ومدارسها في الميدان، متابعة استعدادات المدارس وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث متابعة المقاولين وإنجاز أعمال عطاءات الصيانة في المدارس بالسرعة الممكنة، وبخاصة الأعمال الداخلية منها وعدم ترك أية أنقاض أو مواد تعيق سير العملية التربوية، كما طلبت من إدارات المدارس تفقد خزانات المياه وتنظيفها وإحكام إغلاقها واستبدال المحابس والحنفيات التالفة وعدم هدر المياه، وتفقد التمديدات الصحية وأغطية المناهل والحفر الامتصاصية والتأكد من صلاحية استعمال الوحدات الصحية والمرافق الأخرى وعمل الصيانة اللازمة لها.

وأكدت الوزارة أيضاً ضرورة تفقد البوابات الرئيسية والمداخل والأدراج الداخلية والخارجية والأرصفة والساحات وعمل الصيانة اللازمة لها، وتفقد الأبواب والشبابيك والتأكد من صلاحيتها، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية واللوحات الرئيسية والفرعية والمفاتيح والأباريز وإصلاح أو استبدال التالف منها.

وتشمل الاستعدادات في المدارس كذلك التأكد من جاهزية مراوح التهوية السقفية وصلاحيتها للاستخدام وعمل الصيانة اللازمة لها، بالإضافة إلى تنظيف أسطح المدارس وعدم وضع الأثاث التالف عليها.