آخر المستجدات
رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية

البنك التجاري الأردني يخسر أكثر من 2 مليون دينار!

الاردن 24 -  
هشام حسين - كشفت البيانات المالية للبنك التجاري الأردني عن الربع الثالث من عام 2018 عن تكبده خسائر بلغت 2،35 مليون دينار وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017 ، حيث بلغت أرباحه في تلك الفترة 1،85 مليون دينار

كما أظهرت البيانات المالية ارتفاع المصاريف الإجمالية لتصل إلى 14،59 مليون دينار علما أنها بلغت في الفترة ذاتها من العام 2017 نحو 8 ملايين دينار.

وأبدى مدقق الحسابات تحفظا مستندا إلى مخالفة البنك للمعايير الدولية للتدقيق إذ أن البنك قام باستملاك عقارات مقابل تسهيلات ائتمانية مستحقة قيمتها 84،5 مليون دينار حيث كان يتوجب على البنك وفق مدقق الحسابات تسجيل العقارات بقيمة 76،7 مليون دينار وهو صافي قيمة العقارات التحصيلية، ولكن البنك أبقى قيمة تلك العقارات بقيمة التسهيلات الائتمانية بفرق 7.9 مليون دينار لصالحه.

وحسب المدقق فإن البنك فيما لو التزم بتسجيل هذه البنود بالطريقة الصحيحة فان الفرق سيسجل في قائمة الدخل على أنه خسارة مبلغ 5.1 مليون دينار(والباقي سيذهب إلى بند موجودات ضريبية مؤجلة) أي أن صافي نتيجة البنك سيكون خسارة بقيمة 4.4 مليون بدلا من أرباح 751 ألف دينار.