آخر المستجدات
مزارعو الأزرق يحملون الأشغال مسؤولية مداهمة السيول مزارعهم.. ويطالبون بالتعويض - فيديو وصور لجنة التحقيق في فاتورة الكهرباء تضع الثقة بالمؤسسات الرسمية على محك الإختبار الكويت: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 شخصا البطاينة يستثني موظفي شركة حكومية من قرار مجلس الوزراء بالاحالة على التقاعد! الكيلاني لـ الاردن24: أربعة مصانع ستبدأ انتاج الكمامات.. والنقص عالمي السعودية: تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً اللواء المهيدات يسلط الضوء على أحد رفاق السلاح لأربعة ملوك هاشميين: لم يلتفت إليه أحد - صور النواصرة يكشف آخر مستجدات اتفاقية المعلمين مع الحكومة: آذار شهر الحصاد - فيديو ذبحتونا: الحكومة لم تلتزم بوعدها.. وأكثر من 20 ألف طالب سيحرمون من المنح والقروض العضايلة: سنتعامل بحزم مع أي شخص يُطلق اشاعة حول الكورونا.. ومستعدون للتعامل مع الفيروس ناشطون يعتصمون أمام قصر العدل تضامنا مع المعتقلين - صور المستقلة تنشر سجلات الناخبين للانتخابات النيابية على موقعها الالكتروني اجراءات جديدة لمواجهة الكورونا: مستشفى ميداني في خو ومبنى مستقل في حمزة.. وانتاج كمامات على نطاق واسع القطيشات يكتب: توقيف الصحفيين في قضايا المطبوعات والنشر مخالف للدستور الملكية تعلق رحلاتها إلى روما وتلغي رحلات الى الشرق الأقصى وزارة الشباب تلغي انتخابات نادي موظفي أمانة عمان.. وتعين هيئة ادارية جديدة - اسماء الافراج عن ابو سويلم المشاقبة بعد انهاء مدة محكوميته تأجيل مريب لاجتماع لجنة التحقق من ارتفاع فواتير الكهرباء! حماد والتلهوني يبحثان وسائل توريط المواطنين بالديون.. وزير المياه يعلن اطلاق المرحلة الأولى من مشروع الناقل الوطني للمياه.. ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة
عـاجـل :

"البرلمانية الأردنية – القطرية" تزور السفارة القطرية

الاردن 24 -  
قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – القطرية النائب الدكتور عبدالله العكايلة ان العلاقات الأخوية التي تجمع عمان بالدوحة راسخة ومتجذرة، داعيا إلى التوجه نحو مستويات جديدة بالعلاقات ما يعود إيجابا على كلا البلدين الشقيقين.
جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة اليوم الخميس، إلى مقر السفارة القطرية بعمان، لتقديم التهنئة الى السفير القطري الذي تسلم مهامه حديثا لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية الثنائية في كل المجالات لاسيما البرلمانية منها.
وأضاف العكايلة، ان العلاقات الأردنية القطرية تاريخية وتتسم بالأخوة والتنسيق المشترك حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
من جهتهم، أكد أعضاء اللجنة النواب، مصلح الطراونة واحمد اللوزي وسعود أبو محفوظ وعقلة الزبون وديمه طهبوب، حرصهم على تمتين العلاقات بين البلدين خصوصا التجارية والاستثمارية، لافتين إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة بهذا الشأن.
ودعوا النواب، إلى زيادة الاستثمارات القطرية في الأردن التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدين بذات الوقت بالتطور الذي تشهده الشقيقة قطر باعتبارها إنموذجاً يحتذى به في المنطقة.
وقدموا التهاني الى السفير سعود على تسلمه مهامه، لافتين إلى ان جسور الأخوة التي تجمع الشقيقتين ستبقى راسخة رغم كل المستجدات على الساحة العربية والإقليمية والدولية.
من جهتها قالت مقررة اللجنة النائب منتهى البعول، ان زيارة اللجنة للسفارة تأتي انطلاقا من دورها البرلماني تجاه قطر، موضحة ان عودة العلاقات الأخوية تعتبر خطوة نحو الأمام ما يتطلب البناء عليها، موضحة أن من شأن الزيارات المتبادلة تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من القضايا المشتركة.
من جانبه، قال السفير سعود "ان قطر معنية بتعزيز العلاقات مع الشقيقة الأردن في مختلف الصعد والمجالات"، لافتا إلى الدور المحوري الذي يضطلع به الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها لجنة الأخوة البرلمانية تجاه النهوض بواقع العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.
-- (بترا)