آخر المستجدات
الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل جيش الاحتلال يعتقل أردنيا قال إنه تسلل عبر الحدود تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولانستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز نتنياهو: هناك اسرائيليون سيحضرون مؤتمر البحرين.. ونجري اتصالات مع كثير من الزعماء العرب
عـاجـل :

التخليص على ٤٩ ألف مركبة في المنطقة الحرة عام ٢٠١٨

الاردن 24 -  
قام مركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء بالتخليص على ما يقارب (49) ألف مركبة مختلفة وذلك خلال عام 2018 وتشمل المركبات الكهربائية والهجينة و سيارات الكلاسيك والسيارات التي تعمل على البنزين.

وأشار مدير جمرك المنطقة الحرة-الزرقاء عقيد جمارك احمد العرمان بأن المركز تعامل مع العديد من القضايا الجمركية في شقيها المخالفات والتهريب والمتمثلة بقضايا التلاعب بشطب المركبات وتهريب التبغ والمواد الأولية لصنع السجائر والمواد الغذائية والسجائر والمعسل حيث بلغت الرسوم والغرامات المترتبة عليها (584) ألف دينار.

كما أضاف العرمان بأنه تم دخول العديد من الشاحنات المحملة بالبضائع بعدد (42) ألف شاحنة محملة،وبخصوص السيارات التي تم التعامل معها ودخولها ساحة الشطب حيث بلغت (9261) سيارة مشطوبة وبلغ إجمالي الحاصلات الجمركية لعام 2018 ما يقارب (240) مليون دينار.

وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة أن مركز جمرك الحرة-الزرقاء يعد من أهم المراكز الجمركية في المملكة نظراً لموقعه الاستراتيجي ، حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة، مؤكداً بان الجمارك الأردنية تعتبر من أوائل الدوائر الحكومية السباقة والتي أخذت على عاتقها تحقيق عدد من الأهداف والتي أسهمت بشكل كبير في جذب وتشجيع الاستثمار وتبسيط الإجراءات الجمركية من خلال حوسبة الإجراءات الجمركية حسب المعايير الدولية وتقديم الخدمات الالكترونية المتطورة وكذلك عملت على تطوير وتدريب كوادرها البشرية بما يتفق مع المستجدات في العمل الجمركي.