آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

المهندسون والزراعيون يواصلون الاضراب.. والتربية ترد على مطالبهم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - واصل المهندسون والمهندسون الزراعيون العاملون في وزارة التربية والتعليم اضرابهم عن العمل لليوم التاسع الى التوالي، وذلك احتجاجا على تنصل الحكومة من وعودها بتحسين أوضاعهم الوظيفية ومنحهم العلاوات المهنية أسوة بزملائهم العاملين في وزارات أخرى.

وقال نائب نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس نهاد العليمي، إن اللجنة الخاصة المشكلة من نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين تتابع الشكاوى التي تردها من الميدان من قبل المعلمين المضربين، حيث يواجه المهندسون والزراعيون ضغوطا من قبل مديري التربية والمدارس ويتم توجيه استجوابات لهم وتهديدهم باتخاذ العقوبات بحقهم.

واشار الى ان الاضراب تحت مظلة النقابات المهنية وهي معنية بحماية منتسبيها ولن تتخلّ عنهم تحت أي ظرف.

إلى ذلك، دعت وزارة التربية والتعليم المهندسين والمهندسين الزراعيين العاملين فيها إلى ضرورة تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية.

وبينت الوزارة أهمية الالتفات إلى مصلحة الطلبة في هذه المرحلة، خاصة وأننا مقبلون على امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، مؤكدة حرصها على استقرار العملية التربوية وسير إجراءات الامتحان بالشكل المطلوب.

كما أكدت الوزارة حرصها على أسلوب الحوار الهادف والبناء مع كل العاملين، بما فيهم المهندسين والمهندسين الزراعيين، مشيرة كذلك لأهمية الاحتكام إلى نظام الخدمة المدنية الذي ينظم علاقة الموظف العام بوظيفته.

واشارت الوزارة إلى تعليمات منح العلاوات الإضافية للموظفين والصادرة عن مجلس الخدمة المدنية والمعمول بها في الوزارة التربية والتعليم والتي حددت نسبة العلاوة الفنية للمهندس/المهندس الزراعي وفقا للفئة والمستوى الوظيفي والدرجة والمسمى الوظيفي الذي يشغله.

ويمنح بموجب هذه التعليمات المهندس في وزارة التربية والتعليم علاوة اشرافية في حال اشغاله للوظيفة الإشرافية، بواقع 20 بالمئة لمدير المدرسة أو المدير الإداري أو الفني، و 15 بالمئة لرئيس القسم، و 10 بالمئة للمشرف التربوي، و 30 بالمئة لمدير التربية أو لمدير الإدارة.

كما يخضع جميع المهندسين في وزارة التربية والتعليم لنظام رتب المعلمين، بحيث يتم منح كل منهم الحافز المادي المقرر للرتبة المستحقة في حال انطبقت عليه شروط منحها، إضافة إلى الاستفادة من المكرمة الملكية لأبناء المعلمين، التي مكنت الكثير من أبناء المهندسين من إكمال دراستهم الجامعية.

وكانت وزارة التربية والتعليم خاطبت مؤسسة الضمان الاجتماعي لاعتماد مهنة المهندس الزراعي/انتاج حيواني من ضمن المهن الخطرة، وتنتظر الوزارة رد المؤسسة باعتبارها المرجعية بهذا الخصوص.

وفيما يتعلق بالاشتراك في التأمين الصحي وصندوق ضمان المالية، فإن هذه الصناديق تعتبر صناديق تكافل، ويتوجب على كل موظفي الدولة، ممن ينطبق عليهم تعريف الموظف بموجب نظام الخدمة المدنية، الاشتراك في هذه الصناديق دون استثناء.

كما يشارك المهندسون في وزارة التربية والتعليم في مراقبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وتصحيح أوراق الامتحان، حيث يتقاضون أجورا مقرة بموجب تعليمات الامتحان.