آخر المستجدات
سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتان لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف

البيض والتسعير

أحمد حسن الزعبي
وها هو البيض ينضم إلى المشتقات البترولية من حيث آلية التسعير، فقد حدّدت وزارة الصناعة والتجارة قائمة تسعير البيض لمدة شهر من الجمعة الماضية الموافق 15-2- 2013...وبناء على هذا القرار سيكون لدينا نشره شهرية للبنزين والسولار،ونشرة شهرية للبيض، ونشرة شهرية للدجاج الحي، ونشرة شهرية لأسماء الوزراء الداخلين والخارجين من بورصة الحكومات!!.
وإذا بقيت الأمور هكذا، والحكومة «فاتحة ثمّها» ومرخية «أسعارها» سوف يتوسّع بنا الأمر لتصبح لدينا روزنامة للتسعير مكونة من ثلاثين بنداً موزعاً على ثلاثين يوماً..
1 الشهر: موعد تحديد أسعار المشتقات النفطية.
2 الشهر :موعد تحديد أسعار فاتورة الكهرباء.
3 الشهر موعد تحديد أسعار الكعك المسمسم
4 الشهر موعد تحديد أسعار الكعك المش مسمسم
5 الشهر موعد تحديد أسعار خبز الحمام
6 الشهر موعد تحديد أسعار الشعرية والمعكرونة.
7 الشهر موعد تحديد سعر الفائدة
8 الشهر موعد تحديد رسوم التأمين الإلزامي
9 الشهر موعد تحديد سعر الاسمنت والحديد
10 الشهر موعد تحديد سعر البيض والنقانق.
11 الشهر موعد تشكيل الوزارة الجديدة
-...........................
-.........................
-........................
30 الشهر موعد تحديد سعر المواطن الأردني...
***
بالمناسبة و عودة إلى موضوع البيض،فمنذ تحديد سعر كرتونة بيض المائدة قبل 4 ايام في المحلات التجارية، والبقالات وأحد منها لم يلتزم بالقرار... مما يثير شكاً جديداً لدى المواطن مفاده : اذا الحكومة لا تستطيع المون على «بيض» الدجاج فكيف ستمون على «......» لا نعرف؟ .
ثم فلنكن صريحين أكثر..أليست الحكومة من يتحمل مسؤولية انخفاض الإنتاج؟ بسبب كثافة الحملات التي تبثها عبر وسائل الإعلام عن ضرورة تحديد النسل، والمباعدة بين الأحمال، وصحة الأم!!..ها قد اخذ الدجاج على خاطره وقرر هو الآخر تحديد النسل، خصوصاً بعد ان شعر بالتهميش والتطنيش من صناع القرار ..ووصل الدجاج الوطني إلى قناعة، انه في هذا البلد «البايض» و»البايز» واحد، فمهما «شدّ على حاله» او «قاقا» لا ينوله منهم حمداً ولا شكوراً... الراي
 
Developed By : VERTEX Technologies