آخر المستجدات
المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير

البستنجي: أكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في العقبة

الاردن 24 -  
* وكالات الملاحة الدولية قد تفرض على المستثمرين غرامات تأخير في حال زيادة المدة المسموح بها


قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي ان قرار تمديد التعطيل أسبوعين إضافيين يتطلب من الحكومة منح تصاريح لأكثر من ٥٠٠ مستثمر لديهم بضائع عالقة في ميناء العقبة يجب التخليص عليها ونقلها وإنزالها في المنطقة الحرة بالزرقاء.

وقال البستنجي في البيان الذي أصدره اليوم، ان قرار التعطيل في المملكة لن يجنب المستثمرين 'غرامات التأخير' التي من الممكن تفرضها وكالات الملاحة الدولية بسبب التأخر في التخليص على تلك البضائع، لاسيما وان تلك الوكالات مددت فترة السماح نتيجة الأوضاع الحالية.

 

وأشار الى ان الحكومة حينما قررت تمديد العطلة زادت من حجم التحديات امام المستثمرين بسبب عدم منحهم التصاريح اللازمة للتخليص على بضائعهم، بالإضافة الى ان المستثمرين لديهم عمالة في معارضهم الموجودة في المنطقة الحرة، اذ ان التصاريح تمكنهم أيضا من إيصال المواد الغذائية والمتطلبات الأساسية المعيشية لتلك العمالة، وتحضير كشوفات الرواتب للعاملين لديهم، وتسليمهم مستحقاتهم عن شهر آذار.

وأكد على ان مطالبات المستثمرين لا تتعارض مطلقا مع نهج الحكومة في حماية المجتمع والمواطنين من خطر وباء فايروس 'كورونا، الا ان ميناء العقبة يشهد حالة من التزاحم الكبير التي تتطلب التخليص على البضائع في اسرع وقت ممكن.

وزاد: هنالك شحنات لمركبات وصلت ميناء العقبة خلال الأسبوعين الماضيين، الا ان قرار الحكومة حد من سرعة الإجراءات في انجاز مهمة التخليص على تلك البضائع وإنزالها أيضا في المنطقة الحرة بالزرقاء.

ودعا الحكومة للنظر بصورة متكاملة في وضع المستثمرين في المناطق الحرة بسبب انعكاس فايروس 'كورونا' على نشاطهم التجاري الذي توقف بشكل كامل.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies