آخر المستجدات
ترامب يستعد لإعلان خطته لسلام الشرق الأوسط فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء اجواء باردة وماطرة اليوم الجمعة ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا وفقا لمؤشر نيمبو: المعيشة في عمان أغلى من كلفة الحياة في الشارقة والكويت ومسقط نقل مسؤولية المراكز الثقافية الخاصة من التربية إلى البلديات يثير تساؤلات عن "المستفيد" العمل : إمهال الحاصلين على “خروج بلا عودة” لمغادرة المملكة إخلاء سبيل الناشط الدقامسة بعد انتهاء محكوميته مجلس الوزراء يقرر احالة كل من امضى 30 عاما في الخدمة على التقاعد - وثيقة تطوّرات تبرق وترعد على جبهة الكرك_ الطفيلة رغم تطمينات السفارة.. الاحتلال يحكم على أسير أردني جريح بالسجن خمس سنوات اعتصام احتجاجي على مناهج كولينز في الزرقاء.. وإربد أوّل محطّات التصعيد المرتقب - صور
عـاجـل :

البيض والتسعير

أحمد حسن الزعبي
وها هو البيض ينضم إلى المشتقات البترولية من حيث آلية التسعير، فقد حدّدت وزارة الصناعة والتجارة قائمة تسعير البيض لمدة شهر من الجمعة الماضية الموافق 15-2- 2013...وبناء على هذا القرار سيكون لدينا نشره شهرية للبنزين والسولار،ونشرة شهرية للبيض، ونشرة شهرية للدجاج الحي، ونشرة شهرية لأسماء الوزراء الداخلين والخارجين من بورصة الحكومات!!.
وإذا بقيت الأمور هكذا، والحكومة «فاتحة ثمّها» ومرخية «أسعارها» سوف يتوسّع بنا الأمر لتصبح لدينا روزنامة للتسعير مكونة من ثلاثين بنداً موزعاً على ثلاثين يوماً..
1 الشهر: موعد تحديد أسعار المشتقات النفطية.
2 الشهر :موعد تحديد أسعار فاتورة الكهرباء.
3 الشهر موعد تحديد أسعار الكعك المسمسم
4 الشهر موعد تحديد أسعار الكعك المش مسمسم
5 الشهر موعد تحديد أسعار خبز الحمام
6 الشهر موعد تحديد أسعار الشعرية والمعكرونة.
7 الشهر موعد تحديد سعر الفائدة
8 الشهر موعد تحديد رسوم التأمين الإلزامي
9 الشهر موعد تحديد سعر الاسمنت والحديد
10 الشهر موعد تحديد سعر البيض والنقانق.
11 الشهر موعد تشكيل الوزارة الجديدة
-...........................
-.........................
-........................
30 الشهر موعد تحديد سعر المواطن الأردني...
***
بالمناسبة و عودة إلى موضوع البيض،فمنذ تحديد سعر كرتونة بيض المائدة قبل 4 ايام في المحلات التجارية، والبقالات وأحد منها لم يلتزم بالقرار... مما يثير شكاً جديداً لدى المواطن مفاده : اذا الحكومة لا تستطيع المون على «بيض» الدجاج فكيف ستمون على «......» لا نعرف؟ .
ثم فلنكن صريحين أكثر..أليست الحكومة من يتحمل مسؤولية انخفاض الإنتاج؟ بسبب كثافة الحملات التي تبثها عبر وسائل الإعلام عن ضرورة تحديد النسل، والمباعدة بين الأحمال، وصحة الأم!!..ها قد اخذ الدجاج على خاطره وقرر هو الآخر تحديد النسل، خصوصاً بعد ان شعر بالتهميش والتطنيش من صناع القرار ..ووصل الدجاج الوطني إلى قناعة، انه في هذا البلد «البايض» و»البايز» واحد، فمهما «شدّ على حاله» او «قاقا» لا ينوله منهم حمداً ولا شكوراً... الراي