آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. والتربية ترد على مطالبهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - واصل المهندسون والمهندسون الزراعيون العاملون في وزارة التربية والتعليم اضرابهم عن العمل لليوم التاسع الى التوالي، وذلك احتجاجا على تنصل الحكومة من وعودها بتحسين أوضاعهم الوظيفية ومنحهم العلاوات المهنية أسوة بزملائهم العاملين في وزارات أخرى.

وقال نائب نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس نهاد العليمي، إن اللجنة الخاصة المشكلة من نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين تتابع الشكاوى التي تردها من الميدان من قبل المعلمين المضربين، حيث يواجه المهندسون والزراعيون ضغوطا من قبل مديري التربية والمدارس ويتم توجيه استجوابات لهم وتهديدهم باتخاذ العقوبات بحقهم.

واشار الى ان الاضراب تحت مظلة النقابات المهنية وهي معنية بحماية منتسبيها ولن تتخلّ عنهم تحت أي ظرف.

إلى ذلك، دعت وزارة التربية والتعليم المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين فيها إلى ضرورة تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية.

وبينت الوزارة أهمية الالتفات إلى مصلحة الطلبة في هذه المرحلة، خاصة وأننا مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على استقرار العملية التربوية وسير إجراءات الامتحان بالشكل المطلوب.

كما أكدت الوزارة حرصها على أسلوب الحوار الهادف والبناء مع كل العاملين، بما فيهم المهندسين والمهندسين الزراعيين، مشيرة كذلك لأهمية الاحتكام إلى نظام الخدمة المدنية الذي ينظم علاقة الموظف العام بوظيفته.

واشارت الوزارة إلى تعليمات منح العلاوات الإضافية للموظفين والصادرة عن مجلس الخدمة المدنية والمعمول بها في الوزارة التربية والتعليم والتي حددت نسبة العلاوة الفنية للمهندس/المهندس الزراعي وفقا للفئة والمستوى الوظيفي والدرجة والمسمى الوظيفي الذي يشغله.

ويمنح بموجب هذه التعليمات المهندس في وزارة التربية والتعليم علاوة اشرافية في حال اشغاله للوظيفة الإشرافية، بواقع 20 بالمئة لمدير المدرسة أو المدير الإداري أو الفني، و 15 بالمئة لرئيس القسم، و 10 بالمئة للمشرف التربوي، و 30 بالمئة لمدير التربية أو لمدير الإدارة.

كما يخضع جميع المهندسين في وزارة التربية والتعليم لنظام رتب المعلمين، بحيث يتم منح كل منهم الحافز المادي المقرر للرتبة المستحقة في حال انطبقت عليه شروط منحها، إضافة إلى الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، التي مكنت الكثير من أبناء المهندسين من إكمال دراستهم الجامعية.

وكانت وزارة التربية والتعليم خاطبت مؤسسة الضمان الاجتماعي لاعتماد مهنة المهندس الزراعي/انتاج حيواني من ضمن المهن الخطرة، وتنتظر الوزارة رد المؤسسة باعتبارها المرجعية بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالاشتراك في التأمين الصحي وصندوق ضمان المالية، فإن هذه الصناديق تعتبر صناديق تكافل، ويتوجب على كل موظفي الدولة، ممن ينطبق عليهم تعريف الموظف بموجب نظام الخدمة المدنية، الاشتراك في هذه الصناديق دون استثناء.

كما يشارك المهندسون في وزارة التربية والتعليم في مراقبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وتصحيح أوراق الامتحان، حيث يتقاضون أجورا مقرة بموجب تعليمات الامتحان.