آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

البوتاس العربية تنظم وتستضيف مؤتمرا عالميا بعنوان (يوم الأسمدة المتخصصة)

الاردن 24 -  
اكد رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، ضرورة إنتقال إنتاج الأسمدة السلعية، موضحا بان البوتاس العربية وضعت اسم الاردن على الخارطة العالمية الى البدء في إنتاج المواد الأولية والمتوسطة اللازمة لمواكبة التطورات في الزراعات المحمية وذات القيم المضافة العالية لمواكبة التغيرات في أنماط إستهلاك الغذاء في العالم.
واضاف خلال افتتاحه اعمال "يوم الأسمدة المتخصصة العالمي" الذي إستضافته ونظمته شركة البوتاس العربية بمشاركة علماء متخصصين في مجال الأسمدة من الأردن وفرنسا وبلجيكا والصين وباكستان ، ان هذا اللقاء ياتي بهدف تبادل الأفكار والأراء بين الخبراء في مجالات التقنية المستخدمة في المجالات الصناعية والزراعية بما في ذلك الإستخدامات المثلى للأسمدة المتخصصة والذائبة من أجل إستدامة إنتاج الغذاء وحماية البيئة.
واشار الى ان العالم اليوم يتجه الى الإستدامة في إنتاج وإستخدام كافة الموارد المتاحة ، الامر الذي دفع البوتاس العربية لبناء استراتيجية تمكنها من خلالها إتاحة مواردها وقدراتها وذلك من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية وكفاءة مميزة لتعزيز إنتاج الغذاء في ظروف شح المياه والطلب المتزايد على الموارد.
وبين الصرايرة أن هناك إتجاه واضح في صناع الأسمدة وكبرى شركاتها لإنتاج وترويج وتسويق مغذيات نبات وأسمدة متخصصة تتجاوب مع المتطلبات اللازمة للزراعات الحديثة التي تراعي معايير بيئية ومنتجات غذائية عالية.
واكد على ان الشركة ومن خلال علاقتها الوثيقة بالأسواق العالمية والتطورات المتتابعة ورصد العلوم والإبتكارات ، ستعمل على تنويع إنتاج شركة البوتاس وزيادة إيراداتها، وتوفير مدخلات للصناعات المحلية المتوسطة والصغيرة الأقليمية بأعلى المواصفات، للإسهام في الإستدامة البيئية واستخدام الموارد بالشكل الأمثل.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية الدكتور معن النسور أن شركة البوتاس العربية تسعى دائماً الى التّميز وليس فقط بما ترفده للاقتصاد الوطني ، إنما بتنوع منتجاتها والبحث بشكل دائم عما هو جديد في شتى المجالات.
وأضاف ان الشركة استطاعت تحقيق ارقام قياسية في العام الماضي ، من حيث كميات الإنتاج والمبيعات لعمليات شركة البوتاس وشركاتها التابعة ( البرومين وكيمابكو)، حيث نمت أرباح الشركة الموحدة بنسبة 48 بالمئة ، كما ونمت الارباح التغشيلية الناتجة من عمليات بيع وانتاج البوتاس بنسبة 113 بالمئة ،بالاضافة الى زيادة في أرباح الشركات الحليفة بنسبة 135 بالمئة للنصف الاول من العام الحالي .
وأشار النسور الى أن مجلس الإدارة خصص مخصصات من ميزانية الشركة وأرباحها لتوجيهها باتجاه دراسة جميع الخيارات للأستغلال الأمثل لكنوز البحر الميت والتي سيكون أحداها التوجه الى الصناعات ذات القيمة المضافة العالية كالأسمدة المتخصصة .
وفيما يخص الاسمدة المتخصصة بين ان الحجم الاستهلاكي العالمي للاسمدة المتخصصة باصنافها الثمانية هو عشرين مليون طن وبقيمة سوقية تبلغ حوالي 10 مليار دولار ، ويشكل صنف الاسمدة الذائبة من حجم الاستهلاك السنوي ما مقداره 5ر3 مليون طن اي ما نسبته 17 بالمئة من حجم استهلاك الاسمدة الذائبة معظمها لمادتي نترات البوتاسيوم والكالسيوم واللذان يشكلان حوالي 60 بالمئة. واشار الى أن يوم الأسمدة المتخصصة العالمي سيناقش محاور تتعلق بالتسويق ووضع السوق العالمي للأسمدة المتخصصة ومحفزات سوق الأسمدة المتخصصة في العالم، والتقنيات المتخصصة في عمليات تنقية حامض الفسفوريك، وتقنيات صناعة الأسمدة المتخصصة، التطبيقات الزراعية للأسمدة المتخصصة والتوجهات الجديدة في استخدامات الأسمدة المتخصصة للمحاصيل الزراعية ذات الجدوى الإقتصادية العالية بالاضافة الى تسليط الضوء على المبادرات والإنجازات الأردنية وواقع الحالي لصناعة الأسمدة المتخصصة في الأردن من حيث عدد المصانع القائمة والعاملة في هذا المجال .