آخر المستجدات
المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود انفجار جراء سقوط صاروخ "كاتيوشا" قرب السفارة الأميركية في بغداد امريكا تعلن عن أول اجراء في اطار صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الافراج عن العجلوني والحموز.. وتعليق اعتصام الصحفيين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه
عـاجـل :

البطولة و الكومبارس واسقاط المسلسل

كامل النصيرات
مرات كثيرة وأنا شاطح في التفكير بالشعب و الحكومة ؛ أجدني كالأهبل ..وهذا بفضل الحكومات و ليس بفضل أحدٍ آخر ..! ما حكاية الشعب الأردني مع حكوماته ..؟ ولماذا كلّما شدّت الأمور بينهما ؛ ترجع و ترتخي ..و كأن الشدّ لم يكن موجوداً ..؟ لماذا كلما قام الشعب الأردني لتأديب حكومته و يحلف أغلظ الأيمان بأن هذه المرّة ( غير ) ..فجأة تنقلب الأمور و الحكومة هي من ( تؤدب) الشعب و تجعله يقترب من ( بوس التوبة ) ..و تجد أن الذين كانوا يشعللونها ؛ فجأة يصبح أغلبيتهم ( عقلانيين ) و قارئين لكتاب ( كن حكيماً ) بل و ينضحون بفلسفة دونها ( تنكات النضح ) لتناقض خطابيهم قبلاً و بعداً ..!

الكل ..يبحث عن دور ..سواء الشعب أو الحكومة ..! الشعب يريد ( ليس اسقاط النظام وليس اصلاحه أيضاً ) بل يريد ( اسقاط المسلسل ) الذي لم يحصل به إلا على دور ( كومبارس صامت ) ..و الحكومة تتعامل مع الشعب كـالمجاميع التي يستخدمها المخرج لاضفاء صورة بصريّة مذهلة على مشاهد المسلسل ..بينما البطولة المطلقة هي للحكومة و من يقف خلفها ..فاسم الحكومة قبل اسم المسلسل و بالبنط الأعرض من العريض ..لذا تجد الصيغة التالية عند كل قرار : المملكة الأردنية الهاشمية تقدم : الحكومة ..في ..دموع شعب ...تأليف : واحد مجهول ..بطولة : ( حط ما شئت من أسماء كتاب التدخل السريع و المستوزرين و المستنوبين ) ..تمثيل ( بخط صغير غير مقروء أسماء كثيرة هي مع ضمير الشعب ) ..بالاشتراك مع الفنان القدير : اسم رئيس وزراء سابق ..! إخراج : بلاش إحراج..! وبعد أن تنتهي حلقة المسلسل : يشكر منتجو المسلسل المجاميع ( الشعب ) التي ساهمت في إنجاح مسلسل ( دموع شعب ) ..!

لذا ..فاعتراض الشعب هنا ..وخروجه في مجاميع ..ليس من أجل النظام بل من أجل تغيير المسلسل من ( دموع شعب ) إلى ( حريّة شعب ) ..و أن تصبح الصيغة : الشعب الأردني في : حريّة شعب ..بطولة : كل الكتاب والمثقفين و الإعلاميين و الحراكيين المطالبين بالحريّة ..وأن يصبح اسم المؤلف معروفاً ..و المخرج يكتبه الأردنيون بلا إحراج..!

نعم لاسقاط المسلسل الممجوج ..نعم لأن يأخذ الشعب الأردني دوره في البطولة ..نعم لأن تصبح الحكومة كلها : بالاشتراك مع ..!
abo_watan@yahoo.com