آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل الناشط علاء العياصرة العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع النعيمي يوضح حول موعد نتائج التوجيهي.. ولجنة مشتركة لاقرار آلية بدء العام الدراسي القادم الصرايرة يدعو المتبرعين لصندوق همة وطن لتسديد التزاماتهم.. وتحويل 27 مليون لصندوق المعونة النقابات تنتظر سماع دوي انتخاباتها في "المنطقة الخضراء" مقترضون من صندوق التنمية يطالبون باعادة جدولة القروض.. ودعوة للاعتصام أمام العمل أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر صحيفة: حذف الموافقة على الضم دون إذن غانتس من اللوائح الداخلية للحكومة لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور العضايله: لا أعـداد محـددة لمن أنهيت خدماتهم ببعض الدول الشوبكي يرد على زواتي: الأردن غير مكتشف نفطياً ملامح السيناريوهات المستقبلية.. (8) ملايين عربي انضموا إلى شريحة الفقر بسبب كورونا المغتربون الأردنيون في البحرين يطالبون بإعادتهم والخارجية تعد بإدراجهم ضمن المرحلة الرابعة الفلاحات: القطاع الزراعي يعيش جملة من التحديات التي فرضتها الكورونا إضافة للملف الضريبي اعتماد 20 مستشفى خاص لاستقبال السياح القادمين للعلاج أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق اعتصام لعاملات مصنع الزمالية _ صور

التربية: المديريات بدأت توزيع بطاقات الجلوس.. والطلبة النظاميون من مدارسهم

الاردن 24 -  
قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد إن مديريات التربية والتعليم بدأت منذ أول أمس الثلاثاء، بتسليم بطاقات الجلوس لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) 2020 على الطلبة، لافتاً الى أن عدد المشتركين يزيد عن 178 الف طالب وطالبة.

وأضاف أن طلبة المدارس الحكومية ستوزع عليهم البطاقات من خلال مدارسهم، أما طلبة الدراسة الخاصة من خلال المديريات الي سجلوا فيها للاشتراك بامتحان التوجيهي.

ولفت الى أن الوزارة فوضت مديريات التربية بالتعاون مع الادارات المدرسية لوضع اليات مناسبة لتوزيع البطاقات ضمن ضوابط السلامة العامة والحفاظ على صحة الطلبة في ظل الجائحة.

وقال: المديريات وضعت بالتنسيق مع مديري المدارس برنامجا لتسليم البطاقات مقسما وفق الحروف الأبجدية في ايام وساعات معينة منعا للاكتظاظ،وتحقيقا للتباعد بين الطلبة وفقاً لاشراف لجان مختصة، مشيراً إلى ان هناك وقت كافي لتوزيع البطاقات قبل بدء امتحانات التوجيهي".

وتابع انه تم زيادة اعداد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات، إضافة إلى اتخاذ بعض الاجراءات من تعقيم المدارس قبل كل جلسة امتحان وبعدها، توزيع كمامات وقفازات ، اضافة لتوزيع الطلبة داخل القاعات بشكل متباعد لضمان سلامة الطلبة والمعلمين".
وأشار الى أن الوزارة وضعت دليل ارشادي عممته على مديريات التربية والتعليم يتضمن كافة آلاليات من دخول الطالب ساحة المدرسة وحتى انهاء الامتحان وما يتخللها من اجراءات تعقيم واستلام اللوزام الطبية والاجراءات الإرشادية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies