آخر المستجدات
التعليم العالي يتوصل إلى قرارات حول آلية عقد الامتحانات الجامعية أهالي الطلبة العالقين في مصر يناشدون الملك التدخل لإعادتهم النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني
عـاجـل :

التأثير العالمي لوباء كورونا من الفضاء في صور مخيفة للأقمار الصناعية

الاردن 24 -  

بينما يلتزم الناس حول العالم بالبقاء في منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا عن طريق العزل الاجتماعي، أصبحت المدن وشوارعها شبه خالية تماما.

والتقطت الأقمار الصناعية مناظر مذهلة لبعض الأماكن التي كانت الأكثر ازدحاما على الأرض، والتي أصبحت الآن مهجورة في ظل أزمة كورونا.

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر
عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

وتقدم صور الأقمار الصناعية Maxar، لمحة مرعبة عن الآثار واسعة النطاق للوباء العالمي، الذي حول حتى المدن الأكثر كثافة سكانية إلى مدن أشباح، كما أصبحت المطارات والوجهات السياحية ومراكز التسوق والطرق السريعة فارغة، في ظل الحجر الصحي.

فيديو مُضمّن

وبينما تظهر هذه الصور من الفضاء كيف اختفت الحشود وحركة المرور من على وجه الأرض، فإنها تكشف أيضا عن العديد من الهياكل الجديدة التي ظهرت في جميع أنحاء العالم، مثل المستشفيات المؤقتة التي وقع بناؤها للتعامل مع تدفق المرضى المصابين بالفيروس الخطير.

وتظهر صور الأقمار الصناعية منشأتين طبيتين جديدتين تم بناؤهما في ووهان بالصين، حيث نشأ الفيروس التاجي الجديد.

كما التقطت الأقمار الصناعية مشاهد لمنشأة اختبار فيروس كورونا في ألمانيا وملعب لكرة القدم في ساو باولو بالبرازيل، والذي يتم تحويله إلى مستشفى، وغيرها من المباني والطرقات والأماكن التي شهدت تغييرات كبيرة في ظل الحجر الصحي المفروض في جمع أنحاء العالم تقريبا.

المصدر: سبيس


 
 
Developed By : VERTEX Technologies