آخر المستجدات
شفاء 3 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس الرزاز يوجه رسالة لطلبة التوجيهي والمدارس.. ويقول إننا حققنا نجاحا باهرا في التعليم عن بعد الأمن يضبط مصنعا في ماركا وبداخله ٢٥ عاملا - صور "حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي تجار الألبسة: خسائرنا وصلت ٣٠ مليون دينار بسبب كورونا وزير الاوقاف يدعو إلى الصبر على البلاء والأخذ بالأسباب عملية ولادة قيصرية لمصابة بفيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس بالارقام.. تعرفوا على اخر تطورات انتشار "كورونا" في الدول العربية (تفاصيل) إربد.. لا إصابات بكورونا لليوم السادس على التوالي لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة!

البطولة و الكومبارس واسقاط المسلسل

كامل النصيرات
مرات كثيرة وأنا شاطح في التفكير بالشعب و الحكومة ؛ أجدني كالأهبل ..وهذا بفضل الحكومات و ليس بفضل أحدٍ آخر ..! ما حكاية الشعب الأردني مع حكوماته ..؟ ولماذا كلّما شدّت الأمور بينهما ؛ ترجع و ترتخي ..و كأن الشدّ لم يكن موجوداً ..؟ لماذا كلما قام الشعب الأردني لتأديب حكومته و يحلف أغلظ الأيمان بأن هذه المرّة ( غير ) ..فجأة تنقلب الأمور و الحكومة هي من ( تؤدب) الشعب و تجعله يقترب من ( بوس التوبة ) ..و تجد أن الذين كانوا يشعللونها ؛ فجأة يصبح أغلبيتهم ( عقلانيين ) و قارئين لكتاب ( كن حكيماً ) بل و ينضحون بفلسفة دونها ( تنكات النضح ) لتناقض خطابيهم قبلاً و بعداً ..!

الكل ..يبحث عن دور ..سواء الشعب أو الحكومة ..! الشعب يريد ( ليس اسقاط النظام وليس اصلاحه أيضاً ) بل يريد ( اسقاط المسلسل ) الذي لم يحصل به إلا على دور ( كومبارس صامت ) ..و الحكومة تتعامل مع الشعب كـالمجاميع التي يستخدمها المخرج لاضفاء صورة بصريّة مذهلة على مشاهد المسلسل ..بينما البطولة المطلقة هي للحكومة و من يقف خلفها ..فاسم الحكومة قبل اسم المسلسل و بالبنط الأعرض من العريض ..لذا تجد الصيغة التالية عند كل قرار : المملكة الأردنية الهاشمية تقدم : الحكومة ..في ..دموع شعب ...تأليف : واحد مجهول ..بطولة : ( حط ما شئت من أسماء كتاب التدخل السريع و المستوزرين و المستنوبين ) ..تمثيل ( بخط صغير غير مقروء أسماء كثيرة هي مع ضمير الشعب ) ..بالاشتراك مع الفنان القدير : اسم رئيس وزراء سابق ..! إخراج : بلاش إحراج..! وبعد أن تنتهي حلقة المسلسل : يشكر منتجو المسلسل المجاميع ( الشعب ) التي ساهمت في إنجاح مسلسل ( دموع شعب ) ..!

لذا ..فاعتراض الشعب هنا ..وخروجه في مجاميع ..ليس من أجل النظام بل من أجل تغيير المسلسل من ( دموع شعب ) إلى ( حريّة شعب ) ..و أن تصبح الصيغة : الشعب الأردني في : حريّة شعب ..بطولة : كل الكتاب والمثقفين و الإعلاميين و الحراكيين المطالبين بالحريّة ..وأن يصبح اسم المؤلف معروفاً ..و المخرج يكتبه الأردنيون بلا إحراج..!

نعم لاسقاط المسلسل الممجوج ..نعم لأن يأخذ الشعب الأردني دوره في البطولة ..نعم لأن تصبح الحكومة كلها : بالاشتراك مع ..!
abo_watan@yahoo.com
 
Developed By : VERTEX Technologies