آخر المستجدات
الوحش ل الأردن 24 : لن نقبل بأي تعديلات تمس سلامة وصحة المواطنين في قانون المواصفات والمقاييس قرارات هامة لمجلس التعليم العالي .. دمج تخصصات واستحداث برامج و تعديل مسميات الحكومة تطلب من الوزارات والدوائر الرسمية تزويدها بأسماء من تزيد خدمتهم عن ال ٢٥ عاما اللجنة المكلفة بدراسة كلف الألبان لم تنهِ أعمالها ولا وقت محدد لذلك الشوبكي ل الأردن 24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي في قضية المحامي وموظف الاحوال ..تفاصيل جديدة تضع علامات استفهام وتعجب كبيرة خلف الادعاءات والتهم ارشيدات ل الأردن 24: على الحكومة إنهاء ملف الباقورة والغمر قبل بداية تشرين الأول كي لا تجر لمفاوضات مع الكيان الصهيوني "المعلمين" : حديث المعاني عن تحسين الرواتب وهمي الكباريتي ل الأردن 24:على الحكومة ألّا تُخضع الاتفاقيات التي توقعها للاعتبارات السياسية والمزاجية التربية ل الأردن 24 : رفضنا طلبات المدارس الخاصة لرفع الأقساط جابر ل الأردن 24 : جميع اللجان العلمية سيتم حلها في شهر آب المقبل وبدأنا بأربع لجان السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5% “الأرصاد” تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس جابر يشكر كادر مستشفى جرش الحكومي لانقاذ ٥ أشخاص - أسماء سيناريو أمريكي ـ بريطاني خبيث للسيطرة على الملاحة الدولية في الخليج كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في اللويبدة والقبض على ابنها نقيب المحامين: نظام الفوترة يخالف الدستور.. ومستعدون لتحمل عقوبة الحبس التربية: اعلان نتائج التوجيهي الساعة 11 من صباح يوم الخميس اعتصام مفتوح للتكسي الأصفر في عمان والزرقاء وإربد الأسبوع المقبل النواب يرد معدل أصول المحاكمات المدنية.. ويعتبرونه تنفيعة
عـاجـل :

البيض والتسعير

أحمد حسن الزعبي
وها هو البيض ينضم إلى المشتقات البترولية من حيث آلية التسعير، فقد حدّدت وزارة الصناعة والتجارة قائمة تسعير البيض لمدة شهر من الجمعة الماضية الموافق 15-2- 2013...وبناء على هذا القرار سيكون لدينا نشره شهرية للبنزين والسولار،ونشرة شهرية للبيض، ونشرة شهرية للدجاج الحي، ونشرة شهرية لأسماء الوزراء الداخلين والخارجين من بورصة الحكومات!!.
وإذا بقيت الأمور هكذا، والحكومة «فاتحة ثمّها» ومرخية «أسعارها» سوف يتوسّع بنا الأمر لتصبح لدينا روزنامة للتسعير مكونة من ثلاثين بنداً موزعاً على ثلاثين يوماً..
1 الشهر: موعد تحديد أسعار المشتقات النفطية.
2 الشهر :موعد تحديد أسعار فاتورة الكهرباء.
3 الشهر موعد تحديد أسعار الكعك المسمسم
4 الشهر موعد تحديد أسعار الكعك المش مسمسم
5 الشهر موعد تحديد أسعار خبز الحمام
6 الشهر موعد تحديد أسعار الشعرية والمعكرونة.
7 الشهر موعد تحديد سعر الفائدة
8 الشهر موعد تحديد رسوم التأمين الإلزامي
9 الشهر موعد تحديد سعر الاسمنت والحديد
10 الشهر موعد تحديد سعر البيض والنقانق.
11 الشهر موعد تشكيل الوزارة الجديدة
-...........................
-.........................
-........................
30 الشهر موعد تحديد سعر المواطن الأردني...
***
بالمناسبة و عودة إلى موضوع البيض،فمنذ تحديد سعر كرتونة بيض المائدة قبل 4 ايام في المحلات التجارية، والبقالات وأحد منها لم يلتزم بالقرار... مما يثير شكاً جديداً لدى المواطن مفاده : اذا الحكومة لا تستطيع المون على «بيض» الدجاج فكيف ستمون على «......» لا نعرف؟ .
ثم فلنكن صريحين أكثر..أليست الحكومة من يتحمل مسؤولية انخفاض الإنتاج؟ بسبب كثافة الحملات التي تبثها عبر وسائل الإعلام عن ضرورة تحديد النسل، والمباعدة بين الأحمال، وصحة الأم!!..ها قد اخذ الدجاج على خاطره وقرر هو الآخر تحديد النسل، خصوصاً بعد ان شعر بالتهميش والتطنيش من صناع القرار ..ووصل الدجاج الوطني إلى قناعة، انه في هذا البلد «البايض» و»البايز» واحد، فمهما «شدّ على حاله» او «قاقا» لا ينوله منهم حمداً ولا شكوراً... الراي