آخر المستجدات
أجواء ربيعية معتدلة في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة لوكسمبورغ: ضم الضفة الغربية يعكس قانون الغاب الصحة العالمية تحذر من ذروة ثانية "فورية" لتفشي كورونا نتنياهو يجدد تهديداته: سنفرض "سيادتنا" على الضفة في تموز الضمان تبدأ استقبال المراجعين يوم الأحد المقبل العضايلة: تأثرت عند تلاوة بيان عزل إربد وحين ارتفع عدد الحالات منظمة الصحة تعلق استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا مقترحات في ضوء تصريحات العضايلة السماح بدخول القادمين للعقبة دون فحص كورونا العقبة الخاصة تعلن عن إجراءات وخطة العودة للعمل بعد العيد فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان

البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6)

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تساءل موظفون في القطاع العام عن مصير رواتبهم لشهر نيسان الحالي، وذلك في ظلّ استمرار حظر التجوّل وتعليق أعمال كثير من المؤسسات الحكومية، وعلاقة ذلك بأمر الدفاع رقم (6).

وحول ذلك، أكد وزير العمل نضال البطاينة أن أمر الدفاع رقم (6) لا يشمل موظفي القطاع العام على الاطلاق، حيث أنه متعلق بالعمال ممن يُطبق عليهم قانون العمل.

وقال البطاينة لـ الاردن24 إن موظفي القطاع العام محكومون بمظلة نظام الخدمة المدنية ولا ينطبق عليهم قانون العمل بأي شكل من الأشكال.

ومن جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن موظفي الدولة يُطبق عليهم نظام الخدمة المدنية وليس قانون العمل، مشيرا إلى أن أمر الدفاع رقم (6) جاء لتنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال في القطاع الخاص.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 إن موظفي الدولة في عطلة بناء على قرار حظر التجول، وقد صدر تعميم وتعليمات خاصة عن ديوان الخدمة المدنية حول آلية العمل المرن لموظفي القطاع العام، وعليهم متابعة أعمالهم بواسطة التقنيات الحديثة حسب ما تقتضيه مصلحة العمل.

ولفت إلى أن قرار العطلة لا يعني وقف العمل وبخاصة في الدوائر التي تقدم الخدمة الأساسية، مشيرا إلى أنه لا علاقة بين الرواتب وقرار حظر التجول.
 
Developed By : VERTEX Technologies