آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

البنوك المركزية تشتري ذهبا بكميات ضخمة.. ما القصة؟

الاردن 24 -  
أفاد تقرير إخباري بأن البنوك المركزية حول العالم تشتري كميات ذهب بمعدل لا مثيل له منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، في وقت تدفع المخاوف الجيوسياسية وقوة الدولار إلى تغيير في النظرة إلى الأصول البعيدة عن المخاطر.

وحسب شركة "برنشتاين" للأبحاث، فإن مجموعة عوامل أدت إلى إقبال البنوك على المعدن الأصفر، منها المخاوف الجيوسياسية، والمخاوف المتعلقة بالديون الحكومية، وقضايا العرض، وإدراك أن الذهب يعطي عوائد أفضل من الأصول الأخرى، وفقا لموقع"بيزنيس إنسايدر" الأميركي، الاثنين.

وقالت الشركة في رسالة بعثتها إلى عملائها إن عملية شراء الذهب من قبل البنوك المركزية زادت منذ نهاية الحرب العالمية.

وأشارت أن مبيعات الذهب تعزز مع المستويات القياسية، التي بلغتها الديون الحكومية الأميركية، التي زادت عن 22 تريليون دولار، مما يجعل الأصول المحتملة الأخرى الخالية من المخاطر موضع شك، ويمكن أن تزيد من أرقام التضخم.

ويجري تداول الذهب حاليا عند في حدود 1310 دولار للأونصة، بزيادة تصل إلى 10 بالمئة عما كان عليها الحال قبل 5 أشهر.
 
وتوقعت الشركة البحثية أن يطرأ ارتفاعا على طلب الذهب، في وقت يظل العرض ثابتا في أفضل الأحوال، الأمر الذي يعزز قيمة المعدن الأصفر لدى البنوك المركزية والمستثمرين على حد سواء.

وكما هو الحال مع أي سلعة أخرى، فإن الطلب القوي والعرض الشحيح، يؤديان إلى ارتفاع في الأسعار.

ولسنوات ظلت مخزونات الذهب تتراجع، لكنها شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعا كبيرة.سكاي