آخر المستجدات
الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا
عـاجـل :

البطاينة : تقييم طلبات التوظيف خلال أيام

الاردن 24 -  

نفى ديوان الخدمة المدنية اسقاط واستثناء العاملين في القطاع الخاص من مخزونه، ومن حقهم التنافسي على العمل بوظائف أجهزة الدولة المختلفة، حيث سيتم فقط تجميد دور العاملين في القطاع الخاص ممن يتقاضون الرواتب المرتفعة، وبمجرد انفكاكهم عن وظائفهم يعودون للتنافس بذات الترتيب والنقاط دون أي تغيير.


و شدد ديوان الخدمة المدنية على أن تجميد الطلبات سيكون فقط لمن يتقاضى راتبا مرتفعا في عمله بالقطاع الخاص، وعددهم بسيط جدا، فضلا عن أن غالبيتهم ممن يحصلون على وظائف حكومية يستنكفون ولا يلتحقون بها كون روابتهم بالقطاع الخاص أفضل من تلك التي سيتقاضونها بعملهم في القطاع العام.


وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه فإن الديوان يدرس ويبحث حاليا تجميد الدور التنافسي للعاملين بالقطاع الخاص، برواتب مرتفعة ووظيفتهم مستقرة، مبينا أن ما يتم الحديث عنه حول اسقاط كل من يعمل في القطاع الخاص من كشوفات التنافس في ديوان الخدمة المدنية هو غير صحيح.


ووفق ديوان الخدمة المدنية، فإن هذه الخطوة تأتي لغايات تحقيق العدالة ومنح أولوية التعيين لمن هم بحاجة للوظيفة، ودون شكّ أنها ستسهم بتخفيف معدّلات البطالة، فضلا على منح فرص للتوظيف بشكل أكبر.


وبحسب معلومات فقد تم تشكيل لجنة في ديوان الخدمة المدنية لغايات دراسة هذا الجانب والبحث في مخزون الديوان عن العاملين في القطاع الخاص براوتب مرتفعة، وكذلك وظائفهم ثابتة ومستقرة، لغايات تجميد طلباتهم التي تؤشّر الدراسات الأولية بأنها محدودة جدا، وغالبية من يتم ترشيحهم للتوظيف يستنكفون.


وردا على سؤال  حول إجراءات ديوان الخدمة المدنية حيال ايعاز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لرئيس ديوان الخدمة المدنية بتشكيل لجنة مختصة لتقييم الطلبات وتزويده بالتوصيات اللازمة بهذا الخصوص، أكد ديوان الخدمة المدنية أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص للتعامل مع تعميم الرئيس، وسيتم الإعلان عن تشكيل اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة.

الدستور