آخر المستجدات
استطلاع: 45% من الأردنيين يفكرون بالهجرة.. و 42% يرون اسرائيل التهديد الأكبر احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد بيان شديد اللهجة من الشراكة والانقاذ حول مؤتمر البحرين: يستهدفون رأس الأردن في الأساس البستنجي لـ الاردن24: تراجع عائدات الخزينة من المناطق الحرة بنسبة 70%.. وعلى الرزاز زيارتنا توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير المعاني: الناجحون في التكميلية سيستفيدون من مكرمات "الجيش والمعلمين والمخيمات" محافظ الكرك يكشف التفاصيل والرواية الاولية لجريمة الكرك: الجاني عاد من اجازة طويلة الضفة تخرج رفضا لمؤتمر البحرين المحامون يعتصمون في قصر العدل احتجاجا على نظام الفوترة أبرز تعديلات قانون الأمانة: لا انتخاب للأمين.. وصلاحيات جديدة في الجانب الاستثماري شخص يقتل اخر ويحرق نفسه في المستشفى الايطالي بالكرك التربية لـ الاردن24: سنطبق القانون على المدارس الخاصة المخالفة.. والعقوبات تصل حدّ الاغلاق البطاينة لـ الاردن24: تعديلات نظام الخدمة المدنية لن تشمل شطب اسماء العاملين في القطاع الخاص الحكومة تدرس توسيع أوامر الصرف لمجالس المحافظات مخيم الأزرق: استبدال تقديم الخبز للاجئين بدعم نقدي شهري الإیرادات الضریبیة تنخفض 5.1 % في 4 أشهر تجار الملابس: دخلنا نفقا مظلما وحالة ارباك شديدة جراء تحويلات الباص السريع والفوترة! التهتموني لـ الاردن24: ترخيص مبدأي لثلاثة مكاتب لنقل طلبة المدارس.. و3 طلبات اخرى قيد الاجراء دعوة مئات المرشحين للتعيين من مختلف التخصصات للامتحان التنافسي الخميس - اسماء بن علي يلدريم يقرّ بخسارته ويهنئ منافسه أكرم إمام أوغلو بتصدر انتخابات بلدية اسطنبول
عـاجـل :

البنك التجاري الأردني يخسر أكثر من 2 مليون دينار!

الاردن 24 -  
هشام حسين - كشفت البيانات المالية للبنك التجاري الأردني عن الربع الثالث من عام 2018 عن تكبده خسائر بلغت 2،35 مليون دينار وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017 ، حيث بلغت أرباحه في تلك الفترة 1،85 مليون دينار

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاع المصاريف الإجمالية لتصل إلى 14،59 مليون دينار علما أنها بلغت في الفترة ذاتها من العام 2017 نحو 8 ملايين دينار.

وأبدى مدقق الحسابات تحفظا مستندا إلى مخالفة البنك للمعايير الدولية للتدقيق إذ أن البنك قام باستملاك عقارات مقابل تسهيلات ائتمانية مستحقة قيمتها 84،5 مليون دينار حيث كان يتوجب على البنك وفق مدقق الحسابات تسجيل العقارات بقيمة 76،7 مليون دينار وهو صافي قيمة العقارات التحصيلية، ولكن البنك أبقى قيمة تلك العقارات بقيمة التسهيلات الائتمانية بفرق 7.9 مليون دينار لصالحه.

وحسب المدقق فإن البنك فيما لو التزم بتسجيل هذه البنود بالطريقة الصحيحة فان الفرق سيسجل في قائمة الدخل على أنه خسارة مبلغ 5.1 مليون دينار(والباقي سيذهب إلى بند موجودات ضريبية مؤجلة) أي أن صافي نتيجة البنك سيكون خسارة بقيمة 4.4 مليون بدلا من أرباح 751 ألف دينار.