آخر المستجدات
الاتصالات و النقل : توصيل الطلبات المنزلية بـ التاكسي الأصفر مشروط وزير الصحة : التزموا التزموا التزموا بالتباعد الاجتماعي هياجنة: فك الحجر الالزامي عن 17 تجمع سكني لطلبة باربد الاردن: هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها أهالي الطفيلة الملك في خطاب للأردنيين: قريبا ستعود الحياة إلى الشوارع والأسواق.. شدة وبتزول ‎فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا تباشر عملها في الطفيلة الاحد وزير التربية: عملية التقييم ستشمل جميع الطلبة المقيدين في المدارس الحكومية الاردن يعلن عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا الجمعة.. وتسجيل (9) حالات شفاء الصحة العالمية: حرارة الجو المرتفعة لا تحمي من كورونا مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة موظف بفيروس كورونا الحكومة تسمح للتكسي الأصفر بالعمل على “الديلفري” وزير الصحة: النظام الصحي الأردني مطمئن.. وكوادرنا مدربة للتعامل مع الاوبئة الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور)
عـاجـل :

البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة

الاردن 24 -  
أجرى وزير المالية محمد العسعس في العاصمة الأمريكية واشنطن اجتماعات مع رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس والعديد من مسؤولي البنك .

واطلع العسعس مسؤولي البنك على الوضع الاقتصادي في الأردن، بالإضافة إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا في مجال استقرار المالية العامة والإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي تهدف لتحفيز الصادرات.

واوضح الاجراءات التي تهدف الى تهيئة بيئة أفضل للأعمال والاستثمار في الاردن، من خلال تقليل الكلف التشغيلية كالعقار والطاقة وغيرها، وذلك لإعادة توجيه الاقتصاد الوطني نحو النمو.

وتمت مناقشة اعمال البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) في الأردن، ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وسير تنفيذ مصفوفة الإصلاحات التي أطلقت في مؤتمر لندن.

كما عقد وزير المالية والوفد المرافق اجتماعاً مع المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي، الدكتور ميرزا حسن، حيث تم بحث قضايا التعاون مع البنك والمشروعات القائمة.

بالمقابل اعرب رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس عن أمنياته بتحقيق اداء جيد للاقتصاد الأردني وسعادته بسير عملية الإصلاح متطلعًا لتحقيق المزيد من الإصلاحات الهيكلية خاصة في مجال الدين العام والطاقة.

يذكر ان وزير المالية الدكتور محمد العسعس يرافقه وفد رسمي من وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالاضافة الى مسؤولين من وزارة الخارجية الاردنية في واشنطن، متواجدين في العاصمة الامريكية للالتقاء بعدد من المسؤولين في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومسؤولين من الإدارة الأمريكية.
 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies