آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

التخليص على ٤٩ ألف مركبة في المنطقة الحرة عام ٢٠١٨

الاردن 24 -  
قام مركز جمرك المنطقة الحرة الزرقاء بالتخليص على ما يقارب (49) ألف مركبة مختلفة وذلك خلال عام 2018 وتشمل المركبات الكهربائية والهجينة و سيارات الكلاسيك والسيارات التي تعمل على البنزين.

وأشار مدير جمرك المنطقة الحرة-الزرقاء عقيد جمارك احمد العرمان بأن المركز تعامل مع العديد من القضايا الجمركية في شقيها المخالفات والتهريب والمتمثلة بقضايا التلاعب بشطب المركبات وتهريب التبغ والمواد الأولية لصنع السجائر والمواد الغذائية والسجائر والمعسل حيث بلغت الرسوم والغرامات المترتبة عليها (584) ألف دينار.

كما أضاف العرمان بأنه تم دخول العديد من الشاحنات المحملة بالبضائع بعدد (42) ألف شاحنة محملة،وبخصوص السيارات التي تم التعامل معها ودخولها ساحة الشطب حيث بلغت (9261) سيارة مشطوبة وبلغ إجمالي الحاصلات الجمركية لعام 2018 ما يقارب (240) مليون دينار.

وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة أن مركز جمرك الحرة-الزرقاء يعد من أهم المراكز الجمركية في المملكة نظراً لموقعه الاستراتيجي ، حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة، مؤكداً بان الجمارك الأردنية تعتبر من أوائل الدوائر الحكومية السباقة والتي أخذت على عاتقها تحقيق عدد من الأهداف والتي أسهمت بشكل كبير في جذب وتشجيع الاستثمار وتبسيط الإجراءات الجمركية من خلال حوسبة الإجراءات الجمركية حسب المعايير الدولية وتقديم الخدمات الالكترونية المتطورة وكذلك عملت على تطوير وتدريب كوادرها البشرية بما يتفق مع المستجدات في العمل الجمركي.