آخر المستجدات
بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يوما من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب
عـاجـل :

التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية

الاردن 24 -  
 كشف مدیر إدارة النشاطات التربویة في وزارة التربیة والتعلیم زید أبو زید عن توجه الوزارة، اعتبارا من العام الدراسي المقبل، إلى تخصیص 20 % من البرامج الدراسیة للطلبة من الصفوف الثامن وحتى الحادي عشر للنشاطات الصفیة واللاصفیة، باعتبارھا ركیزة، بإظھار إبداعات الطلبة والكشف عن مواھبھم ومیولھم.

وقال ابو زید، في تصریح صحفي لـ"الغد"، إن للنشاطات التربویة والثقافیة والریاضیة والكشفیة ومجالات العمل التطوعي، دورا مھما بتعدیل سلوك الطلبة وتعمیق منظومتھم القیمیة، وغرس قیم الانتماء وحب الوطن لدیھم، وھي ذات أھمیة كبیرة في قبول الرأي والرأي الآخر، وتعمیق الإیثار والبعد عن العنف والتطرف، والقدرة على تزوید الطلبة بمھارات الحیاة.

وأضاف أن النشاط الریاضي، یخدم بناء الجسم السلیم، اذ سیستثمر ذلك عبر العمل التطوعي الذي یھذب النفس ویمنح الطلبة أدوارا مجتمعیة مباشرة.

وأوضح أبو زید في تصریح لـ"الغد" أمس؛ ان ھذا التوجھ یھدف إلى ضرورة امتلاك الطلبة لمھارات تمكنھم من اتخاذ القرارات الصائب، واختیار مھنة المستقبل وفقا لمیولھم ورغباتھم، والتي لا یمكن بان یدركھا الطالب إلا بخضوعه لتجارب حیاتیة، تساعده على اكتساب الثقة بنفسه وبالعالم من حوله.

وأكد أن الوزارة؛ شكلت مؤخرا فریقا وطنیا، لإعداد دلیل للأنشطة الصفیة واللاصفیة، بالاضافة الى أوراق عمل بخصوص العمل التطوعي.

واشار أبو زید إلى ان الوزارة ستخصص 20 ساعة معتمدة العام الدراسي المقبل للطلبة من الصف الثامن وحتى الحادي عشر في مجال العمل التطوعي، مضیفا ان العمل التطوعي لن یكون اختیاریا، بحیث سیمنح كل طالب شھادة في ھذا النشاط، تساعده على اجتیاز مرحلتھ الدراسیة الى مرحلة أخرى.

وبین أن منح ھذه الشھادة، مشروط بقیام الطالب بعمل تطوعي بنجاح، مشیرا الى ان ذلك یشبه مساق خدمة المجتمع في الجامعات، بحیث یتضمن خروج الطالب من المدرسة وقیامه بأعمال تطوعیة، كخدمة كبار السن والأیتام، ودھان المدارس والأرصفة او تلوینھا، وتدویر النفایات وغیرھا.

ولفت الى ان ادماج الانشطة الصفیة واللاصفیة، بما فیھا العمل التطوعي بالبرامج الدراسیة، حتى لا یكون النشاط عبثیا او عفویا، بل یجب أن یأخذ نصیبھ من الجدیة لدى الطلبة وذویھم والمعلمین، مبینا ان النشاطات ستشمل كل مادة دراسیة، وباشراف مدرسي المادة المؤھلین لتنفیذھا، كما ستشمل اندیة النشاط وغیرھا.-(الغد)