آخر المستجدات
رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي وفد قطري في الاردن خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين مسيرة في السلط تطالب بالافراج عن المعتقلين وزير الخارجية: لم نتلق أي طلب اسرائيلي للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر زيادين لـ الاردن٢٤: سنطلب اتفاقية الغاز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الدقامسة لـ الاردن24: اصدار 1200 جواز سفر من الرمثا بعد فتح معبر جابر /نصيب الصحة توضح حول فاتورة علاج شخص تضمنت بند "ولادة" الشوابكة لـ الاردن24: بيانات الاحصاءات سرية... ولا ضغوط على الدائرة السماح بتحميل البضائع السورية من "جابر" وزير المياه ل الاردن٢٤: اتفاقيات المياه مع اسرائيل أمر.. والاراضي أمر آخر الارصاد: أول منخفض جوي يؤثر على المملكة اعتبارا من الخميس الصحة: تعيين أطباء وصيادلة وممرضين رؤساء لأقسام شاغرة - تفاصيل لجان النواب تختار رؤساءها.. البكار للمالية والبدور للتربية والعودات للقانونية تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية

"البناء الأخضر" المعمارية تشارك في افتتاح مشروع "Greening the desert"‏

الاردن 24 -  
تحت رعاية الاميرة بسمة بنت علي وبالتعاون مع الجمعية الاردنية للبيئة النوعية، افتتحت لجنة البناء الاخضر المعمارية مشروع "Greening the desert" في منطقة الشونة.

و قدم السيد جيوف لاوتون والسيدة ناديا ابو يحيى عقب الافتتاح، شرحا عن المشروع ، تلاه جولة تعريفية في الموقع بمشاركة أعضاء اللجنة الحاضرين.

ويهدف المشروع الذي استغرق العمل به مدة ١٠ سنوات الى زراعة المناطق الجافة لزيادة التنوع الحيوي واستعمال المواد الطبيعية لاستدامة الموارد وحفظ البيئة، وتطبيقا عمليا ناجحا للزراعة المعمرة في الأردن.

ويتضمن الموقع مبنى بيئيا موفرا للطاقة، لتحقيق مبادئ الاستدامة، كاعادة تدوير مياه الصرف الصحي، وحصاد مياه الأمطار ونظم متنوعة من الأشجار النباتية المحلية وغيرها.