آخر المستجدات
منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن الطعاني لـ الاردن24: أبلغنا سفراء الاتحاد الاوروبي وروسيا والسفارة الامريكية رفضنا صفقة القرن اصحاب المطاعم يستهجنون رفع الرسوم على العمالة الوافدة: اعباء اضافية في ظلّ واقع اقتصادي متردّ! رغم التضييق.. تواصل اعتصام شباب المفرق واربد المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي مرشحون لانتخابات نقابة المعلمين يحتجون على نتائجها واجراءاتها مستوطنون يعتدون على فلسطينية ونجلها بالخليل - فيديو الحكومة تحدد شروط الاستفادة من حملة الغارمات.. وتخضع جميع شركات التمويل لرقابة البنك المركزي الزبن لـ الاردن24: سيكون لدينا اكتفاء ذاتي من الاطباء والاخصائيين عام 2020 اعتصام ابو السوس: كيف تباع اراضي الخزينة لاشخاص، من الذي باع، ومن الذي قبض؟ - صور اعتصام حاشد امام النقابات المهنية للمطالبة بالافراج عن باسل برقان.. وتلويح باجراءات تصعيدية - صور التربية: امتحانات "الاكمال" لطلبة التوجيهي يجب أن تنتهي قبل 10 حزيران.. والحرمان بسبب الغياب له شروط الارصاد تحذر من الامطار الغزيرة والسيول الأحد.. وفرصة لتساقط الثلوج فجر الاثنين اعوان قضاة وموظفون في المحاكم الشرعية يلوحون بالاضراب عن العمل الأسبوع القادم مدرسة طائفة الكنيسة المعمدانية توضح آلية ضم فضلة أرض إلى حرمها الشريدة لـ الاردن24: أعداد المستفيدين من العفو العام مرشحة للارتفاع.. واللجنة الخاصة تبحث (40) قضية مصادر لـ الاردن24: اصابة الوزيرة شويكة بسيطة.. وغادرت المستشفى وفاة والدة أحد شهداء الحادث الإرهابي في نيوزيلانده بعد مشاركتها بتشيع جثمانه الزعبي ل الاردن٢٤: سنعلن نتائج مسوحات الفقر في الموعد الذي حدده الرئيس المعاني لـ الاردن٢٤: لا تفكير بحل مجالس أمناء الجامعات.. والقانون يمنع ذلك
عـاجـل :

البنك التجاري الأردني يخسر أكثر من 2 مليون دينار!

الاردن 24 -  
هشام حسين - كشفت البيانات المالية للبنك التجاري الأردني عن الربع الثالث من عام 2018 عن تكبده خسائر بلغت 2،35 مليون دينار وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017 ، حيث بلغت أرباحه في تلك الفترة 1،85 مليون دينار

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاع المصاريف الإجمالية لتصل إلى 14،59 مليون دينار علما أنها بلغت في الفترة ذاتها من العام 2017 نحو 8 ملايين دينار.

وأبدى مدقق الحسابات تحفظا مستندا إلى مخالفة البنك للمعايير الدولية للتدقيق إذ أن البنك قام باستملاك عقارات مقابل تسهيلات ائتمانية مستحقة قيمتها 84،5 مليون دينار حيث كان يتوجب على البنك وفق مدقق الحسابات تسجيل العقارات بقيمة 76،7 مليون دينار وهو صافي قيمة العقارات التحصيلية، ولكن البنك أبقى قيمة تلك العقارات بقيمة التسهيلات الائتمانية بفرق 7.9 مليون دينار لصالحه.

وحسب المدقق فإن البنك فيما لو التزم بتسجيل هذه البنود بالطريقة الصحيحة فان الفرق سيسجل في قائمة الدخل على أنه خسارة مبلغ 5.1 مليون دينار(والباقي سيذهب إلى بند موجودات ضريبية مؤجلة) أي أن صافي نتيجة البنك سيكون خسارة بقيمة 4.4 مليون بدلا من أرباح 751 ألف دينار.