آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. والتربية ترد على مطالبهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - واصل المهندسون والمهندسون الزراعيون العاملون في وزارة التربية والتعليم اضرابهم عن العمل لليوم التاسع الى التوالي، وذلك احتجاجا على تنصل الحكومة من وعودها بتحسين أوضاعهم الوظيفية ومنحهم العلاوات المهنية أسوة بزملائهم العاملين في وزارات أخرى.

وقال نائب نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس نهاد العليمي، إن اللجنة الخاصة المشكلة من نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين تتابع الشكاوى التي تردها من الميدان من قبل المعلمين المضربين، حيث يواجه المهندسون والزراعيون ضغوطا من قبل مديري التربية والمدارس ويتم توجيه استجوابات لهم وتهديدهم باتخاذ العقوبات بحقهم.

واشار الى ان الاضراب تحت مظلة النقابات المهنية وهي معنية بحماية منتسبيها ولن تتخلّ عنهم تحت أي ظرف.

إلى ذلك، دعت وزارة التربية والتعليم المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين فيها إلى ضرورة تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية.

وبينت الوزارة أهمية الالتفات إلى مصلحة الطلبة في هذه المرحلة، خاصة وأننا مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على استقرار العملية التربوية وسير إجراءات الامتحان بالشكل المطلوب.

كما أكدت الوزارة حرصها على أسلوب الحوار الهادف والبناء مع كل العاملين، بما فيهم المهندسين والمهندسين الزراعيين، مشيرة كذلك لأهمية الاحتكام إلى نظام الخدمة المدنية الذي ينظم علاقة الموظف العام بوظيفته.

واشارت الوزارة إلى تعليمات منح العلاوات الإضافية للموظفين والصادرة عن مجلس الخدمة المدنية والمعمول بها في الوزارة التربية والتعليم والتي حددت نسبة العلاوة الفنية للمهندس/المهندس الزراعي وفقا للفئة والمستوى الوظيفي والدرجة والمسمى الوظيفي الذي يشغله.

ويمنح بموجب هذه التعليمات المهندس في وزارة التربية والتعليم علاوة اشرافية في حال اشغاله للوظيفة الإشرافية، بواقع 20 بالمئة لمدير المدرسة أو المدير الإداري أو الفني، و 15 بالمئة لرئيس القسم، و 10 بالمئة للمشرف التربوي، و 30 بالمئة لمدير التربية أو لمدير الإدارة.

كما يخضع جميع المهندسين في وزارة التربية والتعليم لنظام رتب المعلمين، بحيث يتم منح كل منهم الحافز المادي المقرر للرتبة المستحقة في حال انطبقت عليه شروط منحها، إضافة إلى الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، التي مكنت الكثير من أبناء المهندسين من إكمال دراستهم الجامعية.

وكانت وزارة التربية والتعليم خاطبت مؤسسة الضمان الاجتماعي لاعتماد مهنة المهندس الزراعي/انتاج حيواني من ضمن المهن الخطرة، وتنتظر الوزارة رد المؤسسة باعتبارها المرجعية بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالاشتراك في التأمين الصحي وصندوق ضمان المالية، فإن هذه الصناديق تعتبر صناديق تكافل، ويتوجب على كل موظفي الدولة، ممن ينطبق عليهم تعريف الموظف بموجب نظام الخدمة المدنية، الاشتراك في هذه الصناديق دون استثناء.

كما يشارك المهندسون في وزارة التربية والتعليم في مراقبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وتصحيح أوراق الامتحان، حيث يتقاضون أجورا مقرة بموجب تعليمات الامتحان.