آخر المستجدات
الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها ضمن وثيقة الأولويّات 187 التزاماً أوبر تكم صفقة للاستحواذ على كريم بقيمة 3.1 مليارات دولار أبو البصل : إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة التربية تردّ على بيان ذبحتونا.. وترفض أشكال الوصاية على طلبتها ترامب يوقع الإثنين مرسوم اعتراف بلاده ب"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة النواب أمام لحظة تاريخية: إما العار، أو اسقاط اتفاقية الغاز - اسماء الدهامشة لـ الاردن24: ملتزمون بتصويب أوضاع الوافدين المستفيدين من العفو العام ضمن المهلة المحددة المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون المعشر يطلب تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بعدد من الوزراء الاردن24 تنشر تفاصيل حول حادث حريق بئر النفط في الجفر.. وتحذيرات من كارثة أكبر النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد
عـاجـل :

البطولة و الكومبارس واسقاط المسلسل

كامل النصيرات
مرات كثيرة وأنا شاطح في التفكير بالشعب و الحكومة ؛ أجدني كالأهبل ..وهذا بفضل الحكومات و ليس بفضل أحدٍ آخر ..! ما حكاية الشعب الأردني مع حكوماته ..؟ ولماذا كلّما شدّت الأمور بينهما ؛ ترجع و ترتخي ..و كأن الشدّ لم يكن موجوداً ..؟ لماذا كلما قام الشعب الأردني لتأديب حكومته و يحلف أغلظ الأيمان بأن هذه المرّة ( غير ) ..فجأة تنقلب الأمور و الحكومة هي من ( تؤدب) الشعب و تجعله يقترب من ( بوس التوبة ) ..و تجد أن الذين كانوا يشعللونها ؛ فجأة يصبح أغلبيتهم ( عقلانيين ) و قارئين لكتاب ( كن حكيماً ) بل و ينضحون بفلسفة دونها ( تنكات النضح ) لتناقض خطابيهم قبلاً و بعداً ..!

الكل ..يبحث عن دور ..سواء الشعب أو الحكومة ..! الشعب يريد ( ليس اسقاط النظام وليس اصلاحه أيضاً ) بل يريد ( اسقاط المسلسل ) الذي لم يحصل به إلا على دور ( كومبارس صامت ) ..و الحكومة تتعامل مع الشعب كـالمجاميع التي يستخدمها المخرج لاضفاء صورة بصريّة مذهلة على مشاهد المسلسل ..بينما البطولة المطلقة هي للحكومة و من يقف خلفها ..فاسم الحكومة قبل اسم المسلسل و بالبنط الأعرض من العريض ..لذا تجد الصيغة التالية عند كل قرار : المملكة الأردنية الهاشمية تقدم : الحكومة ..في ..دموع شعب ...تأليف : واحد مجهول ..بطولة : ( حط ما شئت من أسماء كتاب التدخل السريع و المستوزرين و المستنوبين ) ..تمثيل ( بخط صغير غير مقروء أسماء كثيرة هي مع ضمير الشعب ) ..بالاشتراك مع الفنان القدير : اسم رئيس وزراء سابق ..! إخراج : بلاش إحراج..! وبعد أن تنتهي حلقة المسلسل : يشكر منتجو المسلسل المجاميع ( الشعب ) التي ساهمت في إنجاح مسلسل ( دموع شعب ) ..!

لذا ..فاعتراض الشعب هنا ..وخروجه في مجاميع ..ليس من أجل النظام بل من أجل تغيير المسلسل من ( دموع شعب ) إلى ( حريّة شعب ) ..و أن تصبح الصيغة : الشعب الأردني في : حريّة شعب ..بطولة : كل الكتاب والمثقفين و الإعلاميين و الحراكيين المطالبين بالحريّة ..وأن يصبح اسم المؤلف معروفاً ..و المخرج يكتبه الأردنيون بلا إحراج..!

نعم لاسقاط المسلسل الممجوج ..نعم لأن يأخذ الشعب الأردني دوره في البطولة ..نعم لأن تصبح الحكومة كلها : بالاشتراك مع ..!
abo_watan@yahoo.com