آخر المستجدات
عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب العرموطي يصف الحكومة التي وقعت اتفاقية الغاز بأنها ارهابية.. وولايتنا فوق المحكمة الدستورية مجلس النواب يحيل تقرير الملكية إلى مكافحة الفساد انطلاق "شرق" اقوى واضخم تطبيق عربي بميزه نادرة تماثل (Google) الرزاز يعلن استعداد الحكومة لتحويل اتفاقية الغاز إلى المحكمة الدستورية النواب يناقش اتفاقية الغاز مع الاحتلال.. ومطالبات بالغائها وتحويل الموقعين عليها للنائب العام الرزاز يعلن تمديد فترة الاعفاء من غرامات الضريبة والجمارك اعتصام أمام النواب ومنع المواطنين من حضور جلسة اتفاقية الغاز.. وأمانة المجلس: هناك بث مباشر 236 ألف دينار من زين لصناديق أسر الشهداء وأفراد القوات المسلحة والمسؤولية الاجتماعية “الضمان” يشتري 6.3 مليون سهم للحريري في “العربي” الحباشنة: مجلس النواب أمام الفرصة الأخيرة.. ومن العار أن لا يتخذ قرارا حاسما بشأن اتفاقية الغاز عكرمة صبري من عمان: بوصلة العرب انحرفت عن القدس ولم يبقَ غير الأردن رزوق: تمرير اتفاقية الغاز رهن لمصير الأردن بيد عصابة الاحتلال العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة
عـاجـل :

البطاينة : تقييم طلبات التوظيف خلال أيام

الاردن 24 -  

نفى ديوان الخدمة المدنية اسقاط واستثناء العاملين في القطاع الخاص من مخزونه، ومن حقهم التنافسي على العمل بوظائف أجهزة الدولة المختلفة، حيث سيتم فقط تجميد دور العاملين في القطاع الخاص ممن يتقاضون الرواتب المرتفعة، وبمجرد انفكاكهم عن وظائفهم يعودون للتنافس بذات الترتيب والنقاط دون أي تغيير.


و شدد ديوان الخدمة المدنية على أن تجميد الطلبات سيكون فقط لمن يتقاضى راتبا مرتفعا في عمله بالقطاع الخاص، وعددهم بسيط جدا، فضلا عن أن غالبيتهم ممن يحصلون على وظائف حكومية يستنكفون ولا يلتحقون بها كون روابتهم بالقطاع الخاص أفضل من تلك التي سيتقاضونها بعملهم في القطاع العام.


وبحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه فإن الديوان يدرس ويبحث حاليا تجميد الدور التنافسي للعاملين بالقطاع الخاص، برواتب مرتفعة ووظيفتهم مستقرة، مبينا أن ما يتم الحديث عنه حول اسقاط كل من يعمل في القطاع الخاص من كشوفات التنافس في ديوان الخدمة المدنية هو غير صحيح.


ووفق ديوان الخدمة المدنية، فإن هذه الخطوة تأتي لغايات تحقيق العدالة ومنح أولوية التعيين لمن هم بحاجة للوظيفة، ودون شكّ أنها ستسهم بتخفيف معدّلات البطالة، فضلا على منح فرص للتوظيف بشكل أكبر.


وبحسب معلومات فقد تم تشكيل لجنة في ديوان الخدمة المدنية لغايات دراسة هذا الجانب والبحث في مخزون الديوان عن العاملين في القطاع الخاص براوتب مرتفعة، وكذلك وظائفهم ثابتة ومستقرة، لغايات تجميد طلباتهم التي تؤشّر الدراسات الأولية بأنها محدودة جدا، وغالبية من يتم ترشيحهم للتوظيف يستنكفون.


وردا على سؤال  حول إجراءات ديوان الخدمة المدنية حيال ايعاز رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لرئيس ديوان الخدمة المدنية بتشكيل لجنة مختصة لتقييم الطلبات وتزويده بالتوصيات اللازمة بهذا الخصوص، أكد ديوان الخدمة المدنية أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص للتعامل مع تعميم الرئيس، وسيتم الإعلان عن تشكيل اللجنة خلال الأيام القليلة القادمة.

الدستور