آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

البنك الدولي يوافق على قرض للأردن بقيمة 2ر1 مليار دولار

الاردن 24 -  
- بهدف تعزيز جسور التواصل والتعاون بين الأردنيين في أمريكا ووطنهم الأم، التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الجمعة في واشنطن، وبحضور سفيرة الاردن لدى الولايات المتحدة الامريكية دينا قعوار، مجموعة من الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية. وأطلع رئيس الوزراء ابناء الجالية الاردنية، على نتائج الزيارة الإيجابية الناجحة للولايات المتحدة والتي تمثلت بموافقة البنك الدولي على قرض للأردن بقيمة 2ر1 مليار دولار بفوائد بسيطة جدا من اجل جدولة مجموعة من الديون السابقة وإعطاء فرصة حقيقية للاستثمار الخاص والعام في الاردن.
وأكد رئيس الوزراء ان هذا القرض المبسط هو اكبر قرض يمنحه البنك الدولي للأردن.
وعبر الرزاز عن شكره للحكومة الأمريكية على حسن الاستقبال حيث ان هذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها لواشنطن منذ ان كلف برئاسة الحكومة الاردنية مؤكدا عمق العلاقات الاستراتيجية والاحترام المتبادل بين البلدين التي اسسها جلالة الملك على مدى سنوات.
واشاد بجهود السفيرة قعوار ودورها في تعزيز العلاقات ورعاية مصالح البلدين، وقال زيارتنا تلقى ترحيبا كبيرا حيث زرنا الخزينة والبيت الابيض وصندوق النقد الدولي والتقينا عددا من المستثمرين، وكانت الرسالة من جميع الزيارات، ان الاردن تفتح ابوابها للاعمال والاستثمار.
وأشار إلى انه تم التوصل إلى تطوير الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتحسين شروط قواعد تبسيط شهادات المنشأ وتعزيز فرص الصادرات الاردنية بشكل غير مسبوق وكذلك اتفاقية مع امريكا من شأنها تحسين الاوضاع وخلق فرص عمل وانعاكسها على مستوى المعيشة للاردنيين. واكد رئيس الوزراء ان هناك ما يدفع للتفاؤل بالمستقبل واسستثمار الفرص الموجودة وان نسعى جميعا لتحسين الاوضاع. فيما تمحور حديث الجالية الاردنية خلال الاجتماع حول اوضاع الاردنيين المقيمين في اميركا من النواحي الاجتماعية والثقافية والتجارية، واكد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل فيما بين الاردنيين المقيمين في امريكا وبين السفارة وايضا التواصل فيما بين المقيمين ببعضهم لتحسين اوضاعهم والتعرف اكثر على الاعمال والاستثمارات في الخارج.
--(بترا)