آخر المستجدات
البستاني ل الاردن 24 : الحملة تدرس الإجراءات القانونية بعد توجيه الإنذار العدلي للرزاز ‪ ذوو معلمة مصابة بالسرطان يناشدون كافة المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم بعد أن أوصدت كل الأبواب في وجههم السودان.. التوقيع بالأحرف الأولى على "الاتفاق السياسي" التربية ل الأردن24: لا تغيير على موعد نتائج الثانوية العامة التلهوني ل الأردن 24: دراسة شاملة لتعديل قانون الحجز التحفظي بما يساوي القيمة المطلوبة وليس على كل الأموال ضبط شخص ظهر في فيديو وهو يعتدي جنسياً على طفلتين بالزرقاء كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة اليوم والارصاد تحذر من خطورة التعرض المباشر لاشعة الشمس موجة حر افريقية تضرب المملكة وتحذيرات الأمن يوضح تفاصيل الاعتداء على شخص وتشويه وجهه بواسطة أداه حادة قرارات الحكومة الاقتصادية تنذر بما لا يحمد عقباه.. والبستنجي لـ الاردن24: وصلنا مرحلة خطيرة الاطباء لـ الاردن24: خياراتنا مفتوحة لمواجهة تراجع الصحة عن تعهداتها.. والحوافز كانت منقوصة لاغارد تقدم استقالتها كمديرة لصندوق النقد التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل العرموطي يسأل الصفدي عن مواطن أردني اختفى في أمريكا منذ 4 سنوات - وثيقة ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا

التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية

الاردن 24 -  
 كشف مدیر إدارة النشاطات التربویة في وزارة التربیة والتعلیم زید أبو زید عن توجه الوزارة، اعتبارا من العام الدراسي المقبل، إلى تخصیص 20 % من البرامج الدراسیة للطلبة من الصفوف الثامن وحتى الحادي عشر للنشاطات الصفیة واللاصفیة، باعتبارھا ركیزة، بإظھار إبداعات الطلبة والكشف عن مواھبھم ومیولھم.

وقال ابو زید، في تصریح صحفي لـ"الغد"، إن للنشاطات التربویة والثقافیة والریاضیة والكشفیة ومجالات العمل التطوعي، دورا مھما بتعدیل سلوك الطلبة وتعمیق منظومتھم القیمیة، وغرس قیم الانتماء وحب الوطن لدیھم، وھي ذات أھمیة كبیرة في قبول الرأي والرأي الآخر، وتعمیق الإیثار والبعد عن العنف والتطرف، والقدرة على تزوید الطلبة بمھارات الحیاة.

وأضاف أن النشاط الریاضي، یخدم بناء الجسم السلیم، اذ سیستثمر ذلك عبر العمل التطوعي الذي یھذب النفس ویمنح الطلبة أدوارا مجتمعیة مباشرة.

وأوضح أبو زید في تصریح لـ"الغد" أمس؛ ان ھذا التوجھ یھدف إلى ضرورة امتلاك الطلبة لمھارات تمكنھم من اتخاذ القرارات الصائب، واختیار مھنة المستقبل وفقا لمیولھم ورغباتھم، والتي لا یمكن بان یدركھا الطالب إلا بخضوعه لتجارب حیاتیة، تساعده على اكتساب الثقة بنفسه وبالعالم من حوله.

وأكد أن الوزارة؛ شكلت مؤخرا فریقا وطنیا، لإعداد دلیل للأنشطة الصفیة واللاصفیة، بالاضافة الى أوراق عمل بخصوص العمل التطوعي.

واشار أبو زید إلى ان الوزارة ستخصص 20 ساعة معتمدة العام الدراسي المقبل للطلبة من الصف الثامن وحتى الحادي عشر في مجال العمل التطوعي، مضیفا ان العمل التطوعي لن یكون اختیاریا، بحیث سیمنح كل طالب شھادة في ھذا النشاط، تساعده على اجتیاز مرحلتھ الدراسیة الى مرحلة أخرى.

وبین أن منح ھذه الشھادة، مشروط بقیام الطالب بعمل تطوعي بنجاح، مشیرا الى ان ذلك یشبه مساق خدمة المجتمع في الجامعات، بحیث یتضمن خروج الطالب من المدرسة وقیامه بأعمال تطوعیة، كخدمة كبار السن والأیتام، ودھان المدارس والأرصفة او تلوینھا، وتدویر النفایات وغیرھا.

ولفت الى ان ادماج الانشطة الصفیة واللاصفیة، بما فیھا العمل التطوعي بالبرامج الدراسیة، حتى لا یكون النشاط عبثیا او عفویا، بل یجب أن یأخذ نصیبھ من الجدیة لدى الطلبة وذویھم والمعلمین، مبینا ان النشاطات ستشمل كل مادة دراسیة، وباشراف مدرسي المادة المؤھلین لتنفیذھا، كما ستشمل اندیة النشاط وغیرھا.-(الغد)