آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

التربية: اختبارات الكترونية للطلبة الأسبوع القادم.. ولدينا خطة للتوجيهي لن نفصح عنها

الاردن 24 -  
أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة ستجري اختبارا أول لطلبة المدارس الأسبوع القادم، يليه اختبار ثانِ في شهر أيار، ثمّ اختبار نهائي في شهر حزيران.

وأضاف العجارمة إن الامتحان سيكون عبارة عن اسئلة "اختيار من متعدد"، تنشره الوزارة عبر موقعها، وتعلن برنامج عقدها "الموعد والمبحث"، ثمّ رصد الطلبة المتجاوبين وتصحيح اجاباتهم.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجانا من المشرفين لوضع فقرات تقييمية لجميع المباحث الواردة على المنصة الالكترونية لمباحث "اللغة العربية، اللغة الانجليزية، العلوم، والرياضيات"، وستكون عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد، يدخل الطالب على منصة نور سبيس ويجيب على الاسئلة، لتقيّم الوزارة الطلبة.

وشدد على أهمية أن يدرك الطلبة وذووهم ضرورة الالتزام بمتابعة دروسهم وتعليمهم عبر قنوات "درسك1، درسك2، والقناة الرياضية لطلبة التوجيهي".

ولفت العجارمة إلى أن الحديث عن خطة التعامل مع طلبة التوجيهي مازال مبكّرا، مشددا على أن الوزارة تملك خطة للتعامل مع طلبة الثانوية العامة لن يتمّ الافصاح عنها، في أكد أن "الوزارة تضمن للطلبة وذويهم التعامل الحصيف معهم".

وقال العجارمة إن الوزارة تجري تقييما دائما لآليات التعليم عن بعد، وتتابع عدد المشاهدات لمنصة درسك وعدد المستخدمين كمعيار عامّ لمدى التزام الطلبة، مبيّنا أن هناك 8.2 مليون مشاهدة لمنصة درسك، فيما بلغ عدد المستخدمين 1.2 مليون طالب وطالبة.

وحول طلبة الأنظمة الأجنبية، قال العجارمة إنه سيتم التعامل معهم وفق ما يتمّ اعتماده عالميا.

وشدد على أن استمرار التعليم هو عنوان المرحلة، مهيبا بالطلبة والأهالي والمعلمين متابعة التعليم عبر الوسائل التي وفّرتها الوزارة.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies