آخر المستجدات
النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي الصرايرة يعلن تبرع البوتاس بـ 20 مليون دينار إضافية لصندوق "همة وطن" الصحة تنتظر نتائج فحص 81 مخالطا للمتوفى بالكورونا في البلقاء الرزاز يوافق على استئناف العمل بالطريق الصحراوي والباص السريع إلى الزرقاء الغذاء والدواء تحدد سعر بيع كمامات فاين للمستهلك عند 14.5 دينارا مستثمرو الحرة يشتكون: نصف البضائع في العقبة لنا.. ولا يمكننا التخليص عليها! كورونا.. الصين بلا وفيات للمرة الأولى وعملية إسرائيلية سرية لجلب الدواء ومجلس الأمن يبحث التصدي للوباء الأمن: ضبط ٥٥١ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل خلال ٢٤ ساعة تسجيل اصابة جديدة بالكورونا في عجلون.. وأوضاع مطمئنة في اربد مزارعون ينتقدون آلية اصدار تصاريح الحركة: لا تخدم القطاع وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين
عـاجـل :

البطاينة: توصيل الخبز والماء والدواء وحليب الأطفال حتى الجمعة.. ورواتب القطاع الخاص قبل نهاية الشهر

الاردن 24 -  
* وزير العمل، نضال البطاينة: نحن في فريق استمرارية العمل وبالتنسيق مع جميع الوزراء، وتشاركية منقطعة النظير مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، نقوم بوضع خطط لجميع المراحل القادمة، وذلك بالتنسيق مع وزير الصحة
* البطاينة: لا خروج من المنازل، ولا استثناءات في ذلك
* البطاينة: نريد أن نتعود على تأمين متطلبات ادامة الحياة، وعدم وجود أي كماليات
* البطاينة: سينشر يوم الاثنين ما ينظم حصول المواطنين على متطلباتهم، ومن يوم الثلاثاء حتى الجمعة سيقتصر موضوع التوصيل إلى المنازل على (الخبز والماء والدواء وحليب الأطفال والغاز والديزل والكاز)، وندرس ادخال مزيد من المواد الأساسية خلال الأيام القادمة
* البطاينة: وزير الصناعة والتجارة فعّل استراتيجية سلسلة التزويد
* البطاينة: الخبز سيكون في أكياس والمخابز لن تكون مفتوحة، وسننشر أرقام هواتف الصيدليات للاتصال بها من أجل توصيل الطلبات إلى المنازل
* البطاينة: منتفعي صندوق المعونة الوطنية ستصلهم مستحقاتهم عبر احدى شركات التوصيل برفقة أمنية
* البطاينة: نبحث موضوع رواتب القطاع الخاص، وستصل إلى مستحقيها قبل نهاية الشهر الحالي
* البطاينة: الحكام الاداريين يضطلعون بمهام تسيير أسطول مركبات الدولة في كلّ محافظة لخدمة المواطنين
* البطاينة: سننشر أرقام هواتف الصيدليات ومراكز توزيع الخبز مساء اليوم 



قال وزير العمل رئيس فريق استمرارية العمل نضال البطاينة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني لإدارة الازمات، ان "استمرارية العمل تتم عبر ذوي الاختصاص من الجهات المعنية بالتعاون مع الاجهزة الامنية لتأمين متطلبات ادامة الحياة للمواطنين".

وأشار إلى أنه سيتم ايصال متطلبات الحياة الاساسية للمواطنين بعيدا عن الكماليات، وسيتم اليوم نشر تفاصيل آلية ايصال المتطلبات اعتبارا من غد الثلاثاء المقبل إلى يوم الجمعة من الاحتياجات الأساسية؛ مثل الخبز والماء وحليب الاطفال.

وأضاف انه سيتم الآن دراسة التوسع في المواد الاساسية لايصالها إلى المنازل ضمن مناطق محدودة ليتم بعد ذلك التوسع لكل المناطق.

وقال البطاينة إن وزارة الصناعة والتجارة عملت على ادامة مصانع الانتاج لتغذية السوق المحلي، حيث ان بعض المخابز مفتوحة لجهات مخول لها استلام الخبز المكيس بأعلى درجات الصحة والسلامة.

وبين ان الصيدليات مغلقة لكن متاح ارقام هواتفها لايصال الدواء وحليب الاطفال إلى المنازل، أما المشتقات النفطية من الوقود فسيسمح بايصالها إلى المنازل والتوسع تدريجيا لتزويد بعض المرافق.

ولفت إلى ان منتفعي صندوق المعونة الوطنية ستعمل الحكومة على ايصال هذه الرواتب إلى منازلهم عبر احدى الشركات خلال اليومين القادمين، وايصال رواتب القطاع الخاص إلى مستحقيها خلال اليومين القادمين.

وقال: إن الحكام الاداريين سيعملون لتسيير اسطول ايصال الخدمات الاساسية ضمن شروط الصحة والسلامة المهنية للمركبات والاشخاص، مؤكدا ان البلديات ستكون بشكل اساسي ضمن اسطول نقل الاحتياجات الاساسية وتوزيعها.

ودعا البطاينة إلى اتباع المصادر الرسمية في نقل المعلومات وعدم الالتفات إلى الاشاعات، مشيرا الى ان الحكومة تستقبل الاقتراحات من العديد من المواطنين ودراستها.

واكد انه سيتم مساء اليوم اعلان ارقام هواتف الخدمة وارقام الصيدليات ومراكز توزيع الخبز.
 
Developed By : VERTEX Technologies